القاهرة بصدد تصنيع عدد ٢ كورفيت جويند للبحرين

نقل الأجزاء مش صعب على فكرة وبالمناسبة اعمل قطع ولحام ونقل وتركيب الأجزاء دى بتقلل الوقت والتكلفة بشكل كبير جدا
لا انا اقصد في الاصل نقل اجزاء مش انسيابية .. او ان يكون هناك اجزاء لم تقطع بشكل سليم وتم اكتشاف ذلك اثناء اللحام ..

عندي تعليق بخصوص التعاون العسكري المصري مع اوروبا
اللاحظ ان التعاون المصري مع اوروبا في هذا المجال وان كان افضل حالاً من التعاون مع امريكا الا انهم يتركون ثغرات محددة قد تؤثر على جاهزية ومستوى الافرع العسكرية المصرية مثلاً :
الاوروبيين يوافقون على بيع مصر سفن السطح في المجال البحري لكن لا يوافقون على بيعها غواصات كاملة وقوية وهي اهم سلاح بحري بل حتى صفقة غواصات تايب 209 رغم نواقصها وقلة عددها وقدمها كادت ان تفشل
الاوروبيين يوافقون على بيع مصر مقاتلات في المستوى المتوسط زي الرافال لكن بدون صواريخ BVR بعيدة المدى زي الميتيور وبدون مقاتلات في المستوى الممتاز زي يوروفايتر تايفون

فلتتجه مصر الى التعاون العسكري مع دول اخرى مثل
الصين كوريا الجنوبية البرازيل جنوب افريقيا الهند

لا اتمنى ان تبقى مصر على هذا الحال.
الرافال كمستوى لا تقل ابدا عن التايفون ومن رفض بيع الميتور امريكا للأسف بسبب وجود قطع أمريكية فيه

لا انا اقصد في الاصل نقل اجزاء مش انسيابية .. او ان يكون هناك اجزاء لم تقطع بشكل سليم وتم اكتشاف ذلك اثناء اللحام ..
حتى دى نقلها ممكن وسهل وجود قطع معيوبة بسبب سوء التصنيع مش سوء النقل

الرافال كمستوى لا تقل ابدا عن التايفون ومن رفض بيع الميتور امريكا للأسف بسبب وجود قطع أمريكية فيه
طيب الدول التي ذكرت اساميها في الاسفل
لماذا لا توسع مصر علاقتها العسكرية معهم في صفقات الشراء ونقل التقنية ؟

طيب الدول التي ذكرت اساميها في الاسفل
لماذا لا توسع مصر علاقتها العسكرية معهم في صفقات الشراء ونقل التقنية ؟
مده حصل فعلا اتفاق مع كوريا ج لنقل تقنية المدفع k9 واتفاق تانى فى الطور النهائي لنقل تقنية طاءرة التدريب وهكذا

مده حصل فعلا اتفاق مع كوريا ج لنقل تقنية المدفع k9 واتفاق تانى فى الطور النهائي لنقل تقنية طاءرة التدريب وهكذا
وماذا عن الاسلحة الثقيلة
هذا لا يكفي
اما بالنسبة لموضوع المقارنة بين التايفون والرافال فهذا من المواضيع القديمة والمكررة كثيراً
وتفوق التايفون واضح
الرادار ، المحرك ، التسليح ، السرعة ، الإرتفاع ، المناورة ، المدى ، وغيرها.

وماذا عن الاسلحة الثقيلة
هذا لا يكفي
اما بالنسبة لموضوع المقارنة بين التايفون والرافال فهذا من المواضيع القديمة والمكررة كثيراً
وتفوق التايفون واضح.
أسلحة ثقيلة. زى لو تقصد سفن فمش محتاجينها والدبابات احتمال بيعها لمصر كبير

حد من الاعضاء هنا دارس هندسة ميكانيكية بحرية ؟؟؟؟

وليه يحتاج دراسة
ما هو ممكن يفتى ويهبد بدون دراسة 😁
عادى جدا

عايز اسال .. هوا ليه رقم ال imo لسفينة الدحرجة السعودية بحري ال ٦ سفن بمعني اصح .. كل سفينة من ال ٦ سفن كل سفينة لها رقم imo خاصة بها وكذلك سفن الدحرجة التركية ال dfds .. فكل سفينة متطابقة مع الاخري في حالة السفن dfds من دون اي تعديل في التصميم او حتي لو وجد تعديل .. يستحيل ان تتشابه في هذا الرقم المسمي imo .. لكن في حالة السفن الدحرجة المصرية الحرية ٣ وجدتها منذ عام ٢٠١٠ وكل السفن التي من فئتها وظهرت بعدها لها نفس الرقم المسمي imo .. متطابق تماما وبالنسبة للسفينة الحرية ١ ايضا لها نفس الحالة .. فمن يزيدني من الشعر بيت حول هذا الموضوع ؟؟؟

الطلاء بيتصنع فى مصر وأسلاك ومنظومات الكهرباء حتى المعدن نفسه بعد افتتاح مصنع الصلب بقى سهل تصنيعه فى مصر

الطلاء هذا خاص لموجات الرادار

الاسلاك ههههههههه ما شاء الله

البدن مصنوع من سبائك مش حديد قص ولحم

عودة
أعلى