أنباء عن زيارة للرئيس المصري إلى السعودية مساء اليوم

هل توافق على ما جاء في المقال عموما

• نعم

الأصوات: 0 0.0%
  • لا

الأصوات: 0 0.0%

• مجموع المصوتين
    0
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الزياره لو تمت فهى خاصه بسوريا فى الجامعه العربيه واستقبال بشار فى القمه العربيه وعدد ساعات الزياره القليل اكبر دليل على ذلك لا اقتصاد ولا اموال ولا بطيخ

مصر لا تحتاج لاحد لا السعوديه ولا غيرها احنا اكبر بكثير من هذا

اما بعض المصريين الذين يتصفوا بالدونيه الذين يعومون على عوم بعض الحاقدين لمجرد خلاف سياسى مع الحاكم فانت وهو لا تستحقوا الجنسيه وامثالك عار على مصر والمصريين
طيب أنتم حرفيا تبيعون الجنسية المصرية فرقت يعني ؟؟؟

Hegesias @Hegesias
EL-3kaad @EL-3kaad
آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني

الدعم المقطوع 🤭

طيب أنتم حرفيا تبيعون الجنسية المصرية فرقت يعني ؟؟؟

دول كثيرة تبيع الجنسية مقابل العقار او الاستثمار المباشر، هذا شئ لم تخترعه مصر

بعضهم دول متقدمة في الاتحاد الاوروبي و كندا و...

بعض المصريين اشتروا جنسية الدومنيك و جزر الكاريبي لتسهيل السفر لهم

Mirroring

Mirroring body language is a non-verbal way to show empathy. It signals that we are connected to that person in some way. When people are attracted to each other, they tend to sit or stand in the same way and copy each other's physical gestures

سؤال المليون دولار, مين يحب مين ؟ :ROFLMAO:

و الاهم عشان علاقة الحب تستمر, مين القوّام على الثاني ؟
? who wears the pants
أتمنى أن يتم إضافة خاصية الترجمة في المنتدى

أنا اقصد جزئية ( المصرين الذين لا يستحقون الجنسية) يا قلبي

Hegesias @Hegesias
علي غرار ان العراق و تركيا و ايران و غيرهم لن يفيدوا مصر لانهم عورين يبيعوا لنا اشياء فقط

فالعجز في الميزان التجاري لصالح السعودية

هذا يثبت حاجتين، ان العلاقات مع السعودية مضرة علي حسب كلامك

و الجزء الثاني هو هبدة ان السعودية لاتستفيد من مصر 🤪

خليني شخص غير مصري ماذا ستضيف لي الجنسية المصرية مقابل 400-500 ألف دولار أزازة زيت وكيس سكر كل شهر الأولي أعمل زي المصريين المليونيرات واشتري جنسيات الكاريبي وأدخل معظم دول العالم بلا تأشيرة أحنا ملط علاولة

خليني شخص غير مصري ماذا ستضيف لي الجنسية المصرية مقابل 400-500 ألف دولار أزازة زيت وكيس سكر كل شهر الأولي أعمل زي المصريين المليونيرات واشتري جنسيات الكاريبي وأدخل معظم دول العالم بلا تأشيرة أحنا ملط علاولة
كل واحد و اللي يناسبة حضرتك

فيه ناس عوزة الجنسية المصرية و قولنا مليون مرة معظمهم ناس جاءت من مناطق حروب و مشاكل و استقرت و عملت مشاريع و عوزة تاخذ الجنسية

المخرج الشهير محمد خان طلع عينه علشان ياخد الجنسية المصرية

فيه مثلا رجال اعمال سوريين و عراقيين و لبنانيين خلاص اصبحت مصر بلدهم، و عوزين الجنسية

وفية ناس هنا بيقضوا التقاعد بتاعهم و عوزين الجنسية... منهم حالات كانوا بيطلعوا في التلفزيون يقولك مصر ليه متعنته احنا تركنا بريطانيا و ايطاليا و... جايين نعيش في الغردقة و عوزين الجنسية

اما اللي عوز باسبور يفتح له السفر و دخول دول او الاقامة الدائمة في أوروبا و خلافة هياخد دولة اخري..

