كوريا الشماليه تستعد لإطلاق أقمار صناعيه عسكريه ومدنيه

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,541
التفاعل
32,002 366 1
الدولة
Oman
Screenshot_٢٠٢٣٠٣٠٦-١٦٢١٤٦_Chrome.jpg


تقول وكالة الفضاء الكوريه إن "محرك الدفع العالي" يضمن النجاح بعد أن زعمت في وقت سابق أن القمر الصناعي ريكون سيكون جاهزًا بحلول شهر أبريل

[[ أجرت كوريا اختبارات لمكونات الأقمار الصناعية للاستطلاع العسكري في ديسمبر الماضي باستخدام ما يعتقد الخبراء أنه صواريخ نودونج معدلة ]]


ذكرت وسائل الإعلام الرسمية يوم الاثنين أن الإدارة الوطنية لتطوير الفضاء الجوي (NADA) في كوريا الشمالية تقوم بعمل "سريع" لإطلاق "أنواع مختلفة من الأقمار الصناعية" في المستقبل ، حيث تستعد البلاد لوضع قمر صناعي عسكري في المدار في أقرب وقت ربيع هذا العام.

صرح نائب مدير (NADA) باك كيونغ سو لوكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) أن الأقمار الصناعية ستساعد البلاد على التطور في "مختلف المجالات بما في ذلك الزراعة ومصايد الأسماك ومراقبة الأرصاد الجوية والاتصالات واستكشاف الموارد الطبيعية وإدارة الأراضي والوقاية من الكوارث".

جاءت تعليقات باك بعد إعلان NADA في ديسمبر أنها "ستنهي الاستعدادات لأول قمر صناعي استطلاع عسكري بحلول أبريل" هذا العام.

ذكر باك بفخر أن وكالة الفضاء "نجحت في تطوير محرك عالي الدفع للصواريخ الحاملة" ، وبالتالي ضمنت قدرتها على إطلاق "أنواع مختلفة من الأقمار الصناعية في المدارات ذات الصلة".

أجرت كوريا الشمالية تجارب على إطلاق ما لا يقل عن ثمانية صواريخ باليستية عابرة للقارات (ICBM) باستخدام محركات تعمل بالوقود السائل وُصفت في الأصل بأنها "عالية الدفع" بما في ذلك خمسة في العام الماضي. زعمت الولايات المتحدة أن بيونغ يانغ أجرت أيضًا اختبارات لمكونات الأقمار الصناعية العسكرية في أوائل العام الماضي شملت بدائل صاروخية عابرة للقارات أُطلقت من مركبات إطلاق متنقلة.

أكدت صور الأقمار الصناعية أن NADA أطلقت أنواعًا مختلفة من الصواريخ الأصغر من منصات إطلاق ناقلة (TELs) متوقفة على طرق عادية داخل مجمع
Sohae Satellite Launching Ground -
وهو مركز الفضاء الرئيسي للبلاد

وفقًا لـ Dave Schmerler ، باحث مشارك كبير في مركز جيمس مارتن للدراسات ، يمكن لكوريا الشمالية بالفعل وضع قمر صناعي في المدار عن طريق الإطلاق من TEL ، ولكن على الأرجح فقط "للأقمار الصناعية ذات الحمولة المحددة".

قال شمرلر لـ NK News: "قاذفات الفضاء المحمولة ليست جديدة - الصين لديها الكثير و لا يحتاج الصاروخ إلى أن يكون بهذا الحجم للوصول إلى مدارات معينة".

ومع ذلك ، قال إن التجديدات واسعة النطاق في Sohae تشير في النهاية إلى أن بيونغ يانغ "ربما لديها طموح فضائي حقيقي" وأن محاولة وضع الأقمار الصناعية في المدار باستخدام قاذفات متحركة "ليست بالضرورة أفضل [طريقة] إذا كان لديك خطط طويلة الأجل نوعًا من البنية التحتية الفضائية ".


لم تحاول كوريا الشمالية وضع قمر صناعي في المدار منذ فبراير 2016. وفرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات على برنامج الفضاء لكوريا الديمقراطية بعد ذلك الإطلاق بسبب مخاوف من التداخل مع جهود تطوير الصواريخ.
 
كل ما كثر مزودي خدمات الإطلاق رخصت الأسعار وزاد التنافس بين الدول الشيء الذي ينعكس إيجابيا على الزبائن
 
ذكر باك بفخر أن وكالة الفضاء "نجحت في تطوير محرك عالي الدفع للصواريخ الحاملة" ، وبالتالي ضمنت قدرتها على إطلاق "أنواع مختلفة من الأقمار الصناعية في المدارات ذات الصلة
ده المهم ...تعتقد سينقل لإيران
 
إيران متفوقه على كوريا في هذا الجانب وتطلق اقمارها الخاصه من منصات محليه من فترة
لا أعتقد انهم متفوقين علي كوريا
ايران صحيح بتطلق اقمارها الصناعيه لكن في المدارات القريبه من الأرض
 
لا أعتقد انهم متفوقين علي كوريا
ايران صحيح بتطلق اقمارها الصناعيه لكن في المدارات القريبه من الأرض
أغلب الاقمار الصناعيه تحرر في المدار المنخفض وهو المدار المفضل سواء للإستخدام المدني او العسكري فلا حاجه لكوريا لاطلاق اقمار لمدارات اعلى
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى