النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

حبيبي الشيعة هنا الحكومة معطيتهم وجه زيادة
و عندهم حقوق لم تعطى للمواطن السني حتى
ويتم التساهل معهم في حاجات كثييرة و من الرغم من ذلك يريدون الإنفصال و الاستقلال ومحاربة الحكومة اللتي لم تخطأ في حقهم
و بالنسبة للخميني
الخميني لم يفعل شي للعرب و لم يرد السلام مع العرب فهذه عقيدته
ولم يفعل شي سوى تصدير ثورته المشؤومة

والله انا كنت بصدقكك و لكن حسب منتديات اعرج عليها احيانا و حاطها بملف : " منتديات طائفية " اشوف صور الويل في السعودية و ذيك الدولة اسمها البحرين اللي ما مبينه بالخارطة

فلذالك بعد الصور هاذي المؤلمة ,, ما اظن اني ابد بصدقكك لان هذ نفس الشيء اللي كان صدام يسويه بالشيعة !!!

اخوك !!!!
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

هي بدون النوووية و الامارات ما مسويه شيء ,,

شوف الان أيران تلعب لعبه وسخة عسكريا ,, اولا : ايران تتبع منهجم الكثرة العددية لمواجهة امريكا و كل الدول و هنا من اقول الكثرة العددية اقول مب مثل صدام اقول انها تصنع ببلده مب صدام صنع له 200 دبابة فقط اسمها اسد بابل و بعد ما صنع ,, هنا ايران في اخر 15 سنة طورت دبابات من نوع ذو الفقار صناعة ايرانية 90% ,, المحرك محرك ام-60 و المدفع روسي ,, اما الذخائر , الدرع الخ كله ايراني ,, و دبابات يمكنها المواجهه بأعداد كبيرة ضد قلة تكنولوجية يعني توقع ان ترسل الامارات 100 ليكريك امام 600 دبابة ذو الفقار - 3 !!!!!

الان ايران متفوقة بالنواحي البرية من جميع الدول الخليجية ,, فأقوى دولة خليجية و هي حامي حما مجلس التعاون عندها فقط 700 دبابة !!!!
اذا تقارنها بالقوات البرية الايرانية يعني الله يعين

و لكن الحمد لله حنا بجانب الجوية افضل و اشد منهم و كله بفضل السعودية !!! و ان شاء الله العراق قريبا ...

ثانيا : الجزر راح تعرف ان عليها مواقع متحركة لصواريخ بعيدة المدى او متوسطة المدى ارض - ارض ,,, فهي وسيلة تهديد للأمارات

فيعني مع او بدون النووي ما في فرق


اخي العزيز كلامك وحوارك ممتاز جداً ومقنع بعض الشيئ
ولكن تصحيح لمعلوماتك السعودية تمتلك 1055دبابة
ومع نهاية هذا العام وبداية العام القادم يتوقع ان يصل عددها 1500دبابة



- لي سؤال هنا من كلام بعض الاخوان الذين يطالبون باسترداد الجزر عسكرياً . هل يرون من الممكن ان تستطيع الامارات عسكرياً استرداد هذه الجزر ؟ وعلى ماذا اعتمدوا في حربهم هذه ؟
وكيف ستكون الحرب اذا حدثت لا سمح الله ؟ وما التقييم العسكري تسليحاً وبشرياً بين الامارات وايران ؟
 
التعديل الأخير:
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

أخوتي أعود و أقول أن استرجاع الجزر الامراتية لا أظنه سيتحقق بمواجهة عسكرية و لا أظن الامارات ستورط نفسها في حرب مع ايران و لا حتى ايران لكن يمكن يكون حل بالتفاوض انشاء الله من دون حرب ستعود على المنطقة بالدمار لا غير فإيران لا أظنها مستعدة لخوض حرب اقليمية كهذه
هذا مجرد رأي لا غير لأنني بت أخاف أن أضع رأيا بصراحة
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

اخي العزيز كلامك وحوارك ممتاز جداً ومقنع بعض الشيئ
ولكن تصحيح لمعلوماتك السعودية تمتلك 1055دبابة
ومع نهاية هذا العام وبداية العام القادم يتوقع ان يصل عددها 1500دبابة



- لي سؤال هنا من كلام بعض الاخوان الذين يطالبون باسترداد الجزر عسكرياً . هل يرون من الممكن ان تستطيع الامارات عسكرياً استرداد هذه الجزر ؟ وعلى ماذا اعتمدوا في حربهم هذه ؟
وكيف ستكون الحرب اذا حدثت لا سمح الله ؟ وما التقييم العسكري تسليحاً وبشرياً بين الامارات وايران ؟


اخوي ممكن ان عندهم دبابات اكثر تطورا ,, اقصد بهم السعودية ,, و اظن ان الدبابات التي تصل الى الجيل الجديدة و هي الابرامز في ترسانة الجيش الملكي السعودي عددها ممكن 400 دبابة و لا اظن ان دبابات الام-60 او الأي ام اكس الفرنسية يمكنها ان تواجه قوة برية قوامها 3000 دبابة منها 1300 نوع ذو الفقار ,, و ترى معظم الدبابات الايرانية عندها انظمة ملاحة و ليزرية ,, و هنا البعض يقول ان الدبابة تشبه ذيك الدبابة الخ ... و لكن أيران تطور الدبابات من الداخل و احيانا تضيف الدرع و ترى الشكل ما يغير شيء :)

اما عن سؤال فبشريا اظن أيران الان اذا تجمع كل قواتها المسلحة تسليح يعني تبع جيش تقريبا يضرب المليون و قول 200 الف زيادة اللي هم قواتهم الخاصة اللي هي نخبة الحرس الثوري اللي تسببت بخسارات فضيعة للجيش العراقي بالحرب الايرانية - العراقية اللي خسر الطرفان بها و لو أيران تدمرت بنيتها التحتية تقريبا بالكامل !!!

الامارات و ايران لا يمكن المقارنة بينهما ,, اولا لان الامارات لها حلفائه الخليجية و النعم بهم ,, و لها حلفائها الدوليين و على رأسهم الولايات المتحدة ,, و لكن هكذا حرب تبدو بعيدة المطاف و الامارات لديها قدرة ان تسوي شيء و خاصة سلاح المدفعية ذا تبعهم و لكن ان وصلت حرب مباشرة برية فأيران ستنتصر مثلما انتصر صدام في اول اشهر على الكويت !!!

هذا ما يمكنني سرده و لكن الشجاعة و التضيحة الاماراتية و الدفاع عن البلد سوف تحدث الفارق و الدول العربية لن تقف تشاهد و لكن اعيد و اكرر هكذا حرب لن تخدم الجانبين
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

أخي القوة الجوية السعودية تستطيع إبادة جميع الدبابات الإيرانية
ثم حكومة عبدالله بن عبدالعزيز ليست حكومة الطاغية صدام(رحمه الله)
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

من الغريب أن نسمع بعض العرب يطالبون بأن يدافع العرب في مواقفهم عن إيران ضد الهجمات والضغوط الغربية التي تتعرض لها، وأن يصل ذلك إلى حد المطالبة بوصف برنامجها النووي بالشجاع وأنّه في النهاية قوّة للعرب وليس ضدّهم كما يعتقد قصّار النظر (على حد قولهم)، وذلك في الوقت الذي سمح فيه العرب للقوات الأمريكيّة باستباحة حرمة العراق وأرضه وشعبه وتاريخه، وفتحوا مطاراتهم ومعسكراتهم وقواعدهم للهجوم عليه.

وغريب أن يريدنا البعض أن نصف أسلحة الدمار الشامل الإيرانية "بالشجاعة" في حين أنّهم اعتبروا أسلحة العراق وبالاً على الجميع، والتي بسببها تمّ تدمير العراق وتجريده من قوّته وقوّة العرب الاستراتيجيّة في مواجهة إسرائيل.

وأهم من اعتقد أنّ السلاح النووي الإيراني سيكون في صالح العرب، بل هو أخطر من السلاح النووي الإسرائيلي، فعلى الرغم من امتلاك الأخيرة له إلا أنّها هزمت في ال73 ولم تستطع استخدامه ضدّ العرب، في حين يتجاهلون الأطماع الإيرانية في المنطقة منذ 1300 سنة! ولذلك فأكثر ما يمكن أن نفعله هو أن نبقى على حياد تجاه إيران في هذه الضجّة الإعلامية، ولكن إذا أردنا أن نحسن استغلال الفرص والتوقيت المناسب فيجب على العرب ألاّ يتردّدوا باتباع نفس الأسلوب الإيراني تجاه قضايانا والقائم على الابتزاز والمصلحة، فهل نسيتم تعاون الإيرانيين مع الأمريكيين في أفغانستان لضمان مصالحهم؟! (ذكر علي أكبر هاشمي رفسنجاني قوله في يوم 8 فبراير من العام الفائت في خطبته بجامعة طهران : إنّ القوات الإيرانية قاتلت طالبان، وساهمت في دحرها، وأنّه لو لم تُساعد قوّاتهم في قتال طالبان لغرق الأمريكيون في المستنقع الأفغاني!)

هل نسيتم انحياز إيران لمصالحها في الحرب على العراق على الرغم من حيادها المعلن؟! محمد علي أبطحي (نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية) أدلى بتصريح في الإمارات في ختام أعمال مؤتمر الخليج وتحديات المستقبل الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية سنوياً بإمارة أبو ظبي مساء الثلاثاء 15/1/2004م قال فيه: إن بلاده 'قدمت الكثير من العون للأمريكيين في حربهم ضد أفغانستان والعراق ، ومؤكداً أنه لولا التعاون الإيراني لما سقطت كابول وبغداد بهذه السهولة!!.

إن امتلاك إيران للسلاح النووي يعد أكبر تهديد للأمن القومي العرب –إنْ بقي شيء منه- فإيران ترى نفسها الأحق بقيادة المنطقة في وجه العرب والأتراك (في الخليج العربي والقوقاز)، وإيران لا تزال تحتل أراض عربية شأنها شأن الأمريكيين والإسرائيليين، وكون الأولويات تفرض على العرب التأكيد على المساعي السلمية في حل المسألة إلاّ أنّ إيران تأبى دائماً الحلول السلمية والوساطات والمفاوضات.
و في الحقيقة استوقفني خبر نقل عن صحيفة جمهوري إسلامي الإيرانية عن مقالها الافتتاحي في عدد 7-3-2004م جاء فيه أن الإمارات كانت جزءاً من الأراضي الإيرانية فيما مضى ، وذكرت الصحيفة هذه الادعاءات في سياق انتقادها لمطالب الإمارات استرجاع جزر طنب الثلاثة التي احتلتها إيران قبل سنوات ، وطرحها لهذه القضية علي جدول أعمال اتحاد البرلمانات العربية في دمشق ووزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في الرياض .. واتهمت الصحيفة دولة الإمارات بتنفيذ رغبات القوى المهيمنة في العالم لإثارة التوتر في المنطقة ، وطالبت حكامها بأخذ العبر والدروس من صدام حسين الذي كان يطالب أيضاً بدوره بتحرير الجزر الثلاث ، كما هاجمت الصحيفة أيضاً بعض قادة الدول العربية، ووصفتهم بـالزعماء العرب الرجعيين ، وادعت أنهم " لم يدركوا بأن عهد الكلام الفاضي، ومنح الجباية للقوى الشيطانية في العالم العربي قد ولىّ.

هذا وتصرّ إيران على استعمال القوّة في مواجهة أي عقبة تحصل في علاقاتها مع العرب فقد رفضت إيران في 6/12/2004م عرضاً قدمه (الرئيس الإماراتي الجديد) الشيخ خليفة بن زايد آل سلطان باللجوء إلى الحوار أو التحكيم الدولي لحل النزاع بين البلدين حول جزر طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى قرب مضيق هرمز، وقال (المتحدث باسم الخارجية الإيرانية) حميد رضا آصفي: "سبق وقلنا: إن هذه الجزر تابعة، وستبقي مستقبلاً للسيادة الإيرانية دون أدني شك". كما قامت إيران بمنع توزيع مجلة "ناشينال جيوغرافيك" العلمية في الأسواق الإيرانية، وصادرت جميع النسخ التابعة لها، ومنعت صحافييها وكوادرها من دخول إيران في نوفمبر الفائت، وذلك لأنّ المجلّة أضافت اسم "الخليج العربي" إلى جانب "الخليج الفارسي"!!!

هذا و لا أريد أن أذكّر أنّ إيران هدّدت بأنّها ستقاطع دورة الألعاب دورة الألعاب الآسيوية المقررة عام 2006م في الدوحة عاصمة قطر إذا استخدم المنظمون كلمة "الخليج العربي" بدلاً من "الخليج الفارسي"، حسب ما ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، ونقل التلفزيون عن (نائب الرئيس الإيراني، ورئيس المنظمة الإيرانية للتربية البدنية) محسن مير علي زاده قوله "إذا زوروا الاسم التاريخي للخليج الفارسي خلال الألعاب الآسيوية عام 2006م ستقاطع إيران بالتأكيد هذه الألعاب".

وأكد أن "كلمة الخليج العربي استخدمت بدلاً من الخليج الفارسي" في كتيبات أعدها المسؤولون الرياضيون في قطر، وأكدت السلطات الإيرانية أكثر من مرة في الأسابيع الماضية أن استخدام كلمة "الخليج العربي" هو "مؤامرة من إعداد الصهاينة".

والجدير بالذكر أن التساهل العربي مع إيران والسكوت عن الحقوق المهدرة والمغتصبة من قبلها هو الذي دفع طهران إلى هذا الاستقواء، فإذا كان هذا حال طهران الحالية، فماذا سيكون حالها عندما تمتلك السلاح النووي؟؟؟ كفانا مجاملة ومهزلة، وقد أصبحنا لقمة سائغة للقريب والغريب فحتى الوسائل الدبلوماسية لن تنفع مع الجانب الإيراني كما رأيتم (وإن كنت من الذين يؤمنون بالوسائل الدبلوماسية) كفانا مجاملات على حساب الأمّة، ويجب أن ننتبه وننبّه ونشير إلى خطر الزحف الإيراني الذي يجتاح دولنا العربية اقتصادياً واجتماعياً ومذهبياً، وتحت مسمّيات وإشارات مختلفة وتحت شعارات زائفة حول الإسلام وحوار الحضارات، وهذا الكلام الذي لا يقدّم ولا يؤخّر، والذي يستهدف التنازل عن حقوقنا والانصياع فيما يرفض الطرف الآخر حتى كلمة "الخليج العربي" فكم من مرّة شارك العرب في دورات إيرانية رياضية وغير رياضية دون الاعتراض على "الخليج الفارسي" ؟؟ كم ؟

في النهاية نطمئن الخائفين على إيران من أنّ أمريكا لن تقصف إيران، وذلك لأنّ مصالحهم أكبر بكثير من اختلافاتهم، وما التهديد والتهويل إلا لابتزاز إيران لتقديم المزيد من التنازلات كما هي عادة أمريكا في الحصول على مبتغاها.



إذا لم يستطع العرب ولم يتجرؤوا على صنع سلاح نووي،فليساندوا إيران الدولة المسلمة والعدوة لإسرائيل لخلق توازن إستراتيجي ولو وقتيا،يا قصير النظر.كما أن من اعتبروا أسلحة العراق وبالاً على الجميع، والتي بسببها تمّ تدمير العراق وتجريده من قوّته وقوّة العرب الاستراتيجيّة في مواجهة إسرائيل هم تماما من يهاجمون إيران اليوم
مللنا من حكاية أطماع إيران فينا،فإن كنا ضعفاء فالجميع سيطمع فينا حتى إثيوبيا تطمع فينا،لذلك علينا معالجة الأسباب لا العوارض والسبب الرئيسي لضعفنا هو إسرائيل،فلو لم تكن موجودة لكنا في أوج قوتنا حاليا.
كما أن العرب لم يلتزموا الحياد كما إعتادوا في قضية فلسطين،بل إنهم يضغطون مع إسرائيل على أمريكا ضد إيران،وهذا شيء معروف.أما عن دعم أمريكا في حربها ضد طالبان فأنا أسأل لماذا لم تساند دول عربية ولو سرا طالبان كما ساندتهم ضد روسيا؟أما بخصوص العراق فمعلوم من أين دخلت قوات الإحتلال ومن أين تواصل تموين نفسها اليوم ومن يريده أن يبق تحت الإحتلال.
ونعم إذا إستطاعت إمتلاك النووي فمن حقها أن تطاب بقيادة المنطقة وعلى العرب إن أرادوا القيادة فعليهم إمتلاك النووي والتكنولوجيا وإلا فليبقوا في الخلف ويواصلوا الصراخ،كما يصرخ كاتب المقال قصير النظر.
إيران تر أن الإمارات كان جزأ منها ونحن نر أن إيران كانت جزأ منا،من الصحيح؟لا يهم ،المهم من يمتلك القوة لفرض رؤيته.
"في النهاية نطمئن الخائفين على إيران من أنّ أمريكا لن تقصف إيران، وذلك لأنّ مصالحهم أكبر بكثير من اختلافاتهم، وما التهديد والتهويل إلا لابتزاز إيران لتقديم المزيد من التنازلات كما هي عادة أمريكا في الحصول على مبتغاها"،نعم هذا ينجح دائما مع العرب،هناك فرق بين أن تتنازل لتحصل على مقابل وأن تتنازل لتحصل على لاشيء هذا الفرق بيننا وبين إيران،وكما قال قصير النظر "مصالحهم أكبر بكثير من اختلافاتهم"،وأنا أقول هكذا تكون الدول وليس الضيعات.
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

يا الطيب راجع معلوماتك الامارات ثالث مصدر للنفط في العالم
بعدين لولا الله ولولا الامارات ثانياً لارتفعت نسبة الفقر في ايران من 50 % الى 80 %
دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- أعلنت الشركة الإيرانية الحكومية لتصدير الغاز أنها وقعت الأربعاء، اتفاقاً مبدئياً مع شركة إماراتية لتصدير الغاز الإيراني إلى الدولة الخليجية العربية، وهو اتفاق دام انتظاره بعد خلاف طويل.
ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء شبه الرسمية، عن المدير التنفيذي لشركة تصدير الغاز الوطنية رضا كسائي زاده، قوله إن شركته "تتابع جميع جوانب العقد مع شركة نفط الهلال الإماراتية، من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي في هذا المجال."
وتتفاوض إيران ونفط الهلال، التي تتخذ من إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، حول خلاف بشأن سعر تصدير الغاز من حقل سلمان البحري الإيراني إلى الإمارات منذ عام 2006.


وفي فبراير/ شباط 2006 قالت نفط الهلال إن اتفاق توريد الغاز الموقع مع إيران ملزم دولياً، وإنها أنجزت خط الأنابيب البحري ومنشآت معالجة الغاز، لكن إيران لم تستكمل بعد بناء منشآتها لضخ الغاز إلى الإمارات.
وتفجر الخلاف آنذاك عندما قال جهاز المحاسبات الحكومي في طهران إن أسعار التصدير "غير مقبولة"، وإن البرلمان الإيراني يناقش فيما إذا كانت الأسعار تناسب السعر العالمي للغاز أم لا.
وتقضي الصفقة بأن تورد إيران الغاز من حقل سلمان إلى شركة نفط الهلال بسعر 17.50 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز، في حين أن متوسط الأسعار في السوق أعلى بكثير.






ولكن كسائي قال للوكالة الإيرانية: "طالما لم يتم تعديل بنود عقد الهلال، فإنه لن يتم تصدير الغاز إلى الشركة الإماراتية.. إن الاتفاق النهائي سوف يتحقق متى ما تم ضمان المصلحة الوطنية بالكامل."
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

أخي القوة الجوية السعودية تستطيع إبادة جميع الدبابات الإيرانية
ثم حكومة عبدالله بن عبدالعزيز ليست حكومة الطاغية صدام(رحمه الله)

ما تعريفك لطاغية؟نورنا أخي.
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

و ما الحل يا اخي

ايران بدون نووي و تسبب المشاكل لجيرانها العرب و دعم للمجموعات الارهابية الشيعية في العراق و اتصور دورها في عديد المشاكل اللتي تحدث مع الشيعة في بلدان الخليج .

فكيف اذا امتلكت نووي يعني ننسى الجزر الثلاث للابد ؟

سأعطيك جزرا أحتلت من قبل إسرائيل وراحت للأبد :جزيرتا صنافير وتيران،هاتان الجزيرتان أهميتهما كبيرةً جداً بسبب الموقع الإستراتيجي الحساس حيث يقعان في بوابة مضيق تيران وبهذا فموقعهم يُسيطر على بوابة خليج العقبة وإيلات الإسرائيلية وهما يُعادلان في الأهمية بالنسبة للموقع كجزر حنيش التي إسترجعتها اليمن من أرتيريا عبر التحكيم الدولي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

سأعطيك جزرا أحتلت من قبل إسرائيل وراحت للأبد :جزيرتا صنافير وتيران،هاتان الجزيرتان أهميتهما كبيرةً جداً بسبب الموقع الإستراتيجي الحساس حيث يقعان في بوابة مضيق تيران وبهذا فموقعهم يُسيطر على بوابة خليج العقبة وإيلات الإسرائيلية وهما يُعادلان في الأهمية بالنسبة للموقع كجزر حنيش التي إسترجعتها اليمن من أرتيريا عبر التحكيم الدولي.

اولا ياسيف يجب ان تحترم نفسك كبداية
وهذه الجزر هي جزر سعودية تحت ادارة مصرية
وهي ليست محتلة واستطيع ان اثبت هذا بالمصادر الرسمية
ولكن اريد منك يامن تدعي المعرفة ان تثبت من مصادر رسمية انها محتلة
واذا لم تستطيع اثبت لك بالدليل القاطع انها تدار من قبل الاخوان المصريين
وهناك موضوع كامل في المنتدى يتحدث عن هذه الجزيرة
او انك تريد اغلاق الموضوع فقط لاغير
لقد تعبنا في هذا المنتدى من عيناتك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

]اوالجدير بالذكر أن التساهل العربي مع إيران والسكوت عن الحقوق المهدرة والمغتصبة من قبلها هو الذي دفع طهران إلى هذا الاستقواء، فإذا كان هذا حال طهران الحالية، فماذا سيكون حالها عندما تمتلك السلاح النووي؟؟؟ كفانا مجاملة ومهزلة، وقد أصبحنا لقمة سائغة للقريب والغريب فحتى الوسائل الدبلوماسية لن تنفع مع الجانب الإيراني كما رأيتم (وإن كنت من الذين يؤمنون بالوسائل الدبلوماسية) كفانا مجاملات على حساب الأمّة، ويجب أن ننتبه وننبّه ونشير إلى خطر الزحف الإيراني الذي يجتاح دولنا العربية اقتصادياً واجتماعياً ومذهبياً، وتحت مسمّيات وإشارات مختلفة وتحت شعارات زائفة حول الإسلام وحوار الحضارات، وهذا الكلام الذي لا يقدّم ولا يؤخّر، والذي يستهدف التنازل عن حقوقنا والانصياع فيما يرفض الطرف الآخر حتى كلمة "الخليج العربي" فكم من مرّة شارك العرب في دورات إيرانية رياضية وغير رياضية دون الاعتراض على "الخليج الفارسي" ؟؟ كم ؟ في النهاية نطمئن الخائفين على إيران من أنّ أمريكا لن تقصف إيران، وذلك لأنّ مصالحهم أكبر بكثير من اختلافاتهم، وما التهديد والتهويل إلا لابتزاز إيران لتقديم المزيد من التنازلات كما هي عادة أمريكا في الحصول على مبتغاها.[/quote] [size="5 قال:
- والله ختامها مسك ... بالفعل نسبة الخطا ناتجه مننا ايضا نحن من تهاونا باراضينا ... على العموم دوام الحال من المحال يا ايران الخليج متطور جدا جدا جدا عن ايام الحرب الخليج الاول , الخليج كان داعم للعراق في التسليح وهذا مادام الخرب لثمان سنوات ... اما الان لن يدافع العراق عن الخليج بل سيدخل الخليج نفسه الحرب ....
]اوالجدير بالذكر أن التساهل العربي مع إيران والسكوت عن الحقوق المهدرة والمغتصبة من قبلها هو الذي دفع طهران إلى هذا الاستقواء، فإذا كان هذا حال طهران الحالية، فماذا سيكون حالها عندما تمتلك السلاح النووي؟؟؟ كفانا مجاملة ومهزلة، وقد أصبحنا لقمة سائغة للقريب والغريب فحتى الوسائل الدبلوماسية لن تنفع مع الجانب الإيراني كما رأيتم (وإن كنت من الذين يؤمنون بالوسائل الدبلوماسية) كفانا مجاملات على حساب الأمّة، ويجب أن ننتبه وننبّه ونشير إلى خطر الزحف الإيراني الذي يجتاح دولنا العربية اقتصادياً واجتماعياً ومذهبياً، وتحت مسمّيات وإشارات مختلفة وتحت شعارات زائفة حول الإسلام وحوار الحضارات، وهذا الكلام الذي لا يقدّم ولا يؤخّر، والذي يستهدف التنازل عن حقوقنا والانصياع فيما يرفض الطرف الآخر حتى كلمة "الخليج العربي" فكم من مرّة شارك العرب في دورات إيرانية رياضية وغير رياضية دون الاعتراض على "الخليج الفارسي" ؟؟ كم ؟ في النهاية نطمئن الخائفين على إيران من أنّ أمريكا لن تقصف إيران، وذلك لأنّ مصالحهم أكبر بكثير من اختلافاتهم، وما التهديد والتهويل إلا لابتزاز إيران لتقديم المزيد من التنازلات كما هي عادة أمريكا في الحصول على مبتغاها.[/quote] [size="5 قال:
اولا ياسيف يجب ان تحترم نفسك كبداية
وهذه الجزر هي جزر سعودية تحت ادارة مصرية
وهي ليست محتلة واستطيع ان اثبت هذا بالمصادر الرسمية
ولكن اريد منك يامن تدعي المعرفة ان تثبت من مصادر رسمية انها محتلة
واذا لم تستطيع اثبت لك بالدليل القاطع انها تدار من قبل الاخوان المصريين
وهناك موضوع كامل في المنتدى يتحدث عن هذه الجزيرة
او انك تريد اغلاق الموضوع فقط لاغير
لقد تعبنا في هذا المنتدى من عيناتك

- اخي هي الان ملك مصر ان انها تحت ادارة مصر ؟ انا سمعت ان الملك فيصل اعطا مصر حريت التصرف بها اي انها ملك مصر ...[/size]
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

ما تعريفك لطاغية؟نورنا أخي.

ياحبيبي الطاغية هو الديكتاتور أو المتسلط أو إلخ......
شخص لايهتم إلا لنفسه أولحكومته شخص يقتل كل من يعارضه و ولو لأسباب تافهه
يعني بالعامي واحد شايف نفسه فوق الآخرين
وبالنسبة لدعم إيران لإنتاج قنبلة نووية فالله المستعان إيران لاتريد السلام للعرب وأنسى أنها ستحارب إسرائيل
إذا كان هناك اقوى دولة إسلامية فهي باكستان السنية و ليست إيران المجوسية
 
التعديل الأخير:
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

و احب أعقب على كلمة اخرى قلتها ياسيف
أن قوات الاحتلال الأمريكية دخلت من الخليج (من ناحية السعودية)
الملك عبدالله عندما كان ولي العهد آنذاك لم يسمح للقوات الأمريكية باستخدام قواعد المملكة لضرب العراق كلامي واضح ولا لازم أفسرلك كمان
 
التعديل الأخير:
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

اخي ملازم خوجا ,, لا احد يبرر و ما قامت به الدول الخليجية عمل له تبريره بدون الحاجة للكلام ,, ما فعلتموه حرر 30 مليون عراقي من طاغية ديكاتاتور متسلط ( حتى ابين لبعض الاخوان ما هو الطاغيىة ) و موقعك لا يحتاج التبرير بل يبرر نفسه بنفسه

ايران لربما عدوة للعرب و لكن كل ما اعرفه انها ليست بمقام اسرائيل يا اخوان ذول مب مجوس بل مسلمين يصلون و يصومون و يتبعون منهج الرسول (ع) و ال بيته الكرام كانو رضي الله عنهم او عليهم السلام

" إذا كان هناك اقوى دولة إسلامية فهي باكستان السنية و ليست إيران المجوسية "

عندي احساس هنا انك تطرفت اما كان يكفيك القول فقط باكستان الاسلامية و لا الا تثير النعرات و تقول بعدها عن ايران مجوسية ,, المقصود من كلامك ليس ان ايران ضد العرب و المسلمين بل المقصود ان الشيعة مجوس ,, كان قولك مباشر او غير مباشر
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

اه على فكرة توقيعك عاجبني :)
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

لوتطورت ايران فهي تقع في مصلحه السودان قبل اي دوله
لانه في تعاون عسكري بين السودان وايران في حال وقع حرب على السودان او ايران يجب يقف الطرف الاخر بجانب الدوله المحاربه
مثل اذا وقعت ايران في حرب ضد اسرائيل يجب ان تقف السودان مع ايران وقفه عسكريه او بامداد ايران بالاسلحه والذخائر




اها الان فهمت يا زول

لهذا السبب مجموعة من المرتزقة لعبت في حسبات جيشكم وكادت تحتل احد المدن الرئيسية عندكم

لانكم تتعاونون مع دولة متخلفة عسكرية

والغريب انكم محاطون من كل مكان بدول عربية قوية عسكرية ولا اريى اي تعاون مع السودان

الله يصلح الاحوال

 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

اخوي ممكن ان عندهم دبابات اكثر تطورا ,, اقصد بهم السعودية ,, و اظن ان الدبابات التي تصل الى الجيل الجديدة و هي الابرامز في ترسانة الجيش الملكي السعودي عددها ممكن 400 دبابة و لا اظن ان دبابات الام-60 او الأي ام اكس الفرنسية يمكنها ان تواجه قوة برية قوامها 3000 دبابة منها 1300 نوع ذو الفقار ,, و ترى معظم الدبابات الايرانية عندها انظمة ملاحة و ليزرية ,, و هنا البعض يقول ان الدبابة تشبه ذيك الدبابة الخ ... و لكن أيران تطور الدبابات من الداخل و احيانا تضيف الدرع و ترى الشكل ما يغير شيء :)

اما عن سؤال فبشريا اظن أيران الان اذا تجمع كل قواتها المسلحة تسليح يعني تبع جيش تقريبا يضرب المليون و قول 200 الف زيادة اللي هم قواتهم الخاصة اللي هي نخبة الحرس الثوري اللي تسببت بخسارات فضيعة للجيش العراقي بالحرب الايرانية - العراقية اللي خسر الطرفان بها و لو أيران تدمرت بنيتها التحتية تقريبا بالكامل !!!

