وول ستريت جورنال: مواجهات أمس بين مقاتلات صينية وأميركية فوق بحر الصين الجنوبي

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
189
التفاعل
152 0 0
وول ستريت جورنال: مواجهات أمس بين مقاتلات صينية وأميركية فوق بحر الصين
FB_IMG_1677316326901.jpg
 
الطائرتان الوحيدتان الي اشوف ممكن تواجه التواجد الامريكي هي J20 وJ31
 
1677316598790.png



على متن طائرة دورية أمريكية - ظهرت مقاتلة نفاثة صينية من طراز J-11 ، مسلحة بأربعة صواريخ جو - جو في مؤخرة طائرة دورية أمريكية من طراز P-8 ، مرت فوقها واستقرت على بعد بضع مئات من الأقدام من جناح الطائرة. طائرة تابعة للبحرية الأمريكية.

"الطائرات الأمريكية ، هذه هي القوة الجوية لجيش التحرير الشعبي. أنت تقترب من المجال الجوي الصيني. احتفظ بمسافة آمنة وإلا سيتم اعتراضك "
، بثت محطة أرضية عسكرية صينية إلى P-8 ، باستخدام اختصار لجيش التحرير الشعبي.

قال مسؤولون أميركيون إن مواجهات مثل تلك التي وقعت يوم الجمعة فوق بحر الصين الجنوبي أصبحت الآن شبه يومية ، وأصبحت أكثر خطورة.

في ديسمبر ، اتهمت الولايات المتحدة مقاتلة صينية بالتحليق على بعد 20 قدمًا من طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر الصين الجنوبي. وقالت بكين إن الطائرة الأمريكية انحرفت فجأة نحو الطائرة. لم تستجب الصين لدعوات الولايات المتحدة لإجراء محادثات حول المواجهات العسكرية غير الآمنة.

قال النقيب ويل توراسون ، قائد طائرات الاستطلاع التابعة للبحرية الأمريكية في غرب المحيط الهادئ والمحيط الهندي: "الاتجاه طويل الأمد هو المزيد والمزيد من العدوان" من قبل الطيارين المقاتلين الصينيين.

أسقطت الولايات المتحدة بالون تجسس صيني مشتبه به بعد مروره فوق الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر ، مما زاد التوترات. قالت الصين إن منطاد أرصاد جوية مدني انفجر عن مساره.

واتهمت بكين بدورها الولايات المتحدة بالتجسس على الصين ، بما في ذلك باستخدام طائرات دورية فوق بحر الصين الجنوبي. تطالب الصين بجميع المنطقة البحرية الغنية بالموارد تقريبًا ، والتي تعد أيضًا طريقًا تجاريًا مهمًا.

أقامت الصين قواعد عسكرية على جزر اصطناعية في المياه. وهذا يضعها في مواجهة مع دول أخرى في المنطقة لديها أيضًا مطالبات إقليمية ويضيف إلى مخاوف الولايات المتحدة بشأن طرق التجارة والأمن الإقليمي.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قالت الفلبين إن خفر السواحل الصيني استخدم ليزرًا عسكريًا ضد سفينة حرس السواحل الفلبينية في بحر الصين الجنوبي.


تحلق طائرات الدورية الأمريكية فوق بحر الصين الجنوبي في معظم الأيام للرد على مزاعم الصين بالسيطرة على المنطقة ، وكذلك لتسجيل صور لعسكرة الجزر الاصطناعية.
حلقت صحيفة وول ستريت جورنال على متن طائرة دورية من طراز P-8 يوم الجمعة حيث استخدم الطاقم الكاميرات والرادار وأجهزة الاستشعار الأخرى لفحص السفن والطائرات والمنشآت في الجزر.

وقعت المواجهة بين المقاتلة P-8 والمقاتلة الصينية على بعد بضع عشرات من الأميال شمال جزر باراسيل ، التي تطالب بها كل من الصين وفيتنام. أقامت الصين منشآت عسكرية في بعض الجزر.

استجابت الطائرة P-8 للتحذير الصيني بالقول إنها كانت تحلق في المجال الجوي الدولي. ردت المحطة الأرضية الصينية: "لا تقترب أكثر وإلا ستتحمل كامل المسؤولية".


مع استمرار وجود المقاتلة الصينية في مكان قريب ، حلقت طائرات البحرية الأمريكية جنوبا حول الجزر وعادت عبر بحر الصين الجنوبي ، مرورا بجزر سبراتلي ، وهي منطقة أخرى متنازع عليها. انسحبت الطائرة الصينية بعد حوالي ساعة حيث غادرت P-8 منطقة جزر باراسيل. ولم يتم رؤية أي مقاتلات نفاثة أخرى.


لم ترد وزارة الخارجية الصينية على أسئلة حول المنطقة التي تدعي أنها في بحر الصين الجنوبي أو ما تعتقده بشأن رحلات الدوريات الأمريكية.


بعد حادثة كانون الأول (ديسمبر) ، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: "لقد نشرت الولايات المتحدة بشكل متكرر طائرات وسفن للاستطلاع عن قرب في الصين ، مما يشكل خطرا جسيما على الأمن القومي للصين. تحركات الولايات المتحدة الاستفزازية والخطيرة هي السبب الجذري لقضايا الأمن البحري ".

وقال المتحدث إن "الصين ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع بحزم عن سيادتها وأمنها".



الطائرة هي واحدة من سبع طائرات من طراز P-8 تنتمي إلى سرب باترول 10 ، ومقرها جاكسونفيل ، فلوريدا ، وتدور حاليا لمدة ستة أشهر في اليابان.

مدير. وقال مارك هاينز ، قائد سرب الدوريات رقم 10 ، إن المهمات ساهمت في التمسك بالمعايير الدولية ، ودعم شركاء الولايات المتحدة ، وضمان التجارة الحرة في المياه الدولية. وقال إنه يجب مواجهة تحديات الصين للنظام الحالي.

 

مواجهة قريبة في الجو.. مقاتلة صينية تحلق قرب طائرة عسكرية أمريكية تحمل طاقم CNN


 
عودة
أعلى