الإمارات الـ 11 عالمياً في صادرات السلع بإجمالي 599 مليار دولار

نقطة نقطة ..

النفط نسبته اقل من 30% من مجموع صادرات الامارات للعلم وهذا مدعوم ببيانات اقتصادية ونفس النسبة تشكل مساهمة النفط في الناتج المحلي :


و النقطة الاخرى هي ان الامارات تعتبر محطة الستارت اب في المنطقة حيث جمعت ما قيمته اكثر من 700 مليون دولار في النصف الاول فقط من عام 2022 وهي اكثر من اي دولة اخرى في المنطقة كعدد و رقم مالي هل تعلم نوعية الشركات الحديثة والتي ظهرت بنجاح كبير من الامارات خذ امثلة عليها :

Bybit منصة قيمتها تجاوزت المليارات خلال سنوات قليلة منذ انشائها ..

فينيكس جيمز باكثر من 150 مليون دولار في عام واحد فقط

تابي وهي خدمة الاقساط دون اللجوء الى بنك على مشتريات الانترنت


Numi metsverse العاب رقمية مبنية على تقنيات ويب 3 ..

استرا تيك للحلول التكنولوجية الحديثة براس مال اكثر من .1.8 مليار منذ تأسيسها في 2019 ..


وتسعى الدولة ان تدعم وجود اكثر من 20 ستارت اب برأس مال فوق 1 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة ..

التحويلات الخارجية اغلبها تتم بعملة الدولة الام للعامل وليس الدولار تفادياً لرسوم التحويل وهذا ما جعل الدرهم الاماراتي اكثر العملات في التداولات الخارجية بالمنطقة و 25 عالمياً رغم ان العملة ذات قيمة ثابتة بالدولار .. عملة الامارات في المرتبة 26 عالمياً ضمن اكثر العملات تداولاً وتشكل تقريباً 0.5% من اجمالي تداول العملات في 2022 ..


تعقيبا على ما ذكرت عدد ال SME بالدوله وصل الى 557 الف و الهدف ان نصل الى الرقم مليون بحلول العام 2030

و الاخ يقولك لا ارى اي اضافه اقتصاديه حقيقيه

هو عقليته مميزه ، الى ان تصل الى ردوده التي تخص الشان الاقتصادي للإمارات تنقلب شخصيته 180 درجه و يتحفك بردود هزليه كوميديه و هو امر محير جدا 🤷🏻‍♂
 
دبي قبل عامين كانت تستحوذ على ما يقارب 530 مليار دولار ثروات مجمعه hnwi inflow

6VIUZ3PONZHWDLRGEI6WV6WWPU (1).jpeg


اليوم هذا الرقم ارتفع الى 700 مليار دولار و جعل دبي تزيح هونغ كونغ بسلم الترتيب العالمي للمراكز الماليه و تقترب اكثر من سنغافوره ( 1.2 ترليون دولار ) مع توقعات ان تصل الى الرقم ترليون دولار بحلول 2026


و يقولك لا ارى اي قيمه اقتصاديه حقيقيه 🤷🏻‍♂

مثلما اسلفت ، اعادة التصدير بقلوبنا ❤
 
بصراحة اصبحت احاول اتجنب المنتجات الاماراتية بالذات بالمنتجات الغذائية مثل الشوكلت

انا اجرب المنتجات الاماراتية ولم اجد فيها ما يضير ..

اما بخصوص التشوكليت .. جرب هذين النوعين وادعو لي

71ZvVWVP1ES._AC_UF894,1000_QL80_.jpg

51OeXsbmnBL._AC_UF894,1000_QL80_FMwebp_.jpg
 
اجل اعاده تصدير 😃

اعتماد نموذج اعادة التصدير الذي اتبعته الإمارات بعد تاسيسها كان عبقري ، دوله فتيه دون اي مقومات تذكر و لا تملك اي بنيه تحتيه و تسارع الزمن للحاق بركب الامم ، رحمة الله على الشيخ راشد فقد كان تنويريا و سبق عصره و ترك اثرا سيبقى لاجيال عده بسبب قراره الجريء ان يعتمد على هذا النموذج لبناء اقتصاد دبي و بعد رحيله رحمة الله عليه قام ابنائه بالعمل على توسعة المفهوم و الاضافه عليه لاستغلال اثاره الاقتصاديه المباشره و الغير مباشره التي على ضوئها نجحت دبي و الإمارات ككل في مسعاها لبناء اقتصاد متنوع ومتكامل، وخلقت فرص عمل واسعة النطاق للمقيمين والمواطنين، كما أنها جذبت الاستثمارات الأجنبية وساهمت في تعزيز مكانة الدوله كمركز تجاري واستثماري مهم في المنطقة و هي عوامل ساهمت بزيادة حجم التجارة الخارجية والإيرادات الناتجة عنها، وزيادة عدد الشركات العاملة في هذا المجال وتنوع منتجات التصدير والواردات. كما أدى هذا النموذج إلى تعزيز البنية التحتية اللوجستية والنقل في الدولة، بما في ذلك تحديث وتطوير الموانئ والمطارات والطرق والجسور وخدمات الشحن.

اما من ناحية الاثار الاقتصاديه الغير مباشره فكانت تعزيز قدرة الإمارات على استيراد المواد الخام والسلع الضرورية بأسعار أقل و هو الذي ساهم بانشاء قطاع الصناعات الثقيله مثل الألمنيوم والصلب والكيماويات و الصناعات الدفاعيه و قطاعي الصناعات التكنولوجيه و الصناعات الغذائيه و منح المنتجات الإماراتيه ميزه تنافسيه ساهمت بغزوها للاسواق الخارجيه و حفز هذا بالتالي انشاء قطاعات اقتصاديه اخرى مرتبطه أسفر عنها تأسيس العديد من الشركات المحلية والمشاريع الجديدة. وبفضل هذه الاستثمارات، تم إنشاء وتطوير العديد من الصناعات الرئيسية والخدمات في الدولة، بما في ذلك قطاع الخدمات المالية وقطاع التكنولوجيا والابتكار والسياحة والترفيه والتجزئة والتعليم والصحة.

الخلاصه ، ادى نجاح نموذج اعادة التصدير إلى زيادة التجارة والتبادل التجاري بين الإمارات والدول المجاورة والدول الأخرى في العالم، مما أدى إلى تعزيز دور الإمارات كمركز للتجارة العالمية.

وقد أسفر كل ذلك عن توفير فرص عمل وزيادة الاستثمارات في الإمارات وتحسين معدلات النمو الاقتصادي في البلاد و الذي ساهم بتحسين مستوى المعيشة ورفاهية المجتمع الإماراتي من حيث الارتفاع في الدخل القومي و خلق فرص العمل إلى تحسين معدلات المعيشة وتقديم خدمات ومنشآت جديدة للمجتمع إلى تحسين مستوى التعليم والصحة والبنية التحتية في الإمارات، وذلك بفضل الاستثمار في القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني.

كذلك ساهم نموذج إعادة التصدير بتحسين مكانة الإمارات على المستوى الدولي وزيادة الثقة في اقتصادها وسياساتها الاقتصادية وقد أدى ذلك إلى توسعة علاقات الإمارات مع دول العالم وتعزيز دورها في المنطقة والعالم ككل.


يا زين اعادة التصدير ❤
 
النفط السبب الأول ويجب التطور ان يكون بايادي وطنية لا مستوردة
كثيرة هي الدول التي لديها نفط ، ولكن ثروة بلا قيادة واعية ومحركة للإقتصاد لا تنفع ، ثم من هي الدولة التي الصناعيه او غيرها التي تعتمد اعتمادات كليا على الأيدي الوطنيه !!!!!
 
النفط السبب الأول ويجب التطور ان يكون بايادي وطنية لا مستوردة

الاخ شتورا المسافر عبر الزمن و الذي للتو وصل الى الينا من الثمانينيات ، مرحبا بك اخي الكريم و يؤسفنا اعلامك بان اذاعة صوت العرب لم تعد موجوده و هناك الكثير من المتغيرات حدثت ، خذ وقتك حتى تستوعب الامر ثم عد الينا سريعا نحن بانتظارك ❤🌹
 
💔💔💔💔
انه المتنفس الوحيد للسعودية المحاصرة 💔

المقصود انه مع الاغلاق العالمي بسبب تفشي الجائحه و تعطل شبكات سلاسل التوريد العالميه ، المنصه اللوجيستيه الوحيده التي كانت لا تزال تعمل بكفاءه هي دبي العالميه و استطاعت من خلالها تلبية معظم الاحتياجات الغذائيه و الدوائيه لكل المنطقه و جزء من اسيا و شرق افريقيا باستغلال شبكتها الدوليه.


عز علومك و حاول تترك عنك الردى
.

انت جرب بس و صدقني بتحس بفارق مهول.
 
التعديل الأخير:
الصادرات الإماراتية : 600 مليار دولار
الصادرات المصرية : 54 مليار

امكانيات كبيرة لكن اختلاق اعذار
وهناك امكانيات اقل لكن عقلية عبقرية ولا وجود للأعذار بقاموسهم



قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، إن صادرات مصر فى 2022 ارتفعت لـ 53.8 مليار دولار، مقارنة بـ45 مليار دولار العام الماضى،
معك حق مصر متأخرة رغم موقعها المميز كمركز لوجيستى عالمى ... افهم الصادرات المصرية من صنعت فى مصر بايادى مصرية وليس استيراد واعادة تصدير
 
معك حق مصر متأخرة رغم موقعها المميز كمركز لوجيستى عالمى ... افهم الصادرات المصرية من صنعت فى مصر بايادى مصرية وليس استيراد واعادة تصدير

دولة الامارات تدعم الانتاج المصري بقوة من ناحية الجودة والكفاءة وتقوم بعملية تأهيل و تدريب العمالة المصرية في مشاريع في السوق المصرية مثل مشروع الظاهرة توشكى ، والذي يقام على مساحة 37400 فدان، حيث تسعى "الظاهرة" إلى تنفيذها بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، والتي تتعلق بزراعة وإنتاج الأعلاف والحبوب والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار، حيث تمتلك وتدير الشركة قاعدة كبيرة من الأصول تشمل أراضي زراعية تمتد على مساحة أكثر من 55 ألف فدان وللعلم تعد دولة الإمارات أكبر مستثمر عربي في مصر، ومن بين الأكبر عالمياً برصيد استثمارات تراكمي يزيد على 102 مليار درهم، وهو رقم مرشح لأن يشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة، وذلك في إطار الشراكات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين البلدين
 
النفط السبب الأول ويجب التطور ان يكون بايادي وطنية لا مستوردة

الكفائة الوطنية موجود و تقوم باعمال مميزة في الدولة.. كبرى شركات الدولة تأسيسها و قيادتها وطنية و الكل يحصل على المعاملة الطيبة في الامارات و يخدمها كوطنه الثاني لهذا تعتبر احد اهم وجهات الموهوبين و الكفائات في العالم .. اثرياء العالم من كل حدب و صوب يجعلون من الامارات وجهتهم الاولى لانشاء اعمالهم في المنطقة .. هواوي و جوجل و اوراكل الخ من الشركات لم تأتي الامارات مجاملة ..
 
عودة
أعلى