ماذا يفعل طيارو المقاتلات الألمان في الصين؟

Yahaa Awaji

عضو
إنضم
27 سبتمبر 2022
المشاركات
575
التفاعل
1,279 58 0
الدولة
Saudi Arabia
يبدو أن حفنة من الطيارين الألمان السابقين موجودون الآن في الصين لتوفير التدريب العسكري - ويتقاضون رواتب ضخمة مقابل خدماتهم. أثارت أنشطتهم أسئلة حساسة لمسؤولي الأمن الألمان.


تبدو حياة ألكسندر ـ القديمة بعيدة جدًا عن عالم التجسس العسكري الغامض والقاعدة الجوية الصينية والأسئلة المحيطة بخيانة أسرار الدولة. في مشروع سكني هادئ وحديث خارج روستوك بألمانيا ، وهو حي به تحوطات مشذبة بعناية وساحات مشذبة جيدًا ، يقف المنزل المطلي باللون الأصفر حيث كان يعيش ألكسندر هـ. إنه ليس بعيدًا عن مكان عمله السابق ، القاعدة الواقعة جنوب روستوك في بلدة لاج التي تضم الجناح 73 التكتيكي للقوات الجوية "شتاينهوف". كان الضابط في الجيش الألماني ، البوندسفير ، ألكسندر . - المعروف أيضًا باسم "لايمي" - يستخدم لتدريب الطيارين على طائرة يوروفايتر القتالية.


يتذكر الجيران رجلاً ودودًا بشعر أشقر فراولة. يقولون إنه في وقت ما غادر البلاد مع صديقته الأمريكية ، على الأرجح إلى الولايات المتحدة. حتى أن ألكسندر ـ سجل انتقاله في مارس 2013 - لكن الوجهة التي قدمها لم تكن في الولايات المتحدة.


تشيتشيهار هي مدينة نائية في شمال شرق الصين ، في مقاطعة هيلونغجيانغ ، التي تشترك في الحدود مع سيبيريا. تهبط رحلة واحدة يوميًا هنا من بكين ، مع التأكد من إغلاق جميع ستائر النوافذ عند الاقتراب. من المفترض ألا يشاهد أحد الطائرات المقاتلة الصينية الصنع جيان -11 المتوقفة على مدرج المطار وفي حظائر الطائرات.

تشيتشيهار هي موطن لقاعدة جوية تابعة لجيش التحرير الشعبي. وهنا يبدو أن الضابط السابق في الجيش الألماني ألكسندر هـ قد عاش وعمل. يُعتقد أنه كان هناك لتدريب الطيارين الصينيين.


وفقًا لتقرير صادر عن DER SPIEGEL والإذاعة العامة ZDF ، يبدو أن هناك حفنة من الطيارين الألمان السابقين يعملون كمدربين في الصين. ويبدو أنهم يتقاضون رواتب تُخصص عادةً للرياضيين المحترفين أو كبار المديرين التنفيذيين في الشركات متعددة الجنسيات.

يعتقد مسؤولو الأمن الألمان أنه من المحتمل جدًا أن يكون الطيارون قد نقلوا الخبرة العسكرية والتكتيكات العملياتية السرية ، وحتى مارسوا سيناريوهات الهجوم ، مثل الهجوم على تايوان. وكل ذلك في وقت تتزايد فيه التوترات بين الصين والغرب. لأشهر ، كان هناك القليل من الاتصالات بين واشنطن وبكين ، وهناك خطر دائم من التصعيد - مثل يوم الجمعة الماضي ، عندما حلقت طائرتان حربيتان بشكل خطير بالقرب من بعضهما البعض فوق بحر الصين الجنوبي.



في العديد من الجلسات الأخيرة ، تناولت هيئة الرقابة البرلمانية في البوندستاغ ، البرلمان الألماني ، "النشاط المهني للموظفين العموميين بعد انتهاء عملهم". أعضاء اللجنة ، التي تتمثل مهمتها في مراقبة وكالات الاستخبارات الألمانية ، قلقون من أن المعرفة المتخصصة يمكن أن تقع في الأيدي الخطأ. وكان أحد محاور تركيزهم هو طياري البوندسوير السابقين في الصين. يقول رئيس لجنة الرقابة ، السياسي من حزب الخضر كونستانتين فون نوتس ، إنه إذا تأكدت الشكوك ، فسيكون الوضع "مشينًا وفضائحًا وإشكاليًا" يمثل "خطرًا أمنيًا هائلاً".......


((باقي التقرير عبر الرابط التالي))

 
حسب التقرير بعض مدربين التايفون والتيرنيدو يتواجدون بالصين للتدريب الطياريين :whistle:
 
لم تنكر الصين ذلك ولم تعترف به في نفس الوقت
هناك بالفعل طياريين من استراليا وأوروبا يعملون في تدريب سلاح الجو الصيني
تسعى أوروبا لتشريع قوانين لمنع تلك الأعمال وأعتبارها غير شرعيه .

العام الماضي في حادث تحطم JL-10 في الصين ظهر أحد الطيارين الأجانب مصاب

 
لا عجب في قيام الصين بتجنيد طياريبن متقاعدين المان لتوفير التدريب العسكري.

حيث انتشرت الاخبار في أواخر سنة 2022 بأن الصين تقوم بمحاولات اغواء طيارين أوربيبن سابقين (متقاعدين من بريطانيا و فرنسا) بمبالغ كبيرة و ذالك لنقل خبرتهم القتالية الي الجيش الصيني.

و لقد ذكرت وزارة الدفاع البريطانية إن حوالي 30 طيارا حربيا سابقا من بريطانيا سافروا إلى الصين لتدريب أفراد من القوات الجوية الصينية. و لذالك نشرت المملكة المتحدة تحذيرا موجها للطيارين السابقين في الجيش البريطاني من العمل لصالح الجيش الصيني.
 
لم تنكر الصين ذلك ولم تعترف به في نفس الوقت
هناك بالفعل طياريين من استراليا وأوروبا يعملون في تدريب سلاح الجو الصيني
تسعى أوروبا لتشريع قوانين لمنع تلك الأعمال وأعتبارها غير شرعيه .

العام الماضي في حادث تحطم JL-10 في الصين ظهر أحد الطيارين الأجانب مصاب


عجيب الطيارين الغربيين ذول

ما فكروا انهم يخونون دولتهم و معسكرهم الغربي و يسعدون المعسكر الشرقي الي ممكن يحاربهم في لي وقت
 
عجيب الطيارين الغربيين ذول

ما فكروا انهم يخونون دولتهم و معسكرهم الغربي و يسعدون المعسكر الشرقي الي ممكن يحاربهم في لي وقت
لا يوجد اى خيانه لا يوجد حرب اصلا بين الغرب والصين ولو يوجد هى حرب نفوذ واقتصاد

هم رأسماليين يسعون للعقود الاكبر اينما وجدت وهناك الاف المهندسين والخبراء والشركات الغربيه التى تعمل فى الصين وينقلوا لها خبراتهم فى كافه المجالات وليس فقط الطيارين
 
حسب حلقه اخباريه على قناة france 24 الصين كانت تحاول تجنيد طياريين فرنسيين وبريطانيين برواتب 270000 دولار بالسنه للبريطانيين و240000 يورو بالسنه للفرنسيين
 
الخبرات الحديثه امر لا يقدر بثمن

لا عجب بأن الصين تسعى بشتى الوسائل لكسبها
 
عودة
أعلى