صندوق أبوظبي السيادي يوقف مشاريعه في مصر مؤقتاً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

IMG-20230430-WA0090-1024x614.jpg

مدبولي يبحث مع رئيس أبوظبي القابضة فرص استثمارية يجري تنسيقها مع صندوق مصر السيادي​


"أبو ظبي القابضة": شركات إماراتية تضخ المزيد من الاستثمارات في مصر​

 
اي اقتصاد عاقل يعلم انه ليس من العمل الصحي المخاطره باموال الاجيال في اداره لم تتحسن حتى اليوم تخيل في 9 شهور فقط اقترضت مصر 100 مليار دولار وهذا عام 2022




استثمارات الشركة في مصر بلغت نحو 4.3 مليار دولار في 9 سنوات منذ عام 2014 حتى الآن




 
1682882544465.png




قال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي القابضة، محمد السويدي، إنه عقد اجتماعات ولقاءات مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ومسئولي صندوق مصر السيادي، لبحث ودراسة ضخ استثمارات جديدة في عدد من القطاعات والفرص الواعدة.


ولفت السويدي، خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، إلى أن حجم استثمارات الشركة في مصر منذ عام 2014 وصل إلى نحو 4.3 مليار دولار، وهو ما يعكس حجم الاهتمام بالسوق المصرية.

وأوضح أن هناك عددا كبيرا من الشركات الإماراتية تعمل حاليا في العديد من المشروعات، مؤكدا رغبتهم في ضخ مزيد من الاستثمارات في عدد من الشركات.

وجدد رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي القابضة الإشارة إلى الاهتمام الذي يحظى به ملف الاستثمار في مصر باعتبارها سوقا واعدة، وبالنظر إلى ما تتمتع به من مقومات وإمكانات.


وأشار إلى ما يجري من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع صندوق مصر السيادي، والجهات الحكومية المختلفة، وكذا العديد من مؤسسات القطاع الخاص.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار جهود الدولة المصرية في تنفيذ واتخاذ العديد من الخطوات والإجراءات التي من شأنها تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية لمختلف القطاعات؛ تعظيما لما نمتلكه من مقومات وفرص استثمارية واعدة.

وأشار إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار، تشجيعا وجذبا للمستثمرين على ضخ استثمارات جديدة، أو التوسع فى استثمارات قائمة، ومنها: الرخصة الذهبية للمشروعات التي تستهدفها الدولة في عدد من القطاعات المهمة.

واستعرض الاجتماع عددا من الفرص الاستثمارية، الجاري مناقشتها بين الجانبين، في عدة قطاعات، حيث عبر رئيس أبوظبي القابضة عن الاهتمام الكبير من جانب المستثمرين الإماراتيين، بالشركات المطروحة من الدولة المصرية، والتي تمثل “فرصا ذهبية للاستثمار”.

وأشار رئيس الشركة الإماراتية إلى وجود تواصل مستمر مع فرق العمل من الجانبين، موضحا “مدى السعادة” بهذا التواصل “الفعال والإيجابي”، مشيداً بما تتخذه الدولة المصرية من إجراءات وخطوات لجذب الاستثمار والمستثمرين، وبخاصة ما يتعلق بحل مشكلات عدد من المستثمرين الإماراتيين وغيرهم، من خلال وحدة حل مشكلات المستثمرين التي أثمرت بنتائج إيجابية.
 
آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني مش بقولك كل ده والوضع الاقتصادى زفت !! طيب لو معانا ربع امكانيات الخليج :kappa:

غير القلاع الصناعية الموجودة فى مصر فى مدينة العاشر من رمضان و مدينة 6 اكتوبر ومدينة السادات و مدينة العبور ومدينة برج العرب والاسكندرية وبورسعيد والقليوبية والمنوفية والصعيد

مصر تبنى مدن صناعية من الجيل الرابع وأولها :

مدينة طربول الصناعية

5555555.jpeg





 
التعديل الأخير:
ستكون المساعدات الخليجيه فاقت 110 مليار دولار بزيادة القرض القطري
كيف جعلت قروض ضمن مساعدات؟

قروض الربوية هي استثمار يراع فيها أولا مصلحة المقرض قبل المقترض

هل عندما آخذ قرض من بنك هل هذا يعني البنك ساعدني؟
 
تقدر تطلع انت وابو قطبى واخرون على قصر الملك سلمان وتعملوا مظاهرة هناك وتحاسبوهم على تكلفة الفرصة البديلة Opportunity cost 🤭
مش بس تكلفة الفرصه, هذي تنبلع. على الاقل الاصول محفوظه.

المشكله مع التضخم الحالي و تسعير الفائده الموضوع خسارة بينه.

و لا, رغم ان الموضوع يضايق محدش حيطلع يتظاهر. ليش ؟ الاسباب تختلف.

فيه ناس يرونها واجب و دور المملكه تجاه الدول العربيه, و فيه ناس يطمحون لكسب جميل يمكن صرفه لاحقا, و الاغلبية ما يهتمون بالموضوع اصلا و لا يعلمون عنه شيئا. و فيه الي مثلي - و هم قله - يريدون براغماتيه صرفه و خدمة مصالحنا و من خلفنا الطوفان.

و كلهم على اختلاف آراؤهم مجمعين اننا شعب متحضر و مكان النقاش السياسي مش الشوارع, و ان قرار القياده ملزم للجميع في المنشط و المكره.
 
ايه علاقة كلامى بالمساحه انا اتكلم عن المشروعات التنموية و العمرانية ... دى حقيقة اذا كان بالقروض والديون وتم انجاز هذه المشاريع ... لو نملك ربع امكانيات المالية للخليج هتشوف خليج جديد فى مصر :kappa:

كل دولة تملك الاموال

المشكلة بالادارة وفكرها

بعض دول شرق اسيا لا يمتلكون طاقة يبيعونها ومع ذالك مشاريع مليارية تغطي العالم

فنزويلا نفط هائل بس الوضع حظيظ
 
المشكله مع التضخم الحالي و تسعير الفائده الموضوع خسارة بينه.
الشعب نفسه متأثر من التضخم وارتفاع اسعار الفائدة وانخفاض سعر الصرف بس هى دى شروط الاصلاح من البنك الدولى وصندوق النقد الدولى اللى السعودية من الدول المانحة فيه و السيسى وحكومته طبقوها وبيطبقوا باقى الشروط

 
الامارات قبل الاستقلال كان يجيها مساعدات من السعودية و الكويت. الان هم تقدموا علينا في كثير من المجالات. يجب ان نتعلم منهم و نستفيد من تجربتهم . هذا الانسان العاقل يسوي كذا. الجاهل يكرر اسطوانة كنا و كنا و لا يغير واقعه التعيس. و يعاير الناس بماضيهم.
لإنه انتو من نفس العقليه والثقافه والموارد لكن أنا لا
عاجبك تقبل أسلوبي أمين مش عاجبك متستثمرش بسيطه
 
الشعب نفسه متأثر من التضخم وارتفاع اسعار الفائدة وانخفاض سعر الصرف بس هى دى شروط الاصلاح من البنك الدولى وصندوق النقد الدولى اللى السعودية من الدول المانحة فيه و السيسى وحكومته طبقوها وبيطبقوا باقى الشروط


مش موضوعنا, و كان الله في عون الجميع. التضخم موجه عامه في الكوكب كله.

الكلام انه الي يقول الودائع الخليجيه في المركزي المصري رابحه يحتاج يعيد حساباته. بالعكس تنزف قيمتها كل سنه.
 
قاعد امدح في السيسي من سنه و ادافع عن المصرين و الجزائرين هنا

واخرتها اسجل في منتدى المصرين الحين باسم وحدة الوجود ماقبلني شكري و عطاني سبام


لذلك كلامك صح من اليوم و رايح
انا صراحه كنت ناوي اقلب على الأعراب هناك
بس توبه
أنت ما مسكوك بالحمله 🤔
 
بعيدا عن المهاترات التى تنضح بها اوعية الموتورين
اولا : انسحاب الصناديق الأستثمارية الخليجية من الصفقات شيىء عادي طالما مصر لها شروط و الصناديق لها شروط و الطرفان لم يجدا نقطة مشتركة و هذا لا يؤثر في علاقات الدول مطلقاً طالما في أطاره الإقتصادي
ثانيا : الشركات المصرية كانت المطروحة بنظام المستثمر الإستراتيجي و الأن تحول نظام الطرح لنظام المستثمر الواحد بعد رفض الصناديق الخليجية الشروط المصرية في شراء حصص استحواذ لتلك الشركات و بناءاً عليه فقد تم دخول مستثمرين جدد من الهند و الصين و خاصة شركة ( كابتال ماني ) الصينية و هي شركة ضخمة تدير كافة الإستثمارات الصينية حول العالم و يتم التجهيز لهذه الصفقة مقابل الدخول في قطاعات الطاقة و المياه و الإستثمار العقاري بالسوق المصرية ( تبادل منفعة و ليست هبة كما يعتقد البعض و يعلم القاصي و الداني ليست هناك للمجاملات في عالم البيزنس )
ثالثا : اعتماد مصر في بنك دول البريكس سيحل مشاكل كبيرة لمصر بخصوص نقص الدولار في السوق و من المعروف أن هذا البنك ينتهج سياسة التبادل التجاري بين اعضائة بالعملة المحلية بعيدا عن الدولار و بنظام المقايضة بين الدول الأعضاء بضمانات من البنوك المركزية للدول الأعضاء
مشكلة مصر هي في الفجوة الدولارية بين الإيرادات و النفقات و هي الأن لا تتعدى 20 مليار دولار و هذه أزمة بسيطة لدولة مدخولها يتعدى 400 مليار دولار سنويا


إحقاقا للحق : ازمة روسيا و اكرانيا تسببت في الكثير من الخسائر لمصر كغيرها من الدول و ليس الرئيس السيسي هو السبب كما يعتقد البعض ( و لا أعلم أكان هذا عن جهل أم نكاية لإختلاف الرؤى أم شيىء أكبر من ذلك بكثير يقع في قلب قائله ) و على العكس صحيح فدول الخليج و الدول المصدرة للبترول حصلت على مليارات الدولارات نتيجة الحرب الدائرة لأن مصائب قوم عند قوم فوائد

لا أعلم لماذا
تذكرت مقالة كانت نشرت على الأيكونوميست البريطانية مضمونها ان دول الخليج خسرت مالا يقل عن 32 مليار دولار عندما افلس بنك سيلكون بانك و مقال أخر في بلومبيرج يفند الديون الخارجية للدول و منها دول الخليج و استوقفتني مديونية دولة قطر التي شارفت على 100 مليار دولار و الكويت 76 مليار دولار برغم انهم دول نفطية و عدد سكانها اقل بكثير عن دول اخرى و غير نفطية لا يتجاوز مديونياتها الخارجية عن 160 مليار دولار ( لم اسمع عن تلك المقالات هنا لكني شاهدت هنا فقط عن مصر )

تحياتي و شكري للجميع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى