القطرية والإماراتيةو الإتحاد ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم .

mrwaan

عضو
إنضم
20 يناير 2009
المشاركات
95
التفاعل
0 0 0
" القطرية " و" الإماراتية " و" الإتحاد " ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم .


المصدر :

صحيفة القبس الكويتية

02 - 08 - 2009 م




43915.jpg

الخطوط الجوية القطرية

12821.jpg

طيران الإمارات

29967.jpg

طيران الإتحاد


إيلاف -

لم تجد الخطوط الجوية العربية السعودية - ولا الخطوط الجوية الكويتية - مقعدا لها بين قائمة افضل خطوط طيران في العالم ، في نتائج اكبر استطلاعات للرأي في العالم عبر الانترنت في مجال الطيران ، حيث أعلنت شركة سكاي تراكس المتخصصة في استطلاعات الرأي عبر الانترنت في مجال الطيران ، نتائجها السنوية لافضل خطوط جوية عالمية لعام 2009 ، الذي شارك فيه ما يقارب 16 مليون مسافر من 95 جنسية حول العالم و لمدة 8 أشهر ، ابتداء من اغسطس 2008 و حتى نهاية مارس 2009 .

و خلت القائمة ، التي ضمت جميع شركات الطيران في العالم ، من الخطوط السعودية ، التي لم تحز اي جوائز من الجوائز الفرعية في التموين او الترفيه او حتى صالات الدرجة الاولى ، في الوقت الذي حصلت عليه خطوط جوية خليجية اقل عمرا من الخطوط السعودية على جوائز ومراتب، و هي الخطوط القطرية التي حصلت على المرتبة الرابعة ، بعدما تراجعت العام الماضي الى المركز السابع كأفضل عشرة خطوط طيران في العالم ، تلتها الامارات في المرتبة الخامسة ، و طيران الاتحاد الاماراتي في المرتبة السابعة ، بعدما حلَّت العام الماضي ضيفا جديدا على القائمة في المركز العاشر ، فيما حصل طيران كاثي باسيفيك على المرتبة الاولى كأفضل خطوط طيران في العالم لعام 2009، فيما رفض احد المسؤولين في الخطوط السعودية - في اتصال هاتفي أجرته « إيلاف » - التعليق على الموضوع .

و رغم عدم فوز الخطوط السعودية بأي جائزة ، لكنها اكتفت بالمحافظة على تقييمها العام الماضي ، الذي ارتفع من نجمتين الى 3 نجوم . وكان طيران الامارات ، الذي فاز كأفضل شركات طيران الترفيه للمرة السادسة في عشر سنوات. كما فازت الخطوط الجوية السنغافورية كأفضل شركة طيران للدرجة الاولى لافضل شركة طيران للتموين ، و جاءت الخطوط الجوية القطرية ، و بناء على النتائج كأفضل شركة طيران في الشرق الاوسط ، و جائزة افضل درجة سياحية ، و تم تعيين طيران الاتحاد الاماراتي كأفضل درجة رجال الاعمال ، و ايضا جائزة رجال الاعمال للتموين .

الجدير بالذكر، أن نتائج شركة سكاي تراكس تعكس مدى رضا المسافرين، حيث شملت الاستبانة 40 نقطة ، اختيرت بعناية للخدمات المقدمة من شركة الخطوط الجوية لتقييم تجربة السفر على متنها بكل دقة .

***
 
التعديل الأخير:
رد: القطرية والإماراتيةو الإتحاد ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم .

ما يعجبني بالقطرية هو طعامهم اللذيذ في الحقيقة عندما أأكل في القطرية وكأني أأكل في بيتي أكلاتهم شعبية وخليجية ولا تشبع منها، أما طيران الاتحاد فأسعارهم معقولة ومتاحة للجميع وخدماتهم ممتازة وتحاول اللحاق بطيران الإمارات واعتقد في السنوات القليلة القادمة ستصبح في مستوى طيران الإمارات، أما الإماراتية فهي الأفضل والأعرق وقد حصلت على المركز الأول في أكثر من استطلاع رغم أنها تراجعت قليلاً في السنوات القليلة الماضية بعد منافسة طيران القطرية وكاسي باسيفيك والسنغافورية لها، شكراً لك أخي الكريم على معلوماتك الرائعة.
 
رد: القطرية والإماراتيةو الإتحاد ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم .


أنا جربت السفر مع الإتحاد و القطرية , و أكثر ما أعجبني في الإتحاد بجانب الخدمة الفخمة هو إلتزامهم بالمواعيد , أما القطرية فأكثر ما أعجبني بها هو تعامل الطاقم الراقي مع الركاب , مشكور أخي uae-star على مروركم الكريم و تعليقك , و لك التحية .

***
 
عودة
أعلى