فرقاطة الحرب المضادة للغواصات ASW

إنضم
5 سبتمبر 2021
المشاركات
11,214
التفاعل
33,294 260 0
الدولة
Morocco
2C75705A-CFA6-4A5D-B60F-9EB090B1BDB8.jpeg


مشروع جديد للبحرية الملكية الهولندية والبحرية البلجيكية ليحل محل الفرقاطات القديمة متعددة الأغراض أو M (فئة كاريل البواب). ستحل الفرقاطات المستقبلية محل HNLMS وVan Amstel وHNLMS وVan Speijk في البحرية الهولندية وLeopold I وLouise-Marie في البحرية البلجيكية.

بدأت وزارة الدفاع الهولندية دراسات التصميم لاستبدال الفرقاطات M في عام 2013.
من المقرر أن تؤدي الفرقاطات الجديدة دورا للأغراض العامة مع ASW كتخصص لها. ومع ذلك، نظرا للعدد المحدود من الفرقاطات في البحرية الملكية الهولندية (ستة) وأساطيل بلجيكية (اثنان)، يطلب من الفرقاطة التفوق في جميع المناطق (الدفاع الجوي، الحرب المضادة للسطح).
في حين أن البحرية البلجيكية مسؤولة عن برنامج استبدال MCM لكلا البحريتين، فإن البحرية الهولندية مسؤولة بالمثل عن برنامج استبدال M-Frigates لكل من هولندا وبلجيكا.

مواصفات استبدال M-Frigate

الإزاحة: حوالي 6.000 طن

الطول: 146 متر

السرعة: +30

أنظمة سلاح الفرقاطة ASW

ستتلقى الفرقاطة المستقبلية صواريخ RIM-162 Evolved SeaSparrow Missile (ESSM) Block 2 المضادة للطائرات وخليفة لنظام الأسلحة القريب . تستكمل أنظمة الأسلحة الجديدة هذه بمدافع رشاشة تعمل عن بعد للخدمة الشاقة (RWS) ومدافع رشاشة خفيفة لاستخدامها ضد التهديدات السطحية الصغيرة. لمكافحة الأهداف السطحية الأكبر حجما، اختارت وزارة الدفاع الهولندية صاروخ الضربة البحرية.

نظام أسلحة الغواصة الرئيسي هو طوربيد جديد تم شراؤه من خلال مشروع "استبدال الطوربيد خفيف الوزن Mk46". للدفاع ضد طوربيدات العدو، سيتم تزويد الفرقاطات بنظام قادر على خداع طوربيدات العدو. في المستقبل، لم يتم بعد تطوير ما يسمى بنظام القتل الصعب، وهو "نظام مضاد للطوربيد". تحتوي الفرقاطة على مساحة لطاقم مكون من 110 أشخاص، ولكن 40 سريرا إضافيا وغرفا مختلفة متاحة للموظفين المحددين للبعثة ومعداتهم.

AWWS من Thales




سيتم تزويد الفرقاطة المستقبلية بمجموعة نظام الحرب فوق المياه الجديدة (AWWS) من قبل تاليس. وستتألف من جيل جديد من أجهزة الاستشعار، إلى جانب برامج ذكية تحسب باستمرار الإجراءات الأنسب لمعالجة كل تهديد يكتشفه الرادار وأجهزة الاستشعار الأخرى بالطريقة الصحيحة.
هذا يزيد من فرصة البقاء على قيد الحياة، بينما يبقى الطاقم مسيطرا.

يستخدم هذا النظام أحدث تقنيات الاستشعار من تاليس للكشف عن جميع التهديدات فوق الماء ومراقبتها، بما في ذلك الجيل التالي من مجموعة رادار X/S الرقمية المزدوجة النطاق بالكامل: مزيج لا يتجزأ من تقنيات رادار المصفوفة المرحلي النشط II (APAR II) وSea Master 400.

 
الملاحظ ان تسليح اغلب الفرقاطات الاوربيه باستثناء فرنسا وبريطانيا لايشمل صواريخ الكروز مع اهميتها وقدرتهم على اضافتها هل له علاقه بالعقيده العسكريه لهذه الدول
 
الملاحظ ان تسليح اغلب الفرقاطات الاوربيه باستثناء فرنسا وبريطانيا لايشمل صواريخ الكروز مع اهميتها وقدرتهم على اضافتها هل له علاقه بالعقيده العسكريه لهذه الدول

هولندا اصبحت مهتمة باضافة صواريخ كروز للفرقاطات والغواصات
 
عودة
أعلى