الإعلام الياباني : الولايات المتحدة تطلب نشر صواريخ متوسطة المدى لتحسين التوازن مع الصين

ماوشنطن

عضو جديد
إنضم
يناير 2023
المشاركات
455
التفاعل
764 2 0
الدولة
Morocco
تم الكشف في الرابع عن أن الحكومة الأمريكية تسأل عن نشر صواريخ متوسطة المدى في اليابان ، والتي تخطط لنشرها في سلسلة الجزر الأولى ، بما في ذلك الأرخبيل الياباني. السلاح بعيد المدى الذي تفوق سرعته سرعة الصوت (LRHW) الذي طورته الولايات المتحدة والنسخة الأرضية من صاروخ كروز توماهوك قد تم ذكرهما كمرشحين. إلى جانب صواريخ المواجهة التي تخطط اليابان لنشرها كقدرة هجوم مضاد (قدرة هجومية ضد قواعد العدو) ، تعتزم اليابان والولايات المتحدة مواجهة قدرات "منع الوصول / رفض المنطقة (A2 / AD)" ، بما في ذلك قدرات الصين متوسطة المدى شبكة الصواريخ.

وفقًا لمصادر يابانية أمريكية متعددة ، كان الجانب الأمريكي يطلب من اليابان لمدة ثلاث أو أربع سنوات ، قرب نهاية إدارة شينزو آبي ، خلال مناقشات على مستوى العمل حول الأدوار والمهام والقدرات (RMC) لقوات الدفاع الذاتى و SDF الجيش الأمريكي. اطلب النشر. على الرغم من عدم مناقشته في اجتماع القمة اليابانية الأمريكية في يناير من هذا العام أو في اللجنة الاستشارية الأمنية (2 + 2) المكونة من الوزراء المسؤولين عن الشؤون الخارجية والدفاع ، فإن اليابان مستعدة لقبول نشر صواريخ متوسطة المدى. من قبل الجيش الأمريكي في المستقبل. إنها سياسة لإجراء مفاوضات شاملة.

لم يتم تحديد موقع الانتشار بعد ، لكن مسؤولًا بالحكومة اليابانية قال: "كيوشو وأماكن أخرى مفترضة". كما يجري النظر في طريقة النشر ، بما في ذلك طريقة التناوب التي تسيّر دوريات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

بناءً على معاهدة القوات النووية متوسطة المدى (INF) مع روسيا ، لم تمتلك الولايات المتحدة صواريخ متوسطة المدى تُطلق من الأرض بمدى يتراوح بين 500-5500 كيلومتر. من ناحية أخرى ، يقال إن الصين لديها أكثر من 1250 صاروخًا متوسط المدى تطلق من الأرض ، مما يخلق "فجوة صاروخية" بين اليابان والولايات المتحدة والصين.

ومع ذلك ، انتهت صلاحية معاهدة INF في أغسطس 2019. يواصل الجيش الأمريكي تطوير صواريخ متوسطة المدى ، مع LRHWs بمدى يزيد عن 2700 كيلومتر ليتم نشرها بحلول عام 2023 ، ويهدف سلاح مشاة البحرية إلى نشر حوالي 100 Tomahawks إطلاق أرضي (التي يبلغ مداها أكثر من 1600 كيلومتر) بحلول عام 2026. احتمال الاحتفاظ بها.

كما تخطط قوات الدفاع الذاتي ، استنادًا إلى "الوثائق الأمنية الثلاث" التي وافق عليها مجلس الوزراء في ديسمبر من العام الماضي ، لنشر توماهوك بشكل تسلسلي ، بالإضافة إلى نسخة محسنة توسع نطاق النوع 12 سطح-سفينة. صاروخ موجه إلى أكثر من 1000 كيلومتر من السنة المالية 2025. تنص الوثائق الثلاث بوضوح على أنها تهدف إلى بناء "توازن جديد" بالتعاون مع الولايات المتحدة وغيرها ، بهدف تحسين التوازن الاستراتيجي في شرق آسيا ، بما في ذلك الصواريخ متوسطة المدى ، وردع الصين عن استخدام القوة.




1675591856746.png
 
عودة
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً