وزير التكنولوجيا و الابتكار الاسرائيلي يقوم بزيارة الى المغرب

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,785
التفاعل
111,274 743 0
وزير التكنولوجيا و الابتكار الاسرائيلي يقوم بزيارة الى المغرب

 

بدعوة من ميراوي.. وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي في زيارة رسمية إلى المغرب​

64904da6e460a-1024x576.jpeg


بدعوة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، يزور أوفير أكونيس، وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي ، إذ من المقرر أن يناقش الطرفان مبادرات التعاون في مجالات مثل التكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا الأغذية والمياه والذكاء الاصطناعي، وفق وسائل إعلام عبرية.
وحل وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، أوفير أكونيس، في زيارة رسمية إلى صباح اليوم الإثنين، بدعوة من نظيره المغربي، حسب موقع “إ 24 نيوز” الإسرائيلي.
وأوضحت المصادر نفسها أن أكونيس يناقش مع عبد اللطيف ميراوي مبادرات التعاون في مختلف المجالات مثل التكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا الأغذية والمياه والذكاء الاصطناعي، كما تتصدر أجندة الوزير أكونيس لقاءات مع عدد من الوزراء والباحثين والعلماء بالإضافة إلى رؤساء الجالية اليهودية في .
وحول زيارته للمغرب، قال أكونيس: “أنا سعيد ومتحمس للقيام بزيارتي الرسمية الأولى إلى . خلال فترة وجودي كوزير للتعاون الإقليمي، كان لي شرف التصويت لصالح اتفاقية السلام وتجديد العلاقات بين إسرائيل والمغرب. الكنيست الرابعة والعشرون أسست اللوبي للترويج لاتفاقيات إبراهيم وترأسته”.
وأضاف “أرى أهمية كبيرة في اتفاقيات إبراهيم. وسأعمل مع زملائي في على دفع اتفاقية السلام في العديد من المجالات من أجل مستقبل أطفالنا وجميع شعوب المنطقة. هذه علاقات تاريخية يعود تاريخها إلى مئات السنين، لكن ما زال هناك الكثير الذي يجب القيام به معًا، فهذه بداية صداقة رائعة”.
وتأتي زيارة الوزير الإسرائيلي إلى في أعقاب عدد من الزيارات التي قام بها قادة إسرائيليون إلى في الآونة الأخيرة، أبرزهم رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا الذي وصل في زيارة تاريخية إلى الرباط، بعد تلقيه دعوة رسمية من نظيره راشد الطالبي العلمي، وكذا مستشار الأمن القومي تساحي هنغبي.
ومن جهة أخرى، تتواصل التحضيرات من أجل عقد قمة النقب الثانية بالمغرب، المرتقبة خلال منتصف يوليوز، وذلك بحسب تصريحات مسؤول دبلوماسي إسرائيلي، على أن يتم تحديد الموعد الدقيق في الاجتماع القادم للجنة التوجيهية للهيئة المكونة من ست دول.
وعرفت القمة، التي كان متوقعا انعقادها خلال شهر مارس الماضي، عددا من التأجيلات، وذلك بسبب استمرار المفاوضات بين الأطراف المشاركة.
 
عودة
أعلى