انت ملط منذ زمن وهذا شي ليس جديد عليك

3 شركات سعودية تعرض استثمار 1.5 مليار دولار في الطاقة الجديدة بمصر

تلقت وزارة الكهرباء 3 طلبات من شركات سعودية للاستثمار في مشروعات لإنتاج الكهرباء من محطات الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار. وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة” إن الشركات السعودية عقدت مباحثات موسعة مع مسئولي وزارة الكهرباء في مصر خلال الربع الأخير من العام الماضي، وتسعى للتفاوض بشأن المشروعات والبدء في الإجراءات التعاقدية قبل نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.

وأوضحت المصادر، أن إحدى الشركات تقدمت بمقترح لإنشاء محطة طاقة رياح بقدرة 500 ميجاوات ولديها موافقة مبدئية من أحد الصناديق الاستثمارية وبنك أوروبى على تمويل المشروع، وتسعى لاستكمال التفاوض مع وزارة الكهرباء وفقًا للشروط والضوابط المحددة لتنفيذ المحطات على غرار المشروعات المماثلة المنفذة في الفترة الأخيرة.

وأضافت المصادر، أن شركتين سعوديتين قدمتا مقترحين لتنفيذ مشروع لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء ولديهما اتفاق مع مؤسسات دولية تعمل في هذا المجال ونفذت مشروعات في عدد من الدول.

وقالت المصادر، إنه من المقرر تشكيل لجنة لدراسة الطلبات المقدمة من الشركات السعودية للاستثمار ومراجعتها بما يتوافق مع استراتيجية الحكومة لتنفيذ المشروعات وعقب إتمام الدراسة سيتم رفع تقرير لوزير الكهرباء بشأن جدوى المشروعات لعرضه على مجلس الوزراء للبت فيها واستكمال التفاوض.

وتستهدف وزارة الكهرباء زيادة مساهمة إنتاج الطاقة المتجددة من إجمالي القدرات المنتجة على الشبكة الكهربائية لأكثر من 40% بحلول عام 2035، وتعتمد الاستراتيجية بالكامل على القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات عبر الآليات التعاقدية المختلفة.

الاستثمارات المباشره هي اللي انت تعترض عليها وهيا شراء الشركات محد تكلم عن قطع هذا لكن الصفقه اللي توقفت معروفه (صفقة البنك)

الشعب المصري هو اللي يرفض الاستثمار الخليجي المباشر ويعتبر هذا بيع وان الرئيس خاين وان الاطراف الاخرى استغلاليون اكلون للحم مصر ماعرفنا لك مره تعايرنا بالاستثمار المباشر ومره ترفضه😂

الاستثمارات المباشره هي اللي انت تعترض عليها وهيا شراء الشركات محد تكلم عن قطع هذا لكن الصفقه اللي توقفت معروفه (صفقة البنك)

بالعكس انا خناقتي كلها معك و مع السعوديين اني ضد القروص و المنح و مع فكرة الاستثمار المباشر لانه مفيد للبلدين و سوف يشعر بة المواطن و الدولة و السعودية سوف تتربح منها و تمتلك اصول في مصر، بعيدا عن فساد الحكومة

مشاهدة المرفق 565763

الشعب المصري هو اللي يرفض الاستثمار الخليجي المباشر ويعتبر هذا بيع وان الرئيس خاين وان الاطراف الاخرى استغلاليون اكلون للحم مصر ماعرفنا لك مره تعايرنا بالاستثمار المباشر ومره ترفضه😂

غير صحيح الشعب المصري يرحب بالاستثمار الخليجي في مصر و هناك رجال اعمال سعوديين في مصر بيفتحوا مصانع و شركات و كل شئ و الشعب بيحبهم و بحترمهم

الاعتراض ممكن من البعض علي شراء اصول جاهزة بدل دخول استثمارات جديدة من السعودية

لان الاصول المفروض انها كانت تدخل ارباح للدولة

انا شخصيا مع بيعها و الخصخصة الكاملة

انا مع الاستثمار المباشر و ليس الدعم بديون و دعم صفقات سلاح كما فعلت بلدك
اولا مافي شيء اسمه دعم بديون لما اشتري شركه من عندك هذا يعني

