توصيات صندوق النقد الدولي الاقتصادية للسعودية

و ماذا عن التضخم السعري ؟

إذا كان رفع الفوائد و الضرائب علاج التضخم الاقتصادي ..

ماذا سيحصل للتضخم السعري للسلع الاساسية على المدى الطويل ؟

أي نعم الفوائد و الضرائب تعتبر مناسبة لتعزيز المتانة الاقتصادية للدولة و لكنها أيضا تعتبر اكبر اعداء الشعب في نفس الوقت ..
كلامه صحيح ولكن تأتي بمعنى آخر من زاوية المجتمع وهي ان تستهلك اكثر مما تنتج وبالتالي يصبح هناك ندرة على السلعة وتصبح مستعد ان تدفع عليها اكثر حسب الحاجة وبالتالي يقال تضخمت السلعة لان الاستهلاك اكثر من الانتاج ، للموازنة بما تفضلت به هو عرض على اي مصنع تستهلكون منه تعال افتح عندنا بطاقة شبه مجانية وضرائب اقل من 5% لان الخلاف بيني وبين اغلب الاعضاء هو الهدف ليس هو جمع المال للدولة بل رفاهية الانسان الذي يعيش في بلادكم ، على فكرة لو تدرس تخصص اقتصاد في اوكسفورد ممنوع الا ان تدرس PPE بمعنى الاقتصاد خليط بين :
Economy +political + Philosophy
لانه لا اقتصاد بلا خطة سياسية ولا خطة سياسية بلا فلسفة للانسان وقيمته في المجتمع

صندوق الدمار الدولي .. هذا الصندوق انهك اقتصاد الاردن بسياساته وتوصياته .. واليوم ماذا تكاليف معيشة الاعلى في المنطقة ونسب اقتصادية متراجعة وضرائب مهولة

بأي صفة يعلن الصندوق هذي التوصيات ؟

الغريب بأن الأخوة يتحدثو وكأن السعودية ملزمة بهذي القرارات و أنها تعتمد على الصندوق في ميزانيتها.

يبدو اني اجهل شيء ، ممكن احد يوضح ليه كل هذا التوجس من هالتوصيات

الغريب بأن الأخوة يتحدثو وكأن السعودية ملزمة بهذي القرارات و أنها تعتمد على الصندوق في ميزانيتها.

توصيات صندوق النقد دائما مضرة

ولا عمرها خدمت اي بلد

ارفع وارفع ما عندهم غير الرفع لانه اسهل طريقة وليس مبني على الواقع

هذه التوصيه يمكن ان يطرحها اجهل شخص بالاقتصاد

لو اجي انا اقدم توصيات بطلع بتوصيات افضل منهم

لعلمك اخ تايفون مرشح الرئاسة اللبناني الان المدعو جهاد ازعور هو اللي ماسك ملف المنطقة بالكامل في صندوق النقد الدولي اكلمك الان اعتقد اذا اصبح رئيس سوق يستقيل يعني كل هاته التقارير تمر من عنده ان لم يكن هو من كتبها او كتب بعضاً منها

صندوق النقد توصياته بالمجمل كلها تصب في صالح معالجة اي خلل في منظومة العوائد الحكومية وليس التنمية الاقتصادية لذلك كل توصياته تصب في هذا الجانب ..

ورغم السوء الذي تمر به الاقتصادات الغربية في الوقت الراهن لا يتحدث عنها لان العوائد الحكومية مرتفعة ..

لعلمك اخ تايفون مرشح الرئاسة اللبناني الان المدعو جهاد ازعور هو اللي ماسك ملف المنطقة بالكامل في صندوق النقد الدولي اكلمك الان اعتقد اذا اصبح رئيس سوق يستقيل يعني كل هاته التقارير تمر من عنده ان لم يكن هو من كتبها او كتب بعضاً منها
وايش يعني؟ تقارير البنك الدولي محنا ملزومين فيها مجرد توصيات

صندوق الدمار الدولي .. هذا الصندوق انهك اقتصاد الاردن بسياساته وتوصياته .. واليوم ماذا تكاليف معيشة الاعلى في المنطقة ونسب اقتصادية متراجعة وضرائب مهولة

الاردن انهك بسبب فساده و فشل سياساته الاقتصادية

الاردن انهك بسبب فساده و فشل سياساته الاقتصادية

الاعتماد على قروض النقد الدولي مع تنفيذ طلباته المجحفة في حق الاقتصاد والتي ادت الى مسح الطبقة المتوسطة حرفيا سبب رئيسي في تدمير الاقتصاد الاردني

الاعتماد على قروض النقد الدولي مع تنفيذ طلباته المجحفة في حق الاقتصاد والتي ادت الى مسح الطبقة المتوسطة حرفيا سبب رئيسي في تدمير الاقتصاد الاردني
نفس الأمراض ستجدها متشابه في الدول العربيه الفساد ،غياب الشفافيه غياب الرقابه التدخلات والموائمات السياسيه في الاقتصاد .

رجعنا لسالفه ما فيه دعم وقود ؟ كنت اعتقد تجاوزناها.

لا حبيبي الله يفرح اهلك فيك, الغباء الي يقول بيع المنتجات النفطيه داخليا باقل من سعرها في السوق العالمي لا يعد دعم. و غباء وصف لطيف في هذه الحاله.
لو قارنت راتبي بمتوسط الرواتب في المنطقه الخليجيه او المستوى العالمي لأصبح اقل هل هذا يعني اني ادعم الدوله بفرق الراتب ؟

رجعنا لسالفه ما فيه دعم وقود ؟ كنت اعتقد تجاوزناها.

لا حبيبي الله يفرح اهلك فيك, الغباء الي يقول بيع المنتجات النفطيه داخليا باقل من سعرها في السوق العالمي لا يعد دعم. و غباء وصف لطيف في هذه الحاله.
وليه ميبقاش مجاني طالما لشحن البضائع والاستهلاك في الحدود الطبيعيه سينعكس بصوره جيده علي الاقتصاد
الشعب صاحب النفط😊

لو قارنت راتبي بمتوسط الرواتب في المنطقه الخليجيه او المستوى العالمي لأصبح اقل هل هذا يعني اني ادعم الدوله بفرق الراتب ؟
هات انتاجيتك اولا و بعدين نشوف تستاهل راتبك او لا. و اذا كنت موظف حكومي اقول و انا مغمض انك overpaid. و بمناسبة الخليج كلهم زيك الا من رحم ربي و شغالين ريع.

هاه؟ و ش تشتغل ؟ بنقارنك باوروبا الشرقيه او البرازيل لا تخاف, ما فيه داعي للفضايح مع اليابان و الصين و امريكا و اوروبا الغربية.

هات انتاجيتك اولا و بعدين نشوف تستاهل راتبك او لا. و اذا كنت موظف حكومي اقول و انا مغمض انك overpaid. و بمناسبة الخليج كلهم زيك الا من رحم ربي و شغالين ريع.

هاه؟ و ش تشتغل ؟ بنقارنك باوروبا الشرقيه او البرازيل لا تخاف, ما فيه داعي للفضايح مع اليابان و الصين و امريكا و اوروبا الغربية.
حقيقه السعوديه أغني من كل دول المنطقه ولديها موارد وإمكانات وثروه بشريه تجعلهم رقم 1 في سلم رواتب الخليج إبحث انت عن فاعليه القوانين والإداره والحوكمه وبتعرف فين مناطق الخلل .

عودة
أعلى