ميلوني تزور الهند والإمارات لرأب الصدع الدفاعي القديم

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,856
التفاعل
46,589 1,334 0
يزور رئيس الوزراء الإيطالي الهند والإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع لتنشيط العلاقات الدفاعية بعد سلسلة من الأزمات الدبلوماسية أدت إلى حظر مبيعات الدفاع الإيطالية في الهند وطرد عسكريين إيطاليين من قاعدة رئيسية في الخليج.

1677932260342.png





في نيودلهي ، أخبرت ميلوني مودي أنها تريد إعادة مبيعات الدفاع إلى مسارها الصحيح ، بينما رفع مودي فرص الإنتاج المشترك للصناعات الدفاعية بين البلدين.

كما أعلن الزعيم الهندي أن البلدين سيبدآن تدريبات عسكرية وتدريبات مشتركة.

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان "زيارة رئيس الوزراء ميلوني تهدف إلى زيادة تقوية وتعميق العلاقات طويلة الأمد بين الهند وإيطاليا".







شكلت الزيارة الإيطالية للهند نقطة تحول ملحوظة في العلاقات التي توقفت لمدة عشر سنوات بسبب فضيحة فساد مزعومة.

في عام 2013 ، تم القبض على رئيس شركة ليوناردو ، ثم Finmeccanica ، في إيطاليا بعد أن زُعم دفع رشاوى من الشركة إلى مسؤولين هنود لتأمين صفقة بقيمة 560 مليون يورو (593.5 مليون دولار) لبيع 12 طائرة هليكوبتر AW101 للهند.

أثارت القضية التي تمت محاكمتها في المحاكم الإيطالية ، تحقيقات موازية في الهند قبل أن تتلاشى أخيرًا في إيطاليا في عام 2019 بعد عدة محاكمات بتبرئة نهائية من قبل المحكمة العليا.

في ذلك الوقت ، كانت الهند قد فرضت حظراً على شراء معدات دفاعية من إيطاليا ، تم رفعه العام الماضي فقط.

يعود النزاع الثاني الذي تمت تسويته مؤخرًا بين إيطاليا والهند إلى أبعد من ذلك ، إلى عام 2012 عندما أطلق اثنان من مشاة البحرية الإيطالية النار على قارب صيد هندي يقترب من السفينة التي كانوا يحرسونها ، مما أسفر عن مقتل صيادين هنديين على متنها.

مع احتجاز الهند لقوات المارينز ، تصاعد النزاع إلى خلاف دبلوماسي ، حيث اعترضت إيطاليا على دخول الهند إلى نظام التحكم في تكنولوجيا الصواريخ (MTCR) ، وهو ناد خاص يضم 34 دولة عضوًا ويمنح حق الوصول إلى أنظمة الصواريخ والصواريخ بدون طيار من خلال تكنولوجيا الطائرات بدون طيار. غير الأعضاء.

في العام الماضي فقط ، أنهت المحكمة العليا في الهند جميع القضايا المرفوعة ضد مشاة البحرية عندما سلمت إيطاليا تعويضات قدرها 1.36 مليون دولار.





1677932472127.png



في طريقها من الهند إلى أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة ، ستحاول ميلوني دفن الخلافات بسبب الحظر الإيطالي على مبيعات الأسلحة إلى الإمارات العربية المتحدة الذي أمرت به الحكومة الإيطالية السابقة في أوائل عام 2021 للاحتجاج على الحملة العسكرية الإماراتية. في اليمن.

وطردت الإمارات بعد ذلك طائرات وأفرادًا إيطاليين من قاعدة المنهاد الجوية في الإمارات ونفت استخدام الطائرات العسكرية الإيطالية لمجالها الجوي.

كانت المنهاد في ذلك الوقت نقطة توقف مهمة للطائرات العسكرية الإيطالية في طريقها إلى الشرق الأوسط والقرن الأفريقي والمحيط الهندي.

كما توترت العلاقات الدفاعية الصناعية بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة بسبب الملحمة المعقدة لطائرة Hammerhead بدون طيار ، وهي طائرة بدون طيار تم تطويرها من طائرة الأعمال P180 التابعة لشركة Piaggio Aero.

بدأت شركة Piaggio ومقرها إيطاليا العمل في Hammerhead بعد أن استحوذت عليها شركة مبادلة للتنمية في عام 2014 ، وهي شركة استثمار وتطوير استراتيجي مقرها أبوظبي.

أرادت الإمارات العربية المتحدة شراء Hammerhead لكنها أرادت أيضًا أن تشتري إيطاليا نسخة ووافقت روما. ولكن عندما تراجعت إيطاليا عن شرائها ، انسحبت الإمارات وألغت طلباتها .

الآن ستسعى ميلوني إلى استئناف العلاقات الدفاعية في أبو ظبي ، برفقة وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو ، الذي كان أيضًا في الهند مع رئيس الوزراء وزار الإمارات العربية المتحدة سابقًا في فبراير.







