ستتبرع هولندا بعدد غير معروف من سفن التدابير المضادة للألغام من فئة الكمار (MCM) لأوكرانيا

ST-100

عضو
إنضم
27 يناير 2023
المشاركات
1,413
التفاعل
4,429 88 3
الدولة
Egypt
. أعلنت الوزيرة أولونغرن أن بلادها ستسلم سفينتين من فئة ألكمار MCM (المعروفة على نطاق واسع باسم الثلاثية بعد التحالف الثلاثي البلجيكي الهولندي الفرنسي الذي بنيت من أجله). ومع ذلك ، لن يحدث هذا إلا بعد أن تتلقى هولندا أنظمة الجيل التالي الأولى ، التي تم بناؤها في إطار برنامج rMCM (تدابير مكافحة الألغام البديلة) الفرنسي البلجيكي
images (4) (13).jpeg

المتوقع أن يتم ذلك اعتبارًا من عام 2025. قالت أولونغرن إن هولندا تتفهم الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية لميناء أوديسا لاستيراد الأغذية والتجارة. وبالتأكيد للاتصال ببقية العالم. تعتبر حمايتها من تهديد الألغام البحرية أمرًا حيويًا للاقتصاد الأوكراني. جنبا إلى جنب مع اثنين من الباحثين عن الألغام ، ستتلقى القوات البحرية الأوكرانية "معدات إضافية". من المفترض أن تكون هذه مركبات تعمل عن بُعد تحت الماء (ROVs) للبحث عن الكائنات الخطرة في قاع البحر وتحديدها وإبطال مفعولها. بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم بلجيكا وهولندا بتدريب الأطقم الأوكرانية بشكل مشترك. ستبدأ هذه العملية مقدمًا ، في وقت مبكر من النصف الثاني من هذا العام.
 
أوكرانيا لديها بالفعل سفن مضادة للألغام (MCM) صناعة غربية
في عام 2021 ، اشترت كييف سفينتين من فئة Sandown MCM من المملكة المتحدة.
images (4) (14).jpeg

عملية تدريب طواقمهم في اسكتلندا جارية. من غير المعروف متى ستنتقل السفن إلى البحر الأسود. قد يكون هذا صعبًا ليس فقط بسبب الحرب والميزة الكبيرة للبحرية الروسية في تلك المنطقة ، و أيضًا بسبب حظر أنقرة على حركة سفن الدول المشاركة في الصراع عبر مضيق البوسفور.
 
عودة
أعلى