منح الجنسية السعودية للمواليد من ام سعودية واب اجنبي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يعني ابن المواطنة يشكل خطرا على أمن الدولة اما ابن المواطن سيكون وفي للدولة و النظام ههههه

صحيح النسب يعود للاب لكن الام الأجنبية هي من تربي الابن و اجزم ان ابناء هؤلاء لا يوالون النظام الحاكم في السعودية و ليس لديهم مفهوم القبلية

كثير منهم مافيه ولاء هو طمعان بالجنسبة بالنهاية

التجنيس في السعوديه ليس بالسهل واعتقد بانه تم تعقيد الامور اكثر حتي لاياخذ الجنسيه الا من يستحقها.فيه واحد من موالد السعوديه وعمره ٦٢ سنه وهو كفوء ويستحق التجنيس ووالده قبله دخل للسعوديه بعد توحيدها بسنوات وابناءه اخذوا الثانوي من السعوديه وخرجوا لاخذ الجامعه من خارج السعوديه وتخرحوا بعضهم صحيين وبعضهم اطباء ورجعوا كلهم للسعوديه و اعملوا فيها بالمستشفيات الحكوميه والخاصه.وجميعهم متفوقين ماشاء الله.عليهم.الا يستحق مثل هذا الشخص التجنيس.فهو لايعرف بلده الا بجوازها فقط ولم يدخلها طيلة حياته .

ماهم من شعب الله المختار. هما بس احس شي البقيه كله كخة يع عرقه معفن مو زيهم احسن عرق في تاريخ البشرية.

انا قبيلي وابن شيوخ، ابوي شيخ و ابوه و ابوه و عليها و ختم شيخ القبيلة سلمه لي الوالد لمن كبر في العمر و صعبة عليه الآن السفر و غيرها و من صغري انا في المجالس، قبل لا يجي ناس يحالوا يقولوا اي شي، لكن الحمدالله ان الله هداني و اخرجني من الفكر الضال هذا اللي ابتلاه الله بشريحة ليست بصغيرة في المجتمع لكن عسى الله أن يهديهم و يردهم و يجي اليوم اللي يصحون فيه من الغمامة اللي مبتلين فيها.

ماله علاقه بالكلام اللي تقوله

ماشي كيف بتكون ردة فعلك لو بنتك من وراك تزوجت اجنبي !
كيف راح تعاملها !!

عموما لو اشترطت الزواج من شخص معروف النسب مافيه شي هذا حقي
ولا اتزوج اجنبية ضاربه عملياته تجميل ومع اول مولود اكتشف الولد جايب إصدار اصلي منها ولا من خوالها
ويطلع اسود البشرة وشعر مجعد

والعكس ايضاً

انا ليش ارغمها انها تروح من ورايه اصلا؟ مافي احترام لعقلها و اختيارها و مناقشتها فيه و تكون جزء في صنع القرار؟ ولا هي عايشه طول عمرها تحت الباكورة و مو مسموح لها أن تقول رأيها في البيت عشانها حرمة و انت الرجال الكبير الفاهم و الحريم ما يفهموا انت بس اللي فاهم؟

و ايش عمليات التجميل التخيليه حقتك هذي اللي حولت الإنسان كامل؟ و اذا كانت شريكة حياتك اللي انت اخترتها زي كذا ايش المشكلة يعني؟ ولا العرق الأسود اقل منك مثلا؟ انت بس العرق الطازة الخالص الممتاز و البقية معفنين يعني؟

ولا عشنها مره ما تستخصر حتى تكلمها بس شكل و عيال و خلاص؟

يعني ابن المواطنة يشكل خطرا على أمن الدولة اما ابن المواطن سيكون وفي للدولة و النظام ههههه

صحيح النسب يعود للاب لكن الام الأجنبية هي من تربي الابن و اجزم ان ابناء هؤلاء لا يوالون النظام الحاكم في السعودية و ليس لديهم مفهوم القبلية

عفوا الاخ سعودي؟ اذا مو سعودي فارق مالك علاقة شأن داخلي.

ماهم من شعب الله المختار. هما بس احس شي البقيه كله كخة يع عرقه معفن مو زيهم احسن عرق في تاريخ البشرية.

انا قبيلي وابن شيوخ، ابوي شيخ و ابوه و ابوه و عليها و ختم شيخ القبيلة سلمه لي الوالد لمن كبر في العمر و صعبة عليه الآن السفر و غيرها و من صغري انا في المجالس، قبل لا يجي ناس يحالوا يقولوا اي شي، لكن الحمدالله ان الله هداني و اخرجني من الفكر الضال هذا اللي ابتلاه الله بشريحة ليست بصغيرة في المجتمع لكن عسى الله أن يهديهم و يردهم و يجي اليوم اللي يصحون فيه من الغمامة اللي مبتلين فيها.

لا جاك خال رخصة واستمارة زوجة عادي مايمنعك الدين

وانا لو رفضت عادي مايعاقبني الدين

انا ليش ارغمها انها تروح من ورايه اصلا؟ مافي احترام لعقلها و اختيارها و مناقشتها فيه و تكون جزء في صنع القرار؟ ولا هي عايشه طول عمرها تحت الباكورة و مو مسموح لها أن تقول رأيها في البيت عشانها حرمة و انت الرجال الكبير الفاهم و الحريم ما يفهموا انت بس اللي فاهم؟

و ايش عمليات التجميل التخيليه حقتك هذي اللي حولت الإنسان كامل؟ و اذا كانت شريكة حياتك اللي انت اخترتها زي كذا ايش المشكلة يعني؟ ولا العرق الأسود اقل منك مثلا؟ انت بس العرق الطازة الخالص الممتاز و البقية معفنين يعني؟

ولا عشنها مره ما تستخصر حتى تكلمها بس شكل و عيال و خلاص؟

لا هي لها ولي

مادري ليش مخلي الموضوع غصب عنصرية
وهو شي اختياري مانهاه الدين

ايش هي الدراسة ولا المصدر اللي يثبت "كثير منهم" في جملتك؟ ولا بس كذا انت حاسس و محمد في المجلس يقول كذا و شفت تغريده من واحد ذيك المرة سوينالها ريتويت الف مرة؟

بس كذا "كثير منهم مافيه ولاء" كذا ترميها عشان انت كذا حاسس، انت و خويك محمد في الاستراحة؟

ايش هي الدراسة ولا المصدر اللي يثبت "كثير منهم" في جملتك؟ ولا بس كذا انت حاسس و محمد في المجلس يقول كذا و شفت تغريده من واحد ذيك المرة سوينالها ريتويت الف مرة؟

بس كذا "كثير منهم مافيه ولاء" كذا ترميها عشان انت كذا حاسس، انت و خويك محمد في الاستراحة؟

مثال واحد

كان فيه يمني يقول نطالب بتجنسينا الخ

ومع عاصفة الحزم وبدت المصالح
جلس يسب فينا

حسافة كانت عندي تغريداته

الشي الاخر جرايم التستر متزوج سعودية وفاتح محلات باسمها واللي شغالين
هو وجماعته

لا هي لها ولي

لا هي لها ولي

طيب شي اختياري، لكن لو اخترتي الخيار الثاني ترا راح نضيق لك عيشتك و نكرهك في الدنيا و نخلي حياتك جحيم، لكن انتي اختاري تتزوجي سعودي عيالك يعيشوا طبيعي، ما تتزوجي سعودي عيالك راح تضيق عليهم الارض، بس انتي حره اختاري.

قلي كيف صار الوضع اختياري كذا؟ صار فيه اختيار صح و اختيار غلط، أو الاصح ان نقول اختيار سهل و اختيار صعب.

حبيبنا ليس النسب فقط بل لاسباب ديموغرافية، امنية، اقتصادية...الخ. هناك عوامل تحد من تجنيس الاجانب. يعني يجيك باكستاني متزوج سعودية يجيب ولد نعطيه الجنسية ليه؟
وين الجدوى في الموضوع؟

تعطي ابنه الجنسية ايه نفسه نفس ولد المواطن الي متزوج اجنبيه ومالها دخل بالاسباب الثانية اصلا مافيه مواطنه بتتزوج اجنبي عبث النظام مصعب الزواج من الاجنبي بحيث يكون الحل الاخير للعانس زواجها من اجنبي اهون بكثير من المشاكل الي بتسببها للمجتمع اذا ظلت عانس

المواطنه والكلمات الرنانه هذي تجدها في بلاد المهاجرين. في السعودية الولد ينسب لابيه وياخذ جنسية الاب بغض النظر عن الام. ماله علاقه لا حقوق مرأءة ولا غيره.
كل شي الان يتعلق بحقوق المرأة قبل نفسك كلامك كانو يقولوه عن القيادة ولا الولاية والسفر وغيرها من الانظمة الصحوية الي تم تعديلها واعطاهم حقهم
عفوا سؤال بس الاخ ابن مواطنه؟

يعني اذا قام الواحد يتكلم عن الشي الصحيح صار لازم يكون عنده مصلحة ؟

لا ابشرك سعودي الاب والام من قبائل نجدية موجودة من قبل النفط

ومستحيل تلقى شخص ضد تجنيس الاجانب وضد استقدام العمالة نفسي
لاكن الحق يقال اما ان يغلق باب تجنيس ولد المواطن من ام اجنبية او يفتح لتجنيس ابناء المواطنات

طيب شي اختياري، لكن لو اخترتي الخيار الثاني ترا راح نضيق لك عيشتك و نكرهك في الدنيا و نخلي حياتك جحيم، لكن انتي اختاري تتزوجي سعودي عيالك يعيشوا طبيعي، ما تتزوجي سعودي عيالك راح تضيق عليهم الارض، بس انتي حره اختاري.

قلي كيف صار الوضع اختياري كذا؟ صار فيه اختيار صح و اختيار غلط، أو الاصح ان نقول اختيار سهل و اختيار صعب.

اصلا من تتزوج اجنبي الحكومة تقولها عن وضع عيالها

هي من اختارت هي من تتحمل ذنبهم

هم خيروها فعلاً

٩٥ بالمية من سكان الحجاز حاضرته و باديته هم ابناء قبائل. و لم تتغير اي تركيبة سكانية.

لكن للاسف كانت المشكلة الاساسية في ابرازهم من جهات اعلاميه حكومية للاسف.
و في السنوات الاخيرة انتبه لهم تحديداً خالد الفيصل.

لو تلاحظ كل الحوسة من ابو حضرم، باقي الفئات و المكونات الاخرى مندمجه بشكل كبير مع المجتمع.
خالد الفيصل يارجال عساك سالم بس

مثال واحد

كان فيه يمني يقول نطالب بتجنسينا الخ

ومع عاصفة الحزم وبدت المصالح
جلس يسب فينا

حسافة كانت عندي تغريداته

الشي الاخر جرايم التستر متزوج سعودية وفاتح محلات باسمها واللي شغالين
هو وجماعته

واخد زي ماقلت اول تغريدة و سويتلها ريتويت و هذا مثالي.

المثال الثاني هذا الناتج الطبيعي للنظام الحالي، واحد بيفتح محل و يبي يتاجر، و اذا اتزوج سعودية دخله يصير له و لعياله و عيالها، و اي واحد طبيعي راح يفضل ان يوظف معارفه في محله. في نظري اللي اتزوج سعودية هذا معد صار تستر، مكسبه رايح لعياله من زوجته السعودية يعيشهم حياة كريمة، يعني كذا ولا كذا الفلوس داخله نفس العيلة.

بس بنظرهم هذي عيلة كخة و الحرمة بالقوة ماسكين نفسكم ما ترجموها لانها لطخت عرقكم المبارك المزهد النقي صحيح؟

يالله انا قلت اللي عندي لعل الله يهدي بها لو واحد بس.

اتركوها فانها منتنة.

اتركوها فانها منتنة.

واخد زي ماقلت اول تغريدة و سويتلها ريتويت و هذا مثالي.

المثال الثاني هذا الناتج الطبيعي للنظام الحالي، واحد بيفتح محل و يبي يتاجر، و اذا اتزوج سعودية دخله يصير له و لعياله و عيالها، و اي واحد طبيعي راح يفضل ان يوظف معارفه في محله. في نظري اللي اتزوج سعودية هذا معد صار تستر، مكسبه رايح لعياله من زوجته السعودية يعيشهم حياة كريمة، يعني كذا ولا كذا الفلوس داخله نفس العيلة.

بس بنظرهم هذي عيلة كخة و الحرمة بالقوة ماسكين نفسكم ما ترجموها لانها لطخت عرقكم المبارك المزهد النقي صحيح؟

يالله انا قلت اللي عندي لعل الله يهدي بها لو واحد بس.

اتركوها فانها منتنة.

اتركوها فانها منتنة.

مشكلتك مصر على انها عنصرية

الدين مانهانا عنها واعطانا حرية الاختيار وانت ملزم ومكمل

ليش مخليها عنصرية !!

اما كخة ومادري ايش ذي سوالف اطفال ترى

لا حياة لمن تنادي.

ابوهم مانزل من السماء
ابوهم ماطلع فجأة مثل الفقع
له دولة وله جنسية وعياله احق بجنسية ابوهم مهب العكس

ودامها عرفت الشروط تتحمل اذا تبيه

يقولك التجربة خير برهان أثناء غزو الكويت وخرجت شائعة ان صدام سيدخل السعودية ويحتلها تكدس المجنسين والمواليد وأبناء المواطنات في مطار جده يحاولون الخروج منها وحاولوا يخرجون أموالهم فاتخذت الدولة إجراءات اولها وقف سفرهم بشكل قاطع ومنع تحويل الأموال
بينما أبناء البلد كانوا يصطفون للتطوع
اللي يقول مولود او ابن مواطنة بيكون وفي للبلد أحمق نمرة واستمارة فالسبب الذي أبقاه هنا هو الوضع المادي والأمني متى مااختلت باعك بقرشين ودور بلد ثانية يعيش فيها

يقولك التجربة خير برهان أثناء غزو الكويت وخرجت شائعة ان صدام سيدخل السعودية ويحتلها تكدس المجنسين والمواليد وأبناء المواطنات في مطار جده يحاولون الخروج منها وحاولوا يخرجون أموالهم فاتخذت الدولة إجراءات اولها وقف سفرهم بشكل قاطع ومنع تحويل الأموال
بينما أبناء البلد كانوا يصطفون للتطوع
اللي يقول مولود او ابن مواطنة بيكون وفي للبلد أحمق نمرة واستمارة فالسبب الذي أبقاه هنا هو الوضع المادي والأمني متى مااختلت باعك بقرشين ودور بلد ثانية يعيش فيها
ابناء زواج المختلط كلهم هكذا هم اصلا ليس عندهم انتماء حقيقي لاي وطن

عفوا الاخ سعودي؟ اذا مو سعودي فارق مالك علاقة شأن داخلي.
و لله يا اخي فقط دفاع عن بنات بلدك لي عندهم غيرة على بلدهم اعرف بنات بلدك لا يفضلون الاجنبي و لو فضلوا الاجنبي فقط لأنها لم تجد من يطرق بابها .

لو كانوا بنات بلدك يذهبون مع من هب و ذب لن اهتم بي ذلك هم و اليمنيات و الليبيات و الخليجيات على راسي ما زال متمسكين بالقيم المحافظة

ابناء زواج المختلط كلهم هكذا هم اصلا ليس عندهم انتماء حقيقي لاي وطن
انا قالها لي موريتاني كان زميل دراسه امه سعودية من الموريتانيين الذين تجنسوا
لو حصل شي في البلد عندي الجواز الموريتاني ورجعت لموريتانيا او عمي ساكن في الإمارات وهذه حقيقة اذا انتفى سبب بقاءه لن يبقى

انا قالها لي موريتاني كان زميل دراسه امه سعودية من الموريتانيين الذين تجنسوا
لو حصل شي في البلد عندي الجواز الموريتاني ورجعت لموريتانيا او عمي ساكن في الإمارات وهذه حقيقة اذا انتفى سبب بقاءه لن يبقى
انا قلتها في حرب اوكرانيا اغلب الاوكرانيين لي امهم او ابوهم من نصف غير اوكراني هربوا الى الخارج

و بقي الاوكراني لي امه و ابوه اوكرانيين يدافع عن بلده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى