لغـم ألمانـي يهاجـم دبابـة Т-80 روسيـة.

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
11,873
التفاعل
53,726 991 19
Untitled.png

فيديو على الشبكة يظهر تعرض دبابة Т-80 روسية لهجوم بلغم ألماني حديث نسبيا من نوع DM-22 (ذكر خطأ أنه هجوم بصاروخ Javelin) ويلاحظ خروج النفاث بقوة من مؤخرة الدبابة بعد ثقب دروعها !!!! اللغم المضاد للدبابات DM-22 يدمج مجس تحت أحمر infra-red sensor الذي يعمل على إطلاق المقذوف بدقة إلى مدى بحدود 100 متر. الرأس الحربي للمقذوف قادر على إختراق نحو 750 ملم من التصفيح المتجانس مع قابلية تجاه الدرع التفاعلي المتفجر. هو يمكن أن يبرمج لكي يكون نشط لما بين عدة ساعات وحتى 30 يوم. جدير بالذكر أن ألمانيا سلمت الجانب الأوكراني عدد 1600 لغم DM-22 في أوائل مايو 2022.

ألغام الجيل الثالث المضادة للدبابات التي ينتمي لها الألماني DM-22، يطلق عليها أيضاً ألغام الهجوم خارج الطريق off-route mines (في أغلب الأحيان هي معروفة بألغام المنطقة الواسعة wide area)، تمتلك قابليات الهجوم السقفي top attack على قمة الهدف، وذلك لاكتسابها صمامات تحسس متطورة تتيح لها المبادرة بالهجوم وليس انتظار قدوم الهدف لموضعها.. في الحقيقة، الدوائر الإلكترونية electronic circuits لعبت دوراً متزايداً في تطوير تقنية الألغام منذ سبعينات القرن الماضي، ووفرت هذه قابلية ومرونة جديدة في آلية التسليح، كشف الهدف، نمط الانفجار والتعطيل أو التدمير الذاتي self-destruction.

مجسات الألغام الأحدث ومعالجاتها الدقيقة المرتبطة على سبيل المثال، يمكن أن تستعمل للتمييز والتفريق بين حركة الحيوانات والبشر، أو لحساب عدد المارين أو العابرين قبل انفجار اللغم. أنظمة ألغام أكثر تقدماً تدمج صمامات استشعار متطورة، مثل السمعية acoustic، الزلزالية seismic، المغناطيسية magnetic، أو مع مجسات تحت الحمراء infrared sensors، وذلك لتمييز الأهداف مع تضمنها لآلية قتل محسنة. هذه الآلية عندما تقرن وتدمج بصمام متطور ودقيق، فإنها تنشئ حاجز هائل الذي يمكن أن يدمر كلتا الدبابات وعربات فرق التطهير.




آلية عمل اللغم وتوضيبه..

 
موضوع رائع نشكر استاذنا عليه
اتمنى ان يستخدم الاوكران الالغام بكثرة فهي مفيدة جدا في حالتهم
 
عودة
أعلى