انني انتقلت من اقراضك مال معين

الى شراء شركه معينه حسب سعرها في السوق وهكذا انت تاخذ مبلغ مالي حسب سعر الشركه وليس طلب القرض

فتصبح البيعه حلال 100٪ اعطيتك فلوسك واخذت املاك كذا انتهت السالفه

اما بند الديون معا مصر اغلقته السعوديه بتحوله الى بيع وشراء

واذا قبلت بمواضيع الدعم من جديد كقروض هذي فيها شروط

لما تعلموا حاجة في الصحرا الضخم اللي عندكم اللي لسه فاكرينها و مشروع نيوم بتاعكم يخلص
السعوديه طول عمرها تعمر الصحراء ومدن الجبيل الصناعيه وينبع وجازان للصناعات التحويليه وغيرها تثبت ذلك وهذا خير وعمل ممتاز ولا يقدر بثمن لما تحول الصحراء الى مشروع يدر اموال

ومشروع القديه مثال يدعم التنميه والتوسع العمراني

بالعكس انا خناقتي كلها معك و مع السعوديين اني ضد القروص و المنح و مع فكرة الاستثمار المباشر لانه مفيد للبلدين و سوف يشعر بة المواطن و الدولة و السعودية سوف تتربح منها و تمتلك اصول في مصر، بعيدا عن فساد الحكومة
شف مافي شي اسمه ضد وما ضد مافي دوله تتحكم بقرارات المستثمر لان المستثمر هو اللي يجيك ويشوف وش يناسبه حتى يستثمر فيه المهم مايكون محرم او شي ممنوع قانونا

اما حكاية الشعب يوجه الاستثمارات هذا مرفوض لانك مو صاحب راس المال انت عليك كدوله تفتح مجالات الاستثمار وتحددها والباقي على المستثمر

غير صحيح الشعب المصري يرحب بالاستثمار الخليجي في مصر و هناك رجال اعمال سعوديين في مصر بيفتحوا مصانع و شركات و كل شئ و الشعب بيحبهم و بحترمهم

الاعتراض ممكن من البعض علي شراء اصول جاهزة بدل دخول استثمارات جديدة من السعودية

لان الاصول المفروض انها كانت تدخل ارباح للدولة

انا شخصيا مع بيعها و الخصخصة الكاملة

اؤكد 100٪ ان الشعب المصري لا يرحب بالاستثمار لانه مايعرفه اصلا ولا يعرف يفرق بين عواد اللي باع ارضه كما يقولون وبين فلان من الناس يأتي مستثمر ويشغل عاملين ويدخل عمله للدوله التي بها المشروع + سمعه + تنويع منتجات وادخال منتجات جديده وتخفيض اسعار لمنتجات منافسه بسبب ان العرض اعلى من الطلب

هذي العقده معا عامة المصريين من سنوات طويله ولم تتغير لا نتحدث عن الاقتصاديين في مصر بل العامه اللي هم الغالبيه المنتقد لاي تعاقدات والمشوه لآي صفقه 🙂

وجميع دول الخليج اخذت نصيبها من الإساءات عند اي نوايا استثمار في مصر

مشروع مدينة في الصحراء في السعودية ممتاز، مشروع مشابه في مصر و علي اجمل شواطئ... هيخرب الاقتصاد 🙃 و لن يحقق عائد
بغض النظر عن النقاش الدائر (لكن) ليش نيوم تعتبر صحراء والطرف المقابل لها يعتبر اجمل الشواطئ 🙂

بغض النظر عن النقاش الدائر (لكن) ليش نيوم تعتبر صحراء والطرف المقابل لها يعتبر اجمل الشواطئ 🙂

هي فعلا في منطقة ممتازة

انا اقصد مدينة the line نظرا لامتدها بشكل خطي داخل الصحراء و ليس علي الحدود البحرية مثلا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى