الدب الروسي يعد العدة من جديد

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
موسكو، 28 يوليو (تموز). نوفوستي.

وكان مجلس وزراء الاتحاد السوفيتي هو الذي قرر اعتبار آخر أيام الأحد من شهر يوليو عيدا للبحارة العسكريين بهدف حشد تأييد الشعب لجهود بناء الأسطول وتمكينه من تحقيق المهام المطروحة عليه.

والآن، وفيما تسير روسيا بثقة على طريق الاستنهاض بعد نكبة تفكك الاتحاد السوفيتي، تعود القيادة الروسية لتهتم بإنماء قدرات الأسطول.

ويجب أن ينضم إلى الأسطول الروسي قبل نهاية العام الجاري سفينة عسكرية جديدة توافق متطلبات عصرنا الراهن ومتطلبات المستقبل، أطلق عليها اسم "الحارس" (ستيريغوشي) وهي السفينة التي تستطيع القيام بمهام عدة كمكافحة السفن الحربية والغواصات المعادية وتأمين الدفاع الجوي ومساندة جنود البحرية عندما ينفذون عمليات الإنزال. ويتمتع "الحارس" بقدرة على التخفي عن الرادار.

وتنضم إلى الأسطول الروسي غواصات جديدة أيضا منها غواصة "سانت بطرسبرغ" التي تنتمي إلى الجيل الرابع من الغواصات التي تعمل بالطاقة الكهربائية. واستفاد مصنعوها من تطبيق ما يزيد عن 130 حلا فنيا جديدا.

وتم في عام 2007 تدشين غواصة جديدة تعمل بالطاقة النووية. وتنضم الغواصة إلى الأسطول الروسي تحت اسم "يوري دولغوروكي". ويجب أن تنضم غواصة أخرى تحمل اسم "سيفيرودفينسك" إلى الأسطول الروسي في عام 2009، وهي الغواصة التي تستطيع ضرب شتى أهداف في أعماق البحر وعلى سطح البحر وعلى اليابسة.

وبدأ العمل في تصميم سفينة جديدة من فئة حاملات الطائرات. ويضم الأسطول الروسي الآن سفينة واحدة من هذا النوع هي "الأميرال كوزنيتسوف". ويجب أن يضم الأسطول الروسي في المستقبل بعد مرور 20 إلى 30 عاما، ست حاملات طائرات.

وستنشأ في شبه جزيرة كامتشاتكا عما قريب قاعدة جديدة للغواصات التي تعمل بالطاقة النووية من فئة "بوراي".
 
التعديل الأخير:

f 35 

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,540
التفاعلات
2,189 20


والجدير بالذكر أن نائب وزيرة الخارجية الأمريكية نيقولاس بيرنس قال في كلمة ألقاها في اليوم نفسه في جامعة جورجتاون إن الولايات المتحدة ستحمي بلدانا صغيرة من بلدان كبيرة(*****) من يقصد ؟؟؟ :D
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
اظن ان كلامه ينطبق على بلده فهي اكبر خطر على العالم
 

sokomonoss

عضو
إنضم
18 يوليو 2009
المشاركات
232
التفاعلات
12
رد: الدب الروسي يعد العدة من جديد

موضوع ممتاز
 

محمد دويدار

<font face="tahoma" size="3" color="#0000FF">&nbsp
صقور الدفاع
إنضم
1 مارس 2009
المشاركات
226
التفاعلات
390
رد: الدب الروسي يعد العدة من جديد

موضوع ممتاز
و المارد الروسى بدا يكشر عن انيابه
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى