البحرية الإسبانية ستتسلم أولى صواريخ NSM في عام 2027

سياسي متواضع

عضو جديد
إنضم
17 مارس 2019
المشاركات
107
التفاعل
153 3 0
الدولة
Saudi Arabia
KlpgUCc.jpg



أكد المسؤولون الإسبان أن شركة تصنيع الصواريخ Kongsberg ستبدأ تسليم صواريخها من الجيل الخامس Naval Strike Missiles ، المقرر تجهيز فرقاطتي F-100 و F-110 التابعة للبحرية الإسبانية ، في عام 2027 ، قبل ثلاث سنوات من التقاعد المخطط لأسطول Harpoon Anti. صواريخ السفينة.

قال النقيب ألفونسو كاراسكو سانتوس ، الذي كان يعمل في فريق تخطيط القدرات البحرية الإسبانية آنذاك ، لـ Defense News في رسالة بالبريد الإلكتروني: "التاريخ المقدر لاستلام أول NSM سيتزامن مع دخول أول فرقاطة F-110 في الخدمة". من المتوقع أن تقوم شركة بناء السفن المحلية Navantia بتسليم أول سفينة في عام 2027.

وأضاف كاراسكو سانتوس أن هاربونز ستبقى في الخدمة حتى التسليم الكامل لأسلحة NSM. ولم يكشف عن العدد الدقيق للصواريخ التي سيتم الحصول عليها ، واكتفى بالقول إن الكمية "ستكون ضرورية لتلبية احتياجاتنا الاستراتيجية".

تم تصميم نوع الصاروخ الجديد لتدمير الأهداف البحرية والبرية على مسافات تزيد عن 115 ميلاً ، والتي تتجاوز مدى هاربون بحوالي الثلث. إنه يطير فوق مستوى الماء لتفادي الدفاعات ويعتمد على الملاحة بالقصور الذاتي ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والملاحة المرجعية للتضاريس وكذلك تصوير التوجيه بالأشعة تحت الحمراء.

لم يكن هناك سوى القليل من المعلومات المؤكدة بشأن قيمة العقود والعدد الإجمالي لشركة Harpoons Spain التي اشترتها على مر السنين ، مما يجعل من الصعب إلقاء الضوء على عدد العقود التي ستحتاج إلى استبدالها.

قدرت مصادر الصناعة أن البلاد كانت ستشتري ما لا يقل عن عدة عشرات ، أو أكثر أو أقل من 36 هاربونًا ، كل منها تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار.

تم تركيب صواريخ Harpoon لأول مرة على سلسلة F-30 من طرادات فئة Descubierta المصممة للبحرية الإسبانية في أواخر السبعينيات. كما أنها تجهز فرقاطات F-100 Álvaro de Bazán ، التي لديها صاروخان مضادان للسفن من أربع خلايا ، وفرقاطات من طراز F-80 Santa María ، والتي تتميز بقاذفة صواريخ Mk13 ذات تسليح واحد قادرة على حمل ثمانية هاربون. الصواريخ.

يتم تشغيل صواريخ Harpoon أيضًا من قبل القوات الجوية الإسبانية في طراز F-18 Hornets ، في البديل AGM-84 للطائرات. في عمليات جو - سطح ، بمجرد إطلاقه ، يطير السلاح باتجاه المنطقة المستهدفة حيث يربط مستشعر البحث الخاص به ، ويحدد موقع الهدف ويدمره دون أن يضطر القاذف إلى التصرف مرة أخرى.

في الشهر الماضي ، زعم وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف أن مدريد زودت كييف بعدد غير معروف من صواريخ هاربون.

بمجرد تسليمها ، ستصبح مدريد المشغل التاسع لصاروخ NSM ، والذي يستخدم خارج النرويج أيضًا في بولندا وألمانيا وكندا وأستراليا والولايات المتحدة ورومانيا.
 
وافق مجلس الوزراء الإسباني على إبرام اتفاقية إطار لشراء صواريخ مضادة للسفن من طراز Naval Strike Missile للبحرية.

يعد الحصول على هذا النوع من الصواريخ المضادة للسفن ضروريًا لضمان تشغيل الفرقاطات ، وكذلك لاستبدال النموذج الحالي، الذي تقترب دورة حياته من الانتهاء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتوافق مع المشاريع الأوروبية المستقبلية التي تشارك فيها إسبانيا.

وتبلغ القيمة التقديرية للاتفاقية 180 مليون يورو.

20231108_142632.png
 
عودة
أعلى