1677933068865.png




جاءت إلى الإمارات ، كما يقول أهلها ، لحل "الفراغ والمشاكل التي خلفتها حكومة كونتي". بدأ ماريو دراجي الآن عملية التقارب ، الأمر متروك لها لـ "إصلاح" العلاقات السياسية التي يمكن أن تعود اليوم ، بزيارة الشيخ ، إلى المستوى الاستراتيجي الكامل. بعد ثلاث سنوات على الأقل من سوء التفاهم ، هبطت جورجيا ميلوني أمس في عاصمة الإمارات العربية المتحدة برسالة جيوسياسية ، ستوجهها هذا الصباح إلى رئيس الدولة لتحكم على الدور الذي يمكن أن تلعبه الدولة الصغيرة ولكن الغنية جدًا مع موسكو. "حاسم" على المستوى الدبلوماسي. وبهدف ثنائي وهو العودة إلى علاقة مميزة بين العاصمتين على المستويين السياسي والتجاري.



كما سيسافر الرئيس التنفيذي لشركة Eni Claudio Descalzi إلى العاصمة الإماراتية معها ، والتي ستوقع اتفاقيات بين عملاق الطاقة لدينا وشركة Adnoc المحلية في العديد من مجالات تحول الطاقة. في السنوات الأخيرة ، طورت إيني مصالح كبيرة للغاية في الإمارات ، وتستغل حاليًا خمسة ودائع. الاجتماع بين ميلوني والشيخ سيكون لقاء دقيقًا مليئًا بالأفكار المهمة. يكفي أن نقول إن للإمارات دور جوهري في ليبيا ، في برقة ، وأنهم مع المصريين يمليون جزءًا كبيرًا من التوازن المحلي ، بفضل استثماراتهم المالية. لديهم علاقة مميزة مع موسكو . أنها لاعب حاسم في الميزان ليس فقط في الخليج ، ولكن أيضًا في تلك المنطقة من العالم التي يسميها ميلوني "المتوسط الموسع".

الهدف من الزيارة هو إعادة بناء الثقة المتبادلة بعد أحداث السنوات الأخيرة ، دعنا نسميها. قبل ثلاث سنوات ، تم رفع الحظر عن تصدير القنابل والصواريخ في عام 2021 ، ولكن مع شكاوى كبيرة من الإماراتيين ، الذين اعتبروا أنه ضرر خطير للغاية . كانت الدعاوى القضائية المتعلقة بالعلاقة بين الاتحاد وأليطاليا حادثة أخرى. أكمل إنهاء بعض عقود التوريد العسكرية الإيطالية وتدهور التعاون في قطاع الدفاع الصورة. ومع ذلك ، فقد تحرك أكثر من شيء مؤخرًا: معاهدة تسليم المجرمين السارية منذ عام 2019 ، وموقفنا الإيجابي في أوروبا لإبقاء الإمارات على قائمة الدول مع بعض معايير الإصلاحات المالية ، وهي بورصة تعتبرنا على الرغم من كل شيء الشريك التجاري الأول بين دول الاتحاد الأوروبي (600 شركة إيطالية تعمل هنا) ، اهتمام الإمارات بالتعاون المالي الضروري لبناء كابل بحري كهربائي بين مصر وإيطاليا. كان الوزيران جويدو كروسيتو وفرانشيسكو لولوبريجيدا موجودًا هنا بالفعل في الأشهر الأولى من تشكيل الحكومة الجديدة. لقد قادوا الطريق في مجالات تخصصهم. واليوم ستقوم ميلوني بالباقي ، بهدف استعادة التعاون الاستراتيجي بين الدولتين إلى مستوى فعال ومتزايد.

 
التعديل الأخير:
صرحت رئيسة الوزراء ، جيورجيا ميلوني ، خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارتها للإمارات العربية المتحدة.

يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة أن تلعب "دورًا مهمًا للغاية في خطة ماتي لأفريقيا ، وبالتالي في جميع القضايا المتعلقة بانتقال الطاقة والأمن ويبدو لي أنه في هذه الأمور هناك استعداد من جانب الشيخ مد يد العون "ولذا يبدو لي" أن هناك إرادة كاملة من كلا الجانبين لاستعادة ليس فقط علاقة صداقة جيدة ولكن ممتازة. وأعتقد أن هذا أمر ثمين للغاية لمصالحنا الوطنية ".



خطة ماتي
جعل إيطاليا مركزًا للطاقة الاوربية والاستغناء عن الغاز الروسي بالغاز الافريقي



1678533822467.png

ج
 

إيطاليا ترفع حظر تصدير الأسلحة عن الإمارات بعد تحسن الأوضاع في اليمن​







أعلنت الحكومة الإيطالية، يوم الاثنين، أن حظر تصدير الأسلحة إلى الإمارات الذي فرضته في 2021، تم رفعه بعد تحسن الوضع في اليمن، والتسارع القوي للنشاط الدبلوماسي.



وقالت الحكومة الإيطالية في بيان صدر بعد اجتماع حكومي: "استمر السيناريو في تطور إيجابي منذ أبريل 2022، تباطأت الأنشطة العسكرية في اليمن وشهد النشاط الدبلوماسي تسارعا قويا".

وأشار البيان، بالتمويل الإماراتي الممنوح لليمن "لتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار".

وأوضح أن الحكومة الإيطالية، قررت عدم اعتبار الإمارات دولة متورطة في نزاع مسلح وبالتالي تستطيع الحصول على الأسلحة الإيطالية.



وسحبت إيطاليا نهائيا أذونات لتصدير الأسلحة إلى السعودية والإمارات في يناير 2021، بسبب المشاركة في النزاع اليمني، وذلك عملا بقانون عائد للعام 1990 يمنع تصدير الأسلحة للدول المنخرطة في نزاعات مسلحة.


 
عودة
أعلى