فى موقف محرج للبحريه الامريكية اصطدام سفينة بقاطرتها عند تدشنها

احمد.32

عضو
إنضم
11 يوليو 2021
المشاركات
1,155
التفاعل
3,044 12 0
الدولة
Egypt
كان الحادث الأخير الذي أصاب السفينة القتالية الساحلية المضطربة التابعة للبحرية الأمريكية (LCS) عامًا محرجًا ، وتسبب في تدمير USS كليفلاند (LCS-31) الجديدة تمامًا أثناء إطلاقها ، أمام حوالي 3000 شخص. ، بما في ذلك أعضاء وسائل الإعلام. أصدرت البحرية الآن بيانًا يقدم مزيدًا من التفاصيل عن الاصطدام بين كليفلاند - وهي الأخيرة من فئة Freedom المكونة من 16 فردًا - وزورق القطر الذي شارك أثناء تعميد السفينة الحربية مؤخرًا.



قالت البحرية ، "لم تقع إصابات بين الأفراد ، ولكن كان هناك ضرر محدود" لحادث 14 أبريل في كليفلاند . "المنطقة المتضررة أعلى بكثير من خط الماء ولم تحدث فيضانات."

تظهر مقاطع فيديو مختلفة للحادث ، في حوض بناء السفن Fincantieri Marinette Marine ، في Marinette ، ويسكونسن ، زجاجة احتفالية من النبيذ الفوار تتكسر فوق قوس كليفلاند بواسطة Robyn Modly ، زوجة وكيل وزارة البحرية توماس بي مودلي. .


ووصفت البحرية ما حدث بأنه "اتصال غير مقصود ... بين السفينة وقاطرة داعمة".
كان سبب قرب القاطرة من كليفلاند ، وفقًا للبحرية ، مجرد سوء تفاهم. تقوم البحرية وشركة بناء السفن الآن بإجراء مزيد من التحقيقات لمعرفة كيف حدث ذلك.
قبل حفل الإطلاق ، أصدرت شركة لوكهيد مارتن مقطع الفيديو التالي الذي يُظهر كيف يُفترض أن يحدث إطلاق من هذا النوع :

في الوقت نفسه ، قال حوض بناء السفن إنه يخطط للتخلص التدريجي من عمليات الإطلاق الجانبية مثل هذه في المستقبل ، لصالح رفع سفينة جديدة - وهي طريقة أكثر تحكمًا لإدخال سفن حربية جديدة في الماء. ومع ذلك ، لم يكن هذا القرار مرتبطًا بشكل مباشر بحادث كليفلاند . تشمل الخيارات الأخرى لإطلاق سفن أكبر إرسالهم أولاً في مؤخرة السفينة إلى أسفل منحدر ، لكن هذا يتطلب مياه أعمق ومن المحتمل ألا يكون خيارًا على نهر مينومين.
 
لم يتم الكشف عن تفاصيل أنواع الإصلاحات المطلوبة ، ولا المدة التي ستستغرقها العملية. بعد أن يتم ذلك ، سوف تشق كليفلاند طريقها إلى قاعدتها الدائمة في مايبورت ، فلوريدا.

تم الإعلان عن إنشاء كليفلاند - المركز السادس عشر والأخير من فئة Freedom في برنامج LCS - بضجة كبيرة من قبل وكيل وزارة الخارجية Modly في عام 2018: " ستتمكن USS Cleveland الجديدة من الوصول إلى المزيد من المناطق الساحلية والدفاع عنها بمزيد من المرونة والمزيد قوة نيران الشبكة أكثر من أي فئة أخرى من السفن في العالم ".

قبل الإطلاق المشهور ، قال كارلوس ديل تورو ، وزير البحرية ، إن كليفلاند "ستكون خطوة أخرى أقرب للانضمام إلى أسطولنا ، والإبحار في البحار المفتوحة ، ومواصلة الدفاع عن أمتنا ، وتمثيل الارتباط القوي بحريتنا" مع مدينة كليفلاند ".

وعلى الرغم من أن حادث الإطلاق الذي وقع في نهاية الأسبوع الماضي قد وجه ضربة (بالمعنى الحرفي للكلمة) للبرنامج ، إلا أنه بعيدًا عن أن تكون المشكلة الأولى التي تتسبب في تدمير السفن القتالية الساحلية.



في الواقع ، كانت هناك العديد من المشاكل لدرجة أن البحرية أعلنت العام الماضي عن خطط لإخراج تسعة من السفن الصغيرة جدًا من فئة Freedom ، على الرغم من أنه قد يتم تخفيضها إلى أربعة ، بناءً على مشروع قانون الإنفاق الصادر مؤخرًا من لجنة المخصصات في مجلس النواب . قبل كل هذا ، كانت هناك أيضًا اقتراحات من قبل البحرية لبيع السفن لحلفاء مختارين .

هذه خطوة غير عادية بشكل خاص بالنظر إلى أنه بمجرد أن توقفت البحرية عن تشغيل USS Freedom في عام 2021 ، تم تسليم جميع LCS من فئة Freedom التسعة الأخرى في الخدمة بين عامي 2015 و 2020 ، مما يجعلها صغيرة جدًا بالفعل


عانت فئة Freedom ، على وجه الخصوص ، من مشاكل في نظام الدفع الخاص بها ، واعترفت البحرية في عام 2021 بأن الأمر سيستغرق سنوات لتنفيذ إصلاحات حاسمة على السفن التي حصلت عليها حتى تلك اللحظة . تتعلق المشكلة بعيب في التصميم أدى إلى فشل متكرر في معدات التجميع. نتيجة لذلك ، يمكن أن تفقد السفن قوة توربيناتها الغازية ، مما يجعلها تعمل على محركات الديزل فقط. بدلاً من السرعات القصوى التي تزيد عن 40 عقدة - وهو مطلب رئيسي للبحرية - لا تستطيع LCSs الإبحار إلا بين 10 إلى 12 عقدة على محركات الديزل وحدها.

بالإضافة إلى ذلك ، أثبتت LCS بشكل عام - النوع الآخر هو فئة الاستقلال - أنها مكلفة بشكل ملحوظ في التشغيل والصيانة. في عام 2021 ، ذكرت The War Zone أن تكاليف تشغيلها تكاد تقارب تكلفة مدمرة فئة Arleigh Burke الأكثر تقدمًا وقدرة . على وجه التحديد ، تكلف LCS واحدة حوالي 70 مليون دولار سنويًا للتشغيل ، مقارنة بحوالي 81 مليون دولار لمدمرة من فئة Arleigh Burke .
 
LCS افشل السفن الحربية الامريكية بشهادة الامريكان... لكن اين هو الانقلاب و التدمير؟
 
LCS افشل السفن الحربية الامريكية بشهادة الامريكان... لكن اين هو الانقلاب و التدمير؟
اظن الانقلاب حدث مع حركة الميلان وبالتالى حصل اضرار لبعض الاجهزه وده يبان من كلام البحريه الامريكيه انهم هيحاولو يصلحو الضرر
 
عودة
أعلى