إنخفاض معدل البطالة الى 8٪ (السعودية)

مشكلة وزارة العمل اذا تفكر بمثل هالتفكير
تفكير يخجل الانسان يطرحه

الحلول عديده اهمها قلناها سابقاً
تصنيف المنشئات غير صحيح
ايضا القرارات غير صحيحه بتطبيقها في جميع المنشئات
كذالك ان الدعم يجب ان يكون حتى نهوض المنشئه وتقويتها وبعد ذالك تتسهل الامور
يجب ان يكون الكل حريص بشكل تام على نهوض الاقتصاد وليس فقط سعوده وتترك المجال لانهيار بالداخل
طفشنا وحنا نشرح لكن لا حياة لمن تنادي
شي طبيعي ان يكون عندك ناس مثل كذا لانك من الاساس اهملتهم وماعطيتهم الشعور بالمسؤليه ولا تحسب ان نفسيت الشخص يشتغل بشركه بجهد وفي الاخير يفصل ايش تتوقع انعكاس ذا الشي؟ عموما الدوله من انشائها تم الاعتماد على العامل الاجنبي واهمال المواطن بأي وظيفه لاتطوره وتجعله خامل لذالك الحل بسيط ابن المواطن وقلل اعداد الاجانب عشان الشركات تتهافت على تطويره لان ماعندهم غيره مثال اليابان تدري انهم من التخرج الشركه تمسكه تعكف على تطويره وبنائه وتوفير سبل العيش له عشان يكسبون ولائه والمحصله مواطن ولائي مايعرف غير الشركه هذي متطور

لذالك كنت اعيد وازيد واكرر الفشل والله ليس بالمواطن الفشل من برمج المواطن على هذا الشكل وفي يوم وليله يبون يحلون كل هذي التراكمات واذا ماستطاعو قالو والله حاولنا وراح يستوردون اجانب وبنفس الوقت يحطون لوحات هذا وطنك😂 يسوقون العبط والله اذا انتم معتبرين ان هذا وطنه طيب طوروه وعطوه الاولويه وحطو حلول وساعدو مثل اليابان مو تجيني انت فاشل سياسيا وقتصاديا وطول حياتك تبحث عن الربح السريع وتقول ياخي المواطن فاشل 🤨 الفشل منك انت لان انت كشخص راسم سياسه هل طلعت خارج قصرك وشفت حلول الدول او مشاكل مواطنيك؟؟ ولا بس تنظير عموما اوعدك المستقبل بتصير انفجار وشعرة معاويه حاليا هي الصبر

عموما المسؤل مايبي المواطن ينجح ودليلي على هذا هو الباريستا وكيف غسل ادمغة الشعب على الرغبه في هذي الوظيفه وهي مافيها فرق عن مقهوي ومع ذالك صار عليها مكانه اجتماعيه لكن المسؤل استغل الاعلام مثل مازال اغلبية الناس تصدقه وهو كذاب والسبب هو الاعلام لذالك حرفيا نشوف التوجه الحقيقي وهو مو تمكين المواطن لكن مثل ماقال الامير نايف تمكين حرية الوصول خطه واضحه من البدايه

التعديل الأخير:
شي طبيعي ان يكون عندك ناس مثل كذا لانك من الاساس اهملتهم وماعطيتهم الشعور بالمسؤليه ولا تحسب ان نفسيت الشخص يشتغل بشركه بجهد وفي الاخير يفصل ايش تتوقع انعكاس ذا الشي؟ عموما الدوله من انشائها تم الاعتماد على العامل الاجنبي واهمال المواطن بأي وظيفه لاتطوره وتجعله خامل لذالك الحل بسيط ابن المواطن وقلل اعداد الاجانب عشان الشركات تتهافت على تطويره لان ماعندهم غيره مثال اليابان تدري انهم من التخرج الشركه تمسكه تعكف على تطويره وبنائه وتوفير سبل العيش له عشان يكسبون ولائه والمحصله مواطن ولائي مايعرف غير الشركه هذي متطور

لذالك كنت اعيد وازيد واكرر الفشل والله ليس بالمواطن الفشل من برمج المواطن على هذا الشكل وفي يوم وليله يبون يحلون كل هذي التراكمات واذا ماستطاعو قالو والله حاولنا وراح يستوردون اجانب وبنفس الوقت يحطون لوحات هذا وطنك😂 يسوقون العبط والله اذا انتم معتبرين ان هذا وطنه طيب طوروه وعطوه الاولويه وحطو حلول وساعدو مثل اليابان مو تجيني انت فاشل سياسيا وقتصاديا وطول حياتك تبحث عن الربح السريع وتقول ياخي المواطن فاشل 🤨 الفشل منك انت لان انت كشخص راسم سياسه هل طلعت خارج قصرك وشفت حلول الدول او مشاكل مواطنيك؟؟ ولا بس تنظير عموما اوعدك المستقبل بتصير انفجار وشعرة معاويه حاليا هي الصبر

عموما المسؤل مايبي المواطن ينجح ودليلي على هذا هو الباريستا وكيف غسل ادمغة الشعب على الرغبه في هذي الوظيفه وهي مافيها فرق عن مقهوي ومع ذالك صار عليها مكانه اجتماعيه لكن المسؤل استغل الاعلام مثل مازال اغلبية الناس تصدقه وهو كذاب والسبب هو الاعلام لذالك حرفيا نشوف التوجه الحقيقي وهو مو تمكين المواطن لكن مثل ماقال الامير نايف تمكين حرية الوصول خطه واضحه من البدايه

لدي قناعة تامة في المملكه العربية السعودية
الاجنبي طريق للامان في بعض الامور افضل من السعودي خصوصا في امور الاتش ار او التقديمات
لكن الاجنبي لا يجب ان تعطيه اي مسؤلية توظيفيه للاجانب
ولا تعطيه اي مسؤلية اضافيه غير بعض الامور المستهدف منها تحديد نوع معين من الخدمات وان تواجدت خدمات تقنية وهندسية لا يمانع ذالك خصوصا في مجال التطوير والتعليم في القطاعات
لكن ان كانت تلك الشركات الكبى تجلب الاجانب بنسبة تفوق 15% من مجمل العمالة للمنشئه هذا خلل يجب ان يصلح

لدي قناعة تامة في المملكه العربية السعودية
الاجنبي طريق للامان في بعض الامور افضل من السعودي خصوصا في امور الاتش ار او التقديمات
انا ما اقول الاجنبي طلعه نهائيا الاجنبي مطلوب لكن ماتخليه شعب داخل شعبك النسبه اللي اشوفها مقبوله للاجانب عندنا في السعوديه هي ٥ مليون فقط غير كذا استهبال يصير اقتصادك هش اي طقة حرب هرب الاجنبي ووقتها نسمع المذياع انهض ايه المواطن ومن هذا السلق وبعد لاسمح الله الحرب بترجع حليمه لعادتها ويحسبون انهم يبنون اقتصاد ،اليابان كوريا المانيا دول تعتمد نسبه جدا ضعيفه للاجانب وحاطه كل اعتمادها وثقلها وثقتها على مواطنيها وضربلك مثال اليابان اعداد الاجانب اذا بنبالغ٥ مليون وكوريا كذالك واغلبهم يكون جلبهم لاهداف معينه مثل شركة سامسونق تعتمد على الاجانب في تطوير نفسها لكنها بنفس الوقت تدري ان الاجنبي مو ثقه فا تحاول تحشر مهندسيها ومطوريها مع موظفيها المواطنين لينقلون المهنه تدريجيا للمواطنين ويتخلصون من الاجنبي الغير ضروري لكن تعال فهمك واحد يقلد طريقة عيش وادارة الامريكي بحذافيره ويتناسى انه لايملك التقنيه ولايملك عدد السكان اللي يملكها الامريكي مثل العنز بالشعيب

القياس في موقع هيئة الاحصاء
احصائيات البطالة
( هي لا تشمل جميع العاطلين هي تشمل من هم داخل قوة العمل وبحث عن عمل بجدية خلال اخر ٤ اسابيع من عمل الاحصاء فقط غير ذلك هو خارج النسبة )
ايش تقصد بهذه الجملة ؟ وهل يتم احتساب من هم على برامج تدريب مثل تمهير كجزء من القوة العاملة وهل كل مسجل بالتأمينات يعتبر أيضا غير عاطل (حتى لو ما كان يعمل أساسا) هل يحتسبون الوظائف الجزئية أو الموسمية أيضا.

ايش تقصد بهذه الجملة ؟ وهل يتم احتساب من هم على برامج تدريب مثل تمهير كجزء من القوة العاملة وهل كل مسجل بالتأمينات يعتبر أيضا غير عاطل (حتى لو ما كان يعمل أساسا) هل يحتسبون الوظائف الجزئية أو الموسمية أيضا.
ايه يحسب

ايه يحسب

هل من الممكن إذا ان المعدلات تكون أعلى بالذات لو أخذنا بعين الاعتبار ان الباحث لو لم يبحث عن عمل لا يتم احتسابه (اعتقد انت ذكرت هذه المعلومة) وأيضا جودة الفرص المتوفرة كمستوى دخل مثلا هل في بيانات متوفرة حديثة ؟

هل من الممكن إذا ان المعدلات تكون أعلى بالذات لو أخذنا بعين الاعتبار ان الباحث لو لم يبحث عن عمل لا يتم احتسابه (اعتقد انت ذكرت هذه المعلومة) وأيضا جودة الفرص المتوفرة كمستوى دخل مثلا هل في بيانات متوفرة حديثة ؟
لي مشاركه قلت محتاج نحدد نوع النشاط المقبول ونوع العقود قبل اضافته في السعوده من خلال منصات قوى

بعطيك معلومات وخلها ببالك
الشركات والقطاعات بشكل مباشر ستكون السعودة عاليه بها
مثل ارامكو وسابك ومعادن وسبكيم وصحراء والمتقدمة وساسرف وغيرهم من الشركات

لكن سيكون عدد موظيفها اعلى من الواقع كيف اوضحها لك لا اعلم بكتبها بالانقليزي
there is main organization and contractor organization also there is additional organization for sub contractor .

الثلاث من المنظومات لديهم خاصية مختلفه وحرية اعلى في التوظيف وتغيير نسبة السعودة

ايضا بعض الشركات تضع رجال الامن ضمن النطاق للسعودة في شركات لديها لتغطية الاعداد في كل منظومة عمل غير مطابقة لمتطلبات العمل
كلامي عن نسبة الاجانب في الجهات الحكوميه 20% هذا لا يشمل الشركات الحكوميه و إلا النسبة كانت ربما تتجاوز 49%
لا توجد شركه حكومه نسبة السعوده فيها 90% حتى الشركات الحكوميه الحديث
للاسف مع إعلان نسبة البطالة 8% و هي غير واقعيه مستقبلاً حتى 2030 لتغطيه 1% لذلك و تصبح 7% في 7 سنوات
الجهات الحكوميه تعيش عالم افتراضي بعيد عن الواقع

ابشركم
تقديم اراضي مجانيه كانت لاي احد متزوج حاولت اقدم قالو لي طال عمرك مو عريس ولا ناوي(مملك) اطلب العافيه

نموذج من الاضطهاد القانوني هذي من يومين اللي راحت عليه الله يعينه

لولا قوانينهم في التوظيف ماجلست عاطل ومو متزوج

اليوم شركة المجال الامنيه متصلين علي تبي ادارة عمليات موارد بشريه تخيل سالوني عن اللغه الانقليزيه وحراس الامن من الملز 😂

هذه هي المشكلة الاساسية

للتوظين ورفع نسبة السعودة المفترض ان تكون الوظائف في المنشئات ذات الخرمات الغير ضامنة للعمل لامد طويل وبعيد وكذالك الوظائف اللتي في المنشئات مادون الصغيره غير محتسبه لانها لا تؤمن العيش الصحيح وليست ذات ضامن وامن وظيفي

كذالك بالنسبة لهذه الوظائف يفتح بها العمل للاجانب بشكل كبير وبعد تحولها الى منشئة اعلى من خلال المداخيل تتغير في الخصائص
لكي تحقق تطور كبير لقطاعك الخاص الناشئ وتعمل لسوق واعد

ما يحدث حاليا قتل للقطاع الخاص الناشئ بشتى الطرق نتيجة بعض الامور اللي لا تعين على تقويته وكذالك ايضا احساب سعودة من ضمن نطاق السعودة الشبه وهميه والغير مؤمنه لنقل بشكل افضل
التوطين فشل و حتى اذا تم التوظيف يكون في غير تخصص
اغلب الوظائف في قطاع التجزئه و حراسات امنهي و موظف استقبال فقط
القطاع الحكومي نسبة الاجانب فوق 22% واخر ثلاث سنوات استقدم اكثر من 150 الف
الشركات الحكوميه نسبة الاجانب عالية جداً و كذلك في الشركات المتقاعده مع الحكومي
قطاع التعليم الاهلي والصحه الاهليه حدث و لا حرج
الوظائف القياديه والاداريه و الاستشاريه نسبة الاجانب مهولة
هاذي توفر ملايين الوظائف لابناء و بنات الوطن و مستقبلا كذلك
تجد فارق ضخم بين عدد السعوديين في القطاع الخاص اللي تعلنه وزارة الموارد مع بيانات التأمينات رغم ذلك الوضع عادي
السعوديه الان ترتيبها الخامس في حجم سيولة استهلاك الطعام لك انت تتخيل هذه النسبه رغم اننا الاعلى سكان بين دول الخليج
اعتقد سنأكد المركز السادس العام القادم والبحرين تتقدم للمركز الخامس

مشكلة وزارة العمل اذا تفكر بمثل هالتفكير
تفكير يخجل الانسان يطرحه

الحلول عديده اهمها قلناها سابقاً
تصنيف المنشئات غير صحيح
ايضا القرارات غير صحيحه بتطبيقها في جميع المنشئات
كذالك ان الدعم يجب ان يكون حتى نهوض المنشئه وتقويتها وبعد ذالك تتسهل الامور
يجب ان يكون الكل حريص بشكل تام على نهوض الاقتصاد وليس فقط سعوده وتترك المجال لانهيار بالداخل
طفشنا وحنا نشرح لكن لا حياة لمن تنادي
ملف التوظيف المفروض يحسب من وزارة الموراد
انشاء هيئة التوظيف والتدريب و تكون مرتبطة بالملك مباشرة
هي مرجع التوظيف في الحكومي والخاص و يطبق حجب التأشيرات في الحكومي و الخاص و انشاء سلم وظيفي للحد الادنى فقط
هنا نقول نقضي على البطالة

اعتقد اللي على تمهير و العمل التطوعي و اللي يقدموا على الوظائف في المسابقات هم المحسوبين
لذل نسبة البطالة لا تمثل حتى 30% من النسبة الحقيقيه
نعم يحسبوا الوظائف الجزئية و الموسميه حتى اللي يشتغل بالتوصيل يحسبوا انه موظف و اللي معه شهاده العمل الحر
رغم ان ما لها عقوده توظيف

ابشركم
تقديم اراضي مجانيه كانت لاي احد متزوج حاولت اقدم قالو لي طال عمرك مو عريس ولا ناوي(مملك) اطلب العافيه

نموذج من الاضطهاد القانوني هذي من يومين اللي راحت عليه الله يعينه

مشاهدة المرفق 565421

لولا قوانينهم في التوظيف ماجلست عاطل ومو متزوج

اليوم شركة المجال الامنيه متصلين علي تبي ادارة عمليات موارد بشريه تخيل سالوني عن اللغه الانقليزيه وحراس الامن من الملز 😂
حاول تطور لغتك الان أصبحت شرط أساسي لاي وظيفه لو سكورتي بسطه بليله لازم انجليزي

