الملك يعين مفتش جديد للمنطقة الجنوبية

تحية وشكر خاص لمفتش القوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية السابق الفاروق بلخير وصل لسن التعاقد منذ مدة ولكن الملك أراد بقاءه مع متمنياتنا له بالشفاء من وعكته الصحية
 
اهو ظغط العمل ام ماذا ! كان بصحة جيدة قبل تقلده للمنصب. .. نفس الشيء مع الفاروق بالخير !!!

حسب ظني ان سنهم لا يناسب ظغط العمل !
 
هل من أحد يعطينا لمحه عن السيرة الذاتية للجنرال محمد البريظ كل ما أعرفه أنه كان مدير المكتب الثالث... على العموم ما هي إختصاصات هذا المكتب؟
 
FuUpVzWXoAAnBlP



جنرال عملية فتح الكركرات
الباعمراني الفريق اول بلخير الفاروق مهندس ملحمة الكركرات وداعس احفاد فيرنسا فالمناطق العازلة الى الزويرات وسط تكتم جيش موريتانيا :cool: ;)

ايت باعمران يشهد لهم التاريخ انهم رجال حرب حتى قبل الاسلام , دوزو الويل كامل من حدود مراكش الى حدود نهر السينيغال مرورا بتمبكتو , انداك كان احدهم عبدا للعثماني سليم الاول والبايزيد :cool:

 

ليست مسألة هرمونات
حتى المرأة متقلبة الود لديها سقف أخلاق معين لا تتجاوزه

ما أراه أمامي هو كومة أزبال
خالية من أي روح أو أخلاق 🗑️🚮
دعهم يضحكون

المسكين دعسنا على خشمه لما حشره في احدى المواضيع خاصتنا .. من يومه و هو مضغوط.
 
هل من أحد يعطينا لمحه عن السيرة الذاتية للجنرال محمد البريظ كل ما أعرفه أنه كان مدير المكتب الثالث... على العموم ما هي إختصاصات هذا المكتب؟
الفريق محمد بريظ، إبن منطقة القباب، التابعة لإقليم خنيفرة، حظي بثقة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، تفضل جلالته اليوم السبت، وبمناسبة عيد الفطر، بتعيين الفريق محمد بريظ مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية، خلفا للفريق أول بلخير الفاروق.

الفريق محمد بريظ المفتش العام الجديد للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، ضابط مدرعات، يعتبر من خيرة الكفاءات القيادية، بالقوات المسلحة الملكية، كما أنه شغل لعدة، سنوات منصب قائد المكتب الثالث بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، لحدود الساعة وهو الجهاز المسؤول عن إدارة العمليات العسكرية، بالإضافة إلى تقلده مهام أخرى حساسة.
 

من هو "محمد بريظ" المفتش العام الجديد للقوات المسلحة الملكية؟​


ازداد الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية، سنة 1955.



وذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أن الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، خريج الأكاديمية الملكية العسكرية (سلاح المدرعات)، راكم خبرة عسكرية تمتد لحوالي 43 سنة في مجال إعداد القوات والتكوين.

وهو حاصل على دبلوم من كلية الدفاع الوطني بفرنسا، وكذا على ماستر في الدفاع الوطني.

وشغل الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ مناصب المسؤولية ميدانيا، ولا سيما في اللواءين الملكيين المدرعين الثالث والرابع. كما تولى منصب ضابط بالقيادة العليا في مجال تكوين وتوظيف القوات، قبل أن يقود المكتب الثالث للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية منذ سنة 2014. وحاليا، تم تعيين الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية.

وحصل الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، على عدة أوسمة رفيعة، من بينها وسام العرش من درجة ضابط.

 
ازداد الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، الذي عينه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية، سنة 1955.

وذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أن الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، خريج الأكاديمية العسكرية الملكية (سلاح المدرعات)، راكم خبرة عسكرية تمتد إلى حوالي 43 سنة في مجال إعداد القوات والتكوين. وهو حاصل على دبلوم من كلية الدفاع الوطني بفرنسا، وكذا على ماستر في الدفاع الوطني.

شغل الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ مناصب المسؤولية ميدانيا، لا سيما في اللواءين الملكيين المدرعين الثالث والرابع. كما تولى منصب ضابط بالقيادة العليا في مجال تكوين وتوظيف القوات، قبل أن يقود المكتب الثالث للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية منذ سنة 2014. وحاليا، تم تعيينه مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية

 
من بعد عبد العزيز بناني رحمه الله الذي عمر طويلا في منصب المفتش العام و قائد للمنطقة الجنوبية أصبح هذا المنصب بتوالى عليه الكثير من رجال القوات المسلحة نتمنى هذه التغيرات ان تعود بالنفع على سلامة و أمن البلاد...
 
Screenshot_20230423-142116_YouTube.jpg
للإشارة المرحوم الحسن الثاني دفع بابنه ولي العهد انذاك بتحمل مسؤوليات بالجيش منذ وقت مبكر عن طريق القيام بتفتيش الحاميات والوحدات العسكرية للالمام بأمور الجيش.
الصورة تعود لحضور ولي العهد لمناورة بالزاك في منتصف الثمانينيات في أوج حرب الصحراء المغربية
 
عودة
أعلى