الآن متابعة التطورات في السودان

البارحة واليوم من الصباح قصف مكثف على منازل المدنيين في الثورات واحياء أمدرمان القديمة
 
الجيش السوداني يبدأ عملية عسكرية برية واسعة في كامل ولاية الخرطوم، مصحوبة بالطيران الحربي منذ ساعات الصباح الأولى
 
▪️ انتهاء الحرب..... اقتربت

الله يهدن النفوس... و يعوض الاخوة في السودان.. احسن عوض.


" وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ"
 
ما الذى يحكث فى الفاشر ؟ Secretary Bird @Secretary Bird
الوضع في الفاشر اليوم مستقر بعد هجمات كبيرة استمرت لمدة اسبوع تمكن الجيش و القوات المشتركة و المستنفرين من التصدي لها. حاليا تقوم المليشيات باستعمال المدافع و الراجمات لقصف الاعيان المدنية و تشريد المواطنين لانهم السبب الرئيسي في صمود المدينة و تقوية موقف الجيش
 
الهدف الرئيسي من العملية اليوم منطقة بحري، باقي المحاور مجرد تغطية للهجوم وتشتيت لجهود العدو.
 
من أحاجي الحرب( ٥٣٣٨ ):
○ كتب: أ.خليل السر عباس
□ البطاقة العسكرية التي وجدت في معارك الفاشر اليوم تتبع لجندي تابع للجيش الليبي / المجلس الرئاسي وهي واحدة من أعلى السلطات التنفيذية في ليبيا.
□ الوحدة الأم هي المنطقة العسكرية الجبل الغربي بقيادة آمر منطقة الجبل الغربي العسكرية الفريق أول أسامة الجويلي وهي عبارة عن تقسيم جغرافي عسكري يشمل مناطق الجبل الغربي في ليبيا.
□ لا توجد منطقة حدودية تربط بشكل مباشر "المنطقة العسكرية الجبل الغربي" التابعة للمجلس الرئاسي الليبي بالسودان.
□ المنطقة العسكرية الجبل الغربي تقع في الجزء الشمالي الغربي من ليبيا وهي بعيدة جغرافيًا عن الحدود السودانية، الحدود السودانية ترتبط بشكل رئيسي بالمنطقة الجنوبية الشرقية من ليبيا وليس بالشمال الغربي حيث تقع منطقة الجبل الغربي.
□ المناطق التي تقع تحت دائرة المنطقة العسكرية الجبل الغربي التابعة للمجلس الرئاسي الليبي :-
□ مدن غريان ويفرن والزنتان والرجبان وككلة والريانية وهي مدن الجبل الغربي التي تقع تحت الدائرة العسكرية أما الوحدات الفرعية العسكرية للجبل الغربي تتكون من عده وحدات , أبرزها الكتيبة الأولى مشاه وهي نفس الكتيبة التي يحمل الجندي بطاقتها التي عثر عليها في مدينة الفاشر بالإضافة للوحدات الفرعية الأخرى وهي الكتيبة الثانية مشاه والكتيبة الثالثة دبابات واللواء الرابع بالإضافة لوحدات الدفاع الجوي و الوحدات الهندسية .
□ ظهور بطاقة عسكرية لجندي يتبع لتلك المنطقة العسكرية يعني أن السودان أصبح بيئة إستقطاب للمرتزقة فيما تجيد المليشيا الإستخدام الجيد والأمثل للمرتزقة بالزج بهم نحو جبهات القتال .
□ وحدة التقصي وتتبع المعلومات SMC Information التابعة لمنصات القدرات العسكرية السودانية
كلامك صحيح،
 
عودة
أعلى