سميح ساويرس : ‏سأستثمر في السياحة في السعودية إبتداء‏من هذا العام 2023

انا في المنطقه دي وبقولك الكوبري موقعش الي وقع الخشب المنصوب فوق الكوبري وطبعاً الناس كانت بتمر من تحت الكوبري لان دي محطة مترو فيصل فيه ناس للأسف اتصابت وتقريبا حد مات

وعموما حتى لو الكوبري وقع طبيعي ان يبقى فيه اخطاء وده بيحصل عندكم
الفرق ان انتو دوله ملكيه يعني لو اتكلمت هتاخد على دماغك فمحدش بيشوف الكلام ده عندكم
ماعمري شفت او سمعت كبري طاح عندنا
في السعوديه في اخطاء تحصل في كل المشاريع في العالم ليس عيب هذا في مصر والسعوديه بس كبري كله يطيح او يسقط انا والله ماقد سمعت او قرأت او ممكن ناسي اذا قرأت على العموم هذا لايعيب مصر او اي دوله
لأنها اخطاء شركات ومقاولين ولكن المعيب
عدم انخاذ اجراءات شديده معهم في المشاريع او ان الأمر كثير التكرار

احتراما للاخوة في السعودية ، لكن من السياح ؟ ربما أظن مسلمون فقد لا غير لأنه أعتقد في السعودية مش مسموح التعري و ......
اعتقد راح يتم السماح بكل شي في هذي الاماكن السياحيه .

حسب ما فهمت السياحة في السعودية موجهة للسعوديين يعني لا اتوقع ان السعودية ستغير قوانينها على الاقل لهذا العقد او 20 سنة القادمة

حسب ما فهمت السياحة في السعودية موجهة للسعوديين يعني لا اتوقع ان السعودية ستغير قوانينها على الاقل لهذا العقد او 20 سنة القادمة
مافي شي رسمي يقول السياحه موجها للسعوديين

سميح سويرس من افضل المستثمرين في مجال السياحة

تتويج سميح ساويرس بجائزة "أفضل مستثمر أجنبي" في حفل جوائز عُمان للسياحة​

تسلم المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ورئيس مجلس إدارة شركة موريا جائزة "أفضل مستثمر أجنبي في القطاع السياحي" خلال حفل توزيع جوائز عُمان للسياحة لعام 2019. وسلم معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية، الجائزة لساويرس خلال فعاليات الحفل.

سميح ساويرس في السعودية وعُمان.. تفاصيل​

رجل الأعمال والملياردير المصري كشف عن بدء العمل في سبتمبر بتطوير منتجع قائم في جزيرة السودة بكلفة 100 مليون دولار، بالتعاون مع جهاز الاستثمار العُماني

سلطنة عمان تحظى باهتمام سميح ساويرس

وبخلاف السعودية، تحظى سوق خليجية أخرى باهتمام رجل الأعمال المصري هي ، حيث قال في حديثه: “نستهدف بدء العمل في سبتمبر بتطوير منتجع قائم في جزيرة السودة بكلفة 100 مليون دولار، بالتعاون مع جهاز الاستثمار العُماني”.

مافي شي رسمي يقول السياحه موجها للسعوديين
ولي العهد سبق أن تحدث في 2017 تقريباً عن إستهداف 22 مليار تخرج سنوياً للخارج من السعوديين للسياحة والترفيه.

لا يوجد شيئ بالسياحة اسمه تقدم النساء... تركيا من البلدان التي بها دعارة وتجارة بالبشر و هناك شبكات متخصصة بهذه الامور فلا تحاول الترويج لامور غيؤ صحيحة.
نعم لكنها لا تقدم نساء نرى ذلك في اعلاناتهم السياحيه وراي الجمهور العربي معروف يذكر لك الطبيعيه ولا يجيب سيرة بنات تركيا دليل ان تركيا اختارت وجهها البيئي ورغم سوء اخلاقهم الشعوب تزورهم حبا في الطبيعه

غير صحيح بحكم عملي هنا بالمغرب أكثر السياح انفاقا و استهلاكا هم السياح الروس... لا ادري من اين تستقي معلوماتك لكن كلامك غلط.

هبدة مفتخرة اخي العزيز... السياح البريطانين و الالمان و بعض الطبقة الراقية من الفرنسيين كذلك ينفقون اموال طائلة هنا بالمغرب.. الاكثر بخلا هم السياح الاسبان
بريطانيا والالمان كم يدخلون للمغرب كم مصروفهم السنوي ووش سياحتهم

بعدين تروح للطبقات الراقيه 😄 وتترك العامه معروف اي طبقه راقيه عندها فلوس بتصرف

غريبه 🥲 فيما يخص الروس خاصة ان سمعتهم في مصر حسب قول بعض المصريين (جلده)

يمكن الطبقه الروسيه عندكم غير الطبقه في الشرق الاوسط

الزبده تدور القصف 😂 خذ من صحيفه سعوديه
الخمرجيه ليسو محببين في السعوديه ولا هم محور الكون

كعادة المستثمر المصري ماتعب فيه استغل الطبيعه والتراث العماني وفقط عشان كذا مشاريعه ماراح تنافس ركبة نيوم مو رجلها لانه شخص بخيل في التصاميم الهندسيه والجماليه

يبي فلوس باقل التكاليف هذا كنه مصنع اسمنت
لذلك سمعنا صياح ال سويرس في مشاريع البحر الاحمر التي تعتمد على التصاميم الملفته والغير مكرره

ال سويرس منافس ضعيف جدا

لو كنت مكانه كان اخترت مثل هذي التصاميم الموجوده في الطراز المعماري العماني

الزبده تدور القصف 😂 خذ من صحيفه سعوديه
الخمرجيه ليسو محببين في السعوديه ولا هم محور الكون
مشاهدة المرفق 592225
انا قلت اعتقد سيتم السماح ما قلت اكيد
ولكن اذا المشروع يبحث عن النجاح ويستقطب الاجانب فلازم الخمر يكون موجود لان من خلال زيارتي لكثير دول اجنبيه لاحظت هناك ان الخمر شبه اساسي في اي مناسبه يكونون فيها مستانسين

ملاحظه :

انا اذا تبغى رأيي انا مع السماح بالخمر ولكن فقط في هذي المشاريع السياحيه خارجها لا
لان مو معقول تخلي الاجنبي يكنسل القدوم لاحد هذي المشاريع عشان ما فيها خمر

بالتوفيق👍🏻

ولي العهد سبق أن تحدث في 2017 تقريباً عن إستهداف 22 مليار تخرج سنوياً للخارج من السعوديين للسياحة والترفيه.
انا مقصدي انها ليست مخصصه فقط للسعوديين بل ايضا للاجانب

ارض خصبة للاستثمار +
الثقافه المصريه فيها عيب شنيع

يظنون السياحه خمره وعري كما نرى كثير منهم هذي نظرته لا ياعزيزي

الشعب يروح تركيا والمالديف واسيا بسبب الطبيعه ومن اشهر الموقع في تركيا بين السعوديين (طربزون)

هل يوم سمعت سعودي يمدح في المراه التركيه يوم سافر لا وهذا دليل ان تركيا لا تقدم نساء للسياح بل مناطق جميله رغم وجود السياحه الجنسيه في تركيا لكن لا سمعه لها ولا شهره

كذلك اكثر السعوديين يعلمون ان سويسرا دوله كافره وفيها كل شي مباح معا ذلك عند ذكر سويسرا يحدثوك عن جمال الاجواء والبيئه الطبيعيه لا عن نساء سويسرا

كذلك دبي سمعتها في ابراجها وجزرها (والتسوق)

كل دوله في العالم هيا من تروج لنفسها لا الخمره ولا العري

اما السعوديه اختارت عدة اشياء : السياحه الرياضيه والسياحه الطبيعيه والسياحه الجبليه والبحريه (الغوص) والسياحه الثلجيه والسياحه الحدائقيه وسياحة التسوق والمطاعم والابراج وسياحة حديقة الحيوانات وغيرها كثير وليس بينها سياحة عري ولا سياحة خمره وسبق اكد الامير محمد بن سلمان (خمره مافي) وزعلو الاشقاء يوم ذكر وين يلقونها 😂

لاحظ الفكره السعوديه عالميه واظنهم درسو رغبات السعوديين لانهم من اكثر الناس بالعالم يصرفون على السياحه الخارجيه

كفيت ووفيت آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني وتجد هنا عينه جل تفكيره بأن السياحه لا تتعدى ما بين رجليه وليست سياحه تسوق او سياحة استجمام سواء طبيعة او ساحلية

سميح سويرس عنده شركة مقاولات مملوكه له !؟
نعم اخي منها شركة انشاءات

مجموعة اوراسكوم

• : شركة عمومية محدودة مصرية تعمل في مجال الإنشاءات.
  • : شركة مساهمة قابضة مصرية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • : شركة مساهمة قابضة مصرية تعمل في مجال الخدمات المالية.
  • : شركة.

عودة
أعلى