إنخفاض معدل البطالة الى 8٪ (السعودية)

باذن الله القادم افضل النسب بنزول وخصوصا عند الانتهاء من بعض المشاريع بتكون النسب اقل بكثير

على الحكومة ان تراعي مشاربع السياحه لمناطق متنوعه وايضا قطاعات الاستثمار العقاري يكون يشغل جميع المناطق
هنالك ورش عمل كبيره لدى المحافظين للمناطق بالتالي بنشووف النسب تنزل الى 3.8 وبتكون ربما اقل
البطالة المفروض تكون صفر مع المشاريع الكبرى
نسبة الاجانب 80% في الحكومي والخاص و نسبة السعوديين 20%
الوظائف القياديه و الاداريه لوحدها تشيل مليون وظيفه هذا غير وظائف التخصصات
عندك بند التعيين معطل جهات و شركات حكوميه توظف اجانب و عندك مواطنين مؤهلين (الوظائف فوق 2 مليون وظيفه)
السؤال الأهم ليه فاتح جامعات و كليات تقنية و ابتعااث و النتيجة عاطل
ما تقوم به وزارة الموارد البشرية هو مجرد تدمير ذاتي و معنوي و نفسي للكفاءات الوطنية
التوطين فشل فشل ذريع
حتى الامر السامي في تطبيق حجب التأشيرات لم يطبق المفترض بالربع الثاني من 2021 كان البطالة تصبح من الماضي
من السهل توفير مليون وظيفه للمتقاعدين ومليون وظيفه للطلاب
شفت تغريدة لاحد الاجانب في المشاريع الكبيره التي اعلنت مستغرب عدم وجود سعوديين بالمشاريع الضخمة

في تمهير يحسب موظف
بالتوصيل يحسب موظف
حتى العمل الحر تحسب موظف
احتمال بكرا يحسبوا اللي بالضمان علشان يصفروا نسبة البطالة
هم كانوا يعلنوا بالأرقام لكن جابوا العيد و اكتفوا بالنسب
🤣 هذا هو يحسب لك كم شخص توظف مؤقت لكن كم طلع او تم تطفيشه لا الوضع صاير من الشركات اللي تذكر نسبة البيع بدون ذكر الرجيع متعمده حتى تضخم قيمة البيع

مع تمكين المرافقين من العمل في القطاع الخاص نسبة السعوديين ستنخفض
مايهمنى يمكنونهم اللي يهمنى يعدلون بيننا مو معقوله اطالب بالانقليزي ورمي شهادتي بالزباله وتاتي امراه لا تطالب بأي لغه ولا حتى شهاده جامعيه😂 وفوق هذا الوظائف حشو تلقى الاداره الوحدهم كلهم حريم الا واحد رجل يبون يزينون فيه الطاولات

معدل البطالة تاريخي و نسبة السعوديين كل سنه في انخفاض
نفسي اعرف كيف يسمحوا عندكم بتعيين غير سعوديين في القطاع الحكومي!!! اسمه قطاع حكومي يعني في معظمه شغل اداري سهل.انداري!!!!!

انا اتوقع في سنه الى سنتين سوف نصل الى ٧٪؜
الوظائف تحسب من اجمالي الموظفين الاجانب والسعوديين
ولا تحسب من مجمل السعوديين فقط
لعلمك كل مازاد عدد الوظائف للاجانب قلت نسبة البطاله لك ان تتخيل ذالك

اضف اليها ان ٥٠٪؜ هي وظائف رديئه وهذا ايضا ماذكره ولي العهد ان ٥٠٪؜ وظائف ذات مردود مالي قليل لا يمكن ان يعول عليه

ايضا هناك عامل اخر وهو احتساب العمر من ١٥ سنه في مجمل عدد الوظائف بينما يتم استثنائهم من البطاله بكونهم طلاب

البطاله الحقيقيه بين السعوديه تتعدى ٢٥٪؜
اما لو تم استثناء من هم اقل من ١٨ سنه وهو السن القانوني للتوظيف سيكون العدد اكبر

اما من مجمل عدد الوظائف في المملكة او من مجمل المؤهلين للعمل فستكون النسبه ١١ الى ١٥٪؜
وهذي اعتبرها محاوله تخفيض عدد الوظائف باستخدام الارقام وليس الواقع​

كما ذكرت خلال سنه او سنتين نصل الى ٧٪؜
من السهل جدا تطويع الارقام لكن من الصعب تغيير الواقع

هذه النسبه تشير الى شي قادم
سجلو هذه المشاركه

البطالة المفروض تكون صفر مع المشاريع الكبرى
الوظائف القياديه و الاداريه لوحدها تشيل مليون وظيفه هذا غير وظائف التخصصات
عندك بند التعيين معطل جهات و شركات حكوميه توظف اجانب و عندك مواطنين مؤهلين (الوظائف فوق 2 مليون وظيفه)
السؤال الأهم ليه فاتح جامعات و كليات تقنية و ابتعااث و النتيجة عاطل
ما تقوم به وزارة الموارد البشرية هو مجرد تدمير ذاتي و معنوي و نفسي للكفاءات الوطنية
التوطين فشل فشل ذريع
حتى الامر السامي في تطبيق حجب التأشيرات لم يطبق المفترض بالربع الثاني من 2021 كان البطالة تصبح من الماضي
من السهل توفير مليون وظيفه للمتقاعدين ومليون وظيفه للطلاب
شفت تغريدة لاحد الاجانب في المشاريع الكبيره التي اعلنت مستغرب عدم وجود سعوديين بالمشاريع الضخمة

الكلام اللي تقوله ماهو غايه لاخويانا لانهم وضعوا الاستقدام جزء كبير من الرؤيه
طبعا المشاربع الناشئه يجب ان لاتدخل ضمن نطاق السعوده لان اراها غير مبشره لكن بعد صعود ترتيبها سجب ان يتغير نطاقها

قسم بالله مو سوالف الا طقطقه 😂
هم يحسبون فترة التدريب من التوظيف اللي هي 6 شهور وماتدفع عليك الشركه ريال لان راتبك تاخذه من الحكومه فهم ماعندهم شي يشجعهم يتمسكون بالمواطن

فضروري يخفضون بند رواتب الموظفين ويحملون الحكومه عشان كذا كل 6 شهور يطردون مجموعات

قبل امس كلمني مسؤول قسم في شركة المياه الحكوميه عشان مقابله رفضت وعلمته اني جيتهم 5 مرات مقابله شخصيه غير اللي سحبت عليها وحثيتهم بأن يعطوني الزبده اذا فيه توظيف او لا

اخبرني انها 6 شهور مو اكيد توظيف واكدت له اني ماني مدور وظيفتهم ادور الخبره ونحشه لجهات حكوميه اكبر 😂

لا يصح حساب المؤقت كموظف تبي تحسب :

طلع جماعة التدريب على راس العمل المؤقت

وطلع جماعة الشهادات الجامعيه والعليا وجالسين يبيعون ملابس وعبايات وسواقين اوبر وعاملين بكافيهات وسوق خضار وغيره من الاعمال التي لا تناسب شهادتهم

وطلع سافلة الازياء وموديل الجامعيه

ثم احسب النتيجه =
_______
تخيل يارعاك الله رحت شركة مقاولات كبيره نصحني عضو موارد بشريه للشركه ان اترك التفكير باكمال الماجستير والشهاده والارتكان للتعلم الانقليزيه فقط للتوظيف في افضل واكبر الشركات وكلامه على متمه وانا اشهد من خبرتي في المقابلات

دراسة الماجستير مشكلتها مشكله لان الدراسه للماجستير المفترض يتحدد مع احتياج مسارك المهني بالتالي يجب ان يكون دافع بتخصصك..!
غير كذا بيكون عليك عبى ومتعب شوي
بعض الشباب يدرس ماجستير فقط للحصول على الشهادة مع عدم مراعاة تخصصه المهني ورغبات المهن ..
وهذا تناقض كبير هنا اتفق مع موظف الاتس ار…

لكن لما تدرس يجب ان يكون مجالك الدراسي في صلب تخصصك المهني وبالتالي الرقي في المستوى العملي او حتى بتخصص يساعد على تطوير مسارك المهني…

انا وظفت سعوديين كثيير انصدم بعد فتره بتذمرهم من الرواتب والشفت او اجهاد العمل

طبعا هو يعلم بكل هذه الامور قبل قدومه ورواتب
ثمانيه وتسعه وبالاخر يصدم عيشتي بمقولة ابي عقد اخر او يتشرط ولا خبره ولا شيء

واضطر اسحب نفسي

احد الاشخاص وظفته بسابك
بعد سنتين تم مراعاته وتقديم استقالته لانه كان بيفصل السبب طايح الرجال بالسقر ويسحب على الشغل…!
احد الاشخاص وظفته بشركه مع بدلاته يستلم ١١ وشوي بعد الترسم بكم شهر ابوه جايني تكفى بسفصلون ولدي دوامه 6 الصباح يصحى عشر ههههه
اخر قصه حصلت لي مع شخص وعندي عقده مستعد اصوره لك الان والله بعد حصوله على الوظيفه الولد يقول مانيب مرتاح في الجبيل ماحبيتها؟؟!

ولد جنيت وربي

نفسي اعرف كيف يسمحوا عندكم بتعيين غير سعوديين في القطاع الحكومي!!! اسمه قطاع حكومي يعني في معظمه شغل اداري سهل.انداري!!!!!

معنى حكومي لا يعني انه في اماكن حساسه
المستشفيات مثلا حكوميه

بالغ الرجال

جميع الدوائر الحكومية مثل الوزارات والبلديات والمدارس الحكومية وغيرها مافيها اجانب نهائيا

فقط تحصلهم في المستشفيات مثلا والجامعات
ومستشارين كبار لدى الوزارات

اما القطاع الخاص فنسبتهم اعلى من السعوديين بااكثر من الضعف ومن هنا جاء نظام السعودة
الي مايطبق بشكل قوي
يطبق تدريجيا
لعيون خاطر رجال الاعمال

بالغ الرجال

جميع الدوائر الحكومية مثل الوزارات والبلديات والمدارس الحكومية وغيرها مافيها اجانب نهائيا

فقط تحصلهم في المستشفيات مثلا والجامعات
ومستشارين كبار لدى الوزارات

اما القطاع الخاص فنسبتهم اعلى من السعوديين بااكثر من الضعف ومن هنا جاء نظام السعودة
الي مايطبق بشكل قوي
يطبق تدريجيا
لعيون خاطر رجال الاعمال

اعتقد القطاع الصحي اكثر قطاع فيه اجانب وتبعاته

🤣 هذا هو يحسب لك كم شخص توظف مؤقت لكن كم طلع او تم تطفيشه لا الوضع صاير من الشركات اللي تذكر نسبة البيع بدون ذكر الرجيع متعمده حتى تضخم قيمة البيع
هم يحسبوا اللي توظف اللي يتم تطفيشه خلاص يعتبر غير محسوب
اللي يتم توظيفهم عددهم نصف اللي يغدروا القطاع الخاص سنوياً
لذلك عدد البطالة تاريخي

اعتقد القطاع الصحي اكثر قطاع فيه اجانب وتبعاته
كل القطاعات
الجهات الحكوميه نسبة الاجانب 20% و النسبة في ازدياد
هذا كيف اذا تم خصخصة الجهات الحكوميه اعتقد نسبة الاجانب ستتتجاوز 70%
نسبة السعوديين ما قدرنا نحافظ عليها في الحكومي والخاص 20%

الكلام اللي تقوله ماهو غايه لاخويانا لانهم وضعوا الاستقدام جزء كبير من الرؤيه
طبعا المشاربع الناشئه يجب ان لاتدخل ضمن نطاق السعوده لان اراها غير مبشره لكن بعد صعود ترتيبها سجب ان يتغير نطاقها
الجهات الحكوميه و الشركات الحكوميه (مليون ونص وظيفه)
الوظائف القيادية و الإدارية والاستشارية (مليون ونص وظيفه)
وظائف التخصصات (طب و هندسه ومحاسبه و صيدله و تعليم و غيرها) 2 مليون وظيفه
ليه ما يتم سعودها
حتى مشاريع الرؤية تجيب نخبة التخصصات في العالم المفروض تجيب خريجين سعوديين يكتسبوا الخبرة منهم في المشاريع الضخمة
سيتمكنوا مستقبلاً من قيادة مشاريع المستقبل
وش فائدة بنود الأنظمة لما يتم تعطيلها بند التعيين شبه معطل
التوظيف ماشي بنظام الغابة
وزارة الموارد تحولت الى موارد دولية

عودة
أعلى