الامارات و ايران لا يمكن المقارنة بينهما ,, اولا لان الامارات لها حلفائه الخليجية و النعم بهم ,, و لها حلفائها الدوليين و على رأسهم الولايات المتحدة ,, و لكن هكذا حرب تبدو بعيدة المطاف و الامارات لديها قدرة ان تسوي شيء و خاصة سلاح المدفعية ذا تبعهم و لكن ان وصلت حرب مباشرة برية فأيران ستنتصر مثلما انتصر صدام في اول اشهر على الكويت !!!

هذا ما يمكنني سرده و لكن الشجاعة و التضيحة الاماراتية و الدفاع عن البلد سوف تحدث الفارق و الدول العربية لن تقف تشاهد و لكن اعيد و اكرر هكذا حرب لن تخدم الجانبين




- وكيف سو تصل الدبابات ال 3 الالف للسعودية ؟؟؟ هل ستهبط بالمظلات

- غير ذلك الم تتعلم بعد من الذي حصل للعراق وكيف استطاعت قوة صغير عدديا متفوق تقنيا

من سحق احد اكبور جيوش العرب في 30 يوم

ايران تسليحها لا يزيد في تقنيته عن تسليح العراق والفرق ان ايرنا لديها اعداد اكثر

معنى ذلك صورايخ مافريك وهل فاير اكثر

ولا عليك نحن لدينا منها الكثير

- عدم رغبة الامارات في الحرب ليس من باب الخوف او عدم القدرة العسكرية

لكن من باب الا تنجر في صراع مع دولة متخلفة في الاساس ليس لديها ما تخسره

وقارن فقط بين احد شوارع الامارات واحد شوارع ايران لتعلم اننا نتحدث عن دولتين احدها متقدمة والاخرى مازالت في عهد الستينيات



 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

سأعطيك جزرا أحتلت من قبل إسرائيل وراحت للأبد :جزيرتا صنافير وتيران،هاتان الجزيرتان أهميتهما كبيرةً جداً بسبب الموقع الإستراتيجي الحساس حيث يقعان في بوابة مضيق تيران وبهذا فموقعهم يُسيطر على بوابة خليج العقبة وإيلات الإسرائيلية وهما يُعادلان في الأهمية بالنسبة للموقع كجزر حنيش التي إسترجعتها اليمن من أرتيريا عبر التحكيم الدولي



هههههههههههههههه

الا تمل يا سيف الدين من الكذب الفارغ

كل هذة الاحقاد لا ادري ما سببها

صنافير .. صنناير.. عصافير لايوجد لدينا جزر محتلة ابدا ولن يوجد

ولسنا ممن يستطيع احد احتلالهم

لو رزقك الله زيارة الى مصر تستطيع زيارة جزر صنناير هذة برحلة بحرية باليخت لا تكلف اكثر من 200 جنية

مع الغداء ( والحاجه الساعقه ) وعيش حياتك يا عم

عجبني جدا كلامك عن انها في موقع استراتيجي ... لا يا شيخ



 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!



هههههههههههههههه

الا تمل يا سيف الدين من الكذب الفارغ

كل هذة الاحقاد لا ادري ما سببها

صنافير .. صنناير.. عصافير لايوجد لدينا جزر محتلة ابدا ولن يوجد

ولسنا ممن يستطيع احد احتلالهم

لو رزقك الله زيارة الى مصر تستطيع زيارة جزر صنناير هذة برحلة بحرية باليخت لا تكلف اكثر من 200 جنية

مع الغداء ( والحاجه الساعقه ) وعيش حياتك يا عم

عجبني جدا كلامك عن انها في موقع استراتيجي ... لا يا شيخ





أخ باني ماهو وضع هذه الجزر اهي سعودية تحت ادارة مصرية
ام انها مصرية فهناك من يحكي والعلم عند الله
ان السعودية تنازلت عنها لصالح مصر مقابل ان تتنازل مصر عن اراضي مصرية لصالح السعودية
ولكن هناك مصادر كثيرة تؤكد انها سعودية تحت ادارة مصرية
واقرب شيئ عندك قوقل ايرث
 
رد: النووي الإيراني قوّة للعرب!!!

يا عيني يا عــمــر ,, ما لي غير كلمة " لا تعليق "

و باين اذا انت تكره حزب الله و تكره الشيعة اذن ؟؟ هل يوما ما رفعت دولتك السلاح ضد اسرائيل ( اقصد بعد جمال عبدالناصر )
 
عودة
أعلى