اي بالله قبل شوي متصلين حقين الارصاد يقولون نبي نعمل لك مقابله شخصيه ولما قلت ماعندي انقليزي غير القراءه قالو لا نبي تعمل خطابات على الاقل باللغه الانقليزيه اذا انا اسوي خطابات وش يسوي خريج اللغه الانقليزيه (مدخلين تخصصات في تخصصات)

صحيح عندنا تشوف العجب😂
حاول تطور لغتك الان أصبحت شرط أساسي لاي وظيفه لو سكورتي بسطه بليله لازم انجليزي

والقادم اجمل

القادم نتف اقتصادي 😂

للجيب المنتوف قاعد احمد الله صبح وليل اننا بدينا نبني علي الحرام الاجارات تجاوزت 2000 ريال في اسوء الاحياء في اكثر من مدينه بعد ماكانت 1100 ريال ل4 غرفه وحمامين وصاله صغيره

وفوقها خصخصه 😁 ان شاء الله الطبابه تكون مجانيه وعلى بطاقات التأمينات الحكوميه كما وعدونا معا الاسف اللي شغالين بالقطاع الخاص لن يذوقو حلاوة البلاش لانهم بيكون لديهم تامينهم الخاص واتوقع لن يشملهم التأمين الحكومي لوجود تامين قطاع خاص وهذا جزء من تقليل التكاليف

وحسب بعض الاخوه الشركات بدأت تقلل تكاليف التأمين وترمي على الموظفين نسبه

القادم نتف اقتصادي 😂

للجيب المنتوف قاعد احمد الله صبح وليل اننا بدينا نبني علي الحرام الاجارات تجاوزت 2000 ريال في اسوء الاحياء في اكثر من مدينه بعد ماكانت 1100 ريال ل4 غرفه وحمامين وصاله صغيره

وفوقها خصخصه 😁 ان شاء الله الطبابه تكون مجانيه وعلى بطاقات التأمينات الحكوميه كما وعدونا معا الاسف اللي شغالين بالقطاع الخاص لن يذوقو حلاوة البلاش لانهم بيكون لديهم تامينهم الخاص واتوقع لن يشملهم التأمين الحكومي لوجود تامين قطاع خاص وهذا جزء من تقليل التكاليف

وحسب بعض الاخوه الشركات بدأت تقلل تكاليف التأمين وترمي على الموظفين نسبه
المحزن المبكي هو ان اذا صارت الخصخصه وراح الامر للقطاع الخاص فعلى الوظائف السلام على الاقل بالحكومي كان فيه توظيف مواطنين لكن تعرف عادات العبور من الحكومي للقطاع الخاص هي ان يصبح الوظائف قليله جدا وتشتغل المحسوبيه عند الاجانب هذا بيخلينا حرفيا مايبقى من كلمة المواطن الا اسمه ويحسبون هذا تطور وانا ما الوم الخصخصه نهائيا لو كان في اي دوله متقدمه كان قلت شي منطقي لكن عندنا فالموضوع دمار لان قطاعنا الخاص بني على باطل فا انك تخصخص كانك تحول الشي الصحيح الى باطل وهذا انت تو مانظفت القطاع الخاص لحد الأن😄 والله بعض الاحيان تحسهم متعمدين لدمار الشعب+ ياحبيبي انا نهائيا ماعندي ثقه اذا طلعت منجزات كاذبه اكثر من مره واحصائيات مضروبه بالله علمني كيف بالله اصدقك وانت مسؤل وتكذب وش خليت للحراميه ولا تبيني اعجب بعملك المدمر غصب واكذب واقع نعيشه؟

وايضا على موضوع الانقليزي انا اتكلم فيها واكتب وابشرك عندنا وعندك خير الانقليزي والتطوير الذاتي مو شي حقيقي كثر ماهو شيئ يستخدم لتحميل المواطن الملامه على فشلهم والامر كذالك مع اول ماطلع موضوع كثر الدورات وطور معرفتك وتطورك وبالحقيقه هم مايعطونك حل هم يبون يدورون اي شي يلومونك فيه بدل لاتصير واعي وتقول لحظه الخلل مو مني انا لكن من الناس هذي

المحزن المبكي هو ان اذا صارت الخصخصه وراح الامر للقطاع الخاص فعلى الوظائف السلام على الاقل بالحكومي كان فيه توظيف مواطنين لكن تعرف عادات العبور من الحكومي للقطاع الخاص هي ان يصبح الوظائف قليله جدا وتشتغل المحسوبيه عند الاجانب هذا بيخلينا حرفيا مايبقى من كلمة المواطن الا اسمه ويحسبون هذا تطور وانا ما الوم الخصخصه نهائيا لو كان في اي دوله متقدمه كان قلت شي منطقي لكن عندنا فالموضوع دمار لان قطاعنا الخاص بني على باطل فا انك تخصخص كانك تحول الشي الصحيح الى باطل وهذا انت تو مانظفت القطاع الخاص لحد الأن😄 والله بعض الاحيان تحسهم متعمدين لدمار الشعب+ ياحبيبي انا نهائيا ماعندي ثقه اذا طلعت منجزات كاذبه اكثر من مره واحصائيات مضروبه بالله علمني كيف بالله اصدقك وانت مسؤل وتكذب وش خليت للحراميه ولا تبيني اعجب بعملك المدمر غصب واكذب واقع نعيشه؟
عندي امل ان المواطن مايخرج من منظومة الصحه الحكوميه ولو علاج بتأمين حكومي اما جماعة الدكاتره والممرضين وغيرهم من رواد الصحه ليلتهم سوداء سينتقلون حسب علمي لشركه حكوميه وليس قطاع خاص يملكه افراد وفقط حتى لو بعض المستشفيات اعطيت للقطاع الخاص يديرها

معا ذلك انخفاض الرواتب وارد جدا وفي موضوع الخصخصه ذكرو ذلك مو جديد

كذلك الفصل وارد لمن يتعامل بطريقة العمل الحكومي معا الاسف مستشفى قوى الامن في اخر زياره لهم ساءة اخلاقهم المهنيه ان شاء الله يشملهم الخصخصه او يحولون الى ادارة مستشفيات القوات المسلحه(دمج المستشفيات العسكريه وتوحيدها) مالها داعي مصاريف ودارات زايده ومقرات كثيره

وايضا على موضوع الانقليزي انا اتكلم فيها واكتب وابشرك عندنا وعندك خير الانقليزي والتطوير الذاتي مو شي حقيقي كثر ماهو شيئ يستخدم لتحميل المواطن الملامه على فشلهم والامر كذالك مع اول ماطلع موضوع كثر الدورات وطور معرفتك وتطورك وبالحقيقه هم مايعطونك حل هم يبون يدورون اي شي يلومونك فيه بدل لاتصير واعي وتقول لحظه الخلل مو مني انا لكن من الناس هذي

في هالناحيه صحيح اللي قدامك تجاوز 60 دوره متنوعه في الاداره والجوده والتجاره والحاسب وغيرها حاليا اشجع نفسي على اكمال دروس البرمجه مضاف للانقليزيه < رغم ان من حثنا على الدورات هيا نفس الجيهات اللي تتكلم عن الانقليزيه ووجوبه الان 😂

متاهات متعمده

في هالناحيه صحيح اللي قدامك تجاوز 60 دوره متنوعه في الاداره والجوده والتجاره والحاسب وغيرها حاليا اشجع نفسي على اكمال دروس البرمجه مضاف للانقليزيه < رغم ان من حثنا على الدورات هيا نفس الجيهات اللي تتكلم عن الانقليزيه ووجوبه الان 😂

انت وصلت مرحله تحتاج فيها تمسك فلوسك وجهودك وتبحث عن واسطه خلاص ختمت اللعبة الف مره

عودة
أعلى