زورق الهجوم السريع ARES 32

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,226 5,765 2
الدولة
Saudi Arabia
كشف حوض بناء السفن ARES التركي عن جيل جديد من حلول الاعتراض البحري السريع التي ستغير بشكل كبير تصورات الاعتراض في مسرح العمليات البحرية.

تتميز المعترضات الجديدة التي يبلغ طولها 32 مترًا بأكثر من 45 عقدة من السرعة وقدرات مناورة عالية جدًا للاعتراض السريع ومهام الضرب والتشغيل حتى في ظروف Sea State-6. مع نطاق يبلغ 2000 ميل بحري
تتمتع السفن بتغطية تشغيلية لأكثر من مناطق اقتصادية حصرية مما يمثل تحديًا لحلول زوارق الهجوم السريع الحالية في قوائم جرد القوات البحرية ومؤسسات الأمن الساحلية.

تم تطوير زوارق ARES 32 الاعتراضية في نوعين مختلفين بتصميمات متطابقة وفقًا للحمولات الموجودة على متن الزورق.


تم تجهيز ARES 32 PREDATOR بصواريخ كروز CAKIR بمدى فعال يزيد عن 150 كم ،بالإضافة إلى صواريخ L-UMTAS رباعية الخلايا قصيرة المدى الموجهة بالليزر
حيث يكون متغير DAGGER مزودة بصاروخين رباعي الخلايا يعمل بالأشعة تحت الحمراء / موجه بالليزر لأهداف قصيرة المدى نسبيًا.


يحتوي كلا متغيري ARES 32- PREDATOR & DAGGER على أنظمة أسلحة بحرية ثابتة أوتوماتيكية يتم التحكم فيها عن بعد 25 مم أو 30 مم على السطح الأمامي للأهداف البحرية أو البرية قريبة المدى من الساحل . علاوة على ذلك ، يوجد مدفعان رشاشان عيار 12.7 ملم على السطح العلوي للتهديدات غير المتماثلة مثل القراصنة أو المهربين أو المتاجرين بالبشر بشكل غير قانوني.


تمتلك زوارق ARES 32 PREDATOR & DAGGER أحدث أنظمة إدارة القتال ورادارات نمط X و S-Band وأنظمة المراقبة والتعيين الكهروضوئية و RHIB مع منحدر على السطح الخلفي لمهام الصعود إلى الزورق ومهام البحث والإنقاذ.
بفضل حل التصميم الأكثر حداثة من ARES ، تتمتع السفن بـ مقطع راداري منخفض جدًا وبصمة الأشعة تحت الحمراء المنخفضة ما يسهم في حمايتها من الكشف المبكر .


 
عملاء من المنطقة

السيد Utku ALANC ، الرئيس التنفيذي لشركة ARES Shipyard

"لقد قمنا بتطوير زوارق ARES 32 PREDATOR و DAGGER ردًا على استعلامين قويين وجادين من الشرق الأوسط وأفريقيا حيث يتم الحفاظ على سرية المستخدمين النهائيين في الوقت الحالي.
بفضل خبرتنا الهائلة في الحلول البحرية السريعة والقوية ستصبح ARES 32 الاعتراضية قريبًا مغيّرات لقواعد اللعبة الجديدة في مسرح العمليات البحرية. مع هذا الجيل الجديد سنغير تصورات الاعتراض متحديًا حلول زوارق الهجوم السريع الحالية بالتعاون مع شركة تصنيع الصواريخ التركية ROKETSAN ".


 
تم تجهيز ARES 32 PREDATOR بصواريخ كروز CAKIR بمدى فعال يزيد عن 150 كم
1674584106794.png
 
عودة
أعلى