منح الجنسية السعودية للمواليد من ام سعودية واب اجنبي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انا قالها لي موريتاني كان زميل دراسه امه سعودية من الموريتانيين الذين تجنسوا
لو حصل شي في البلد عندي الجواز الموريتاني ورجعت لموريتانيا او عمي ساكن في الإمارات وهذه حقيقة اذا انتفى سبب بقاءه لن يبقى
اعرف سعودي في امريكا امه من دولة عربية و لله ما يقوله لي عن نظام الحكم في السعودية لا يقوله شيعي من القطيف او واحد من حزب الممانعة هههه

انا قالها لي موريتاني كان زميل دراسه امه سعودية من الموريتانيين الذين تجنسوا
لو حصل شي في البلد عندي الجواز الموريتاني ورجعت لموريتانيا او عمي ساكن في الإمارات وهذه حقيقة اذا انتفى سبب بقاءه لن يبقى
انا تكلمت كثير مع أشخاص من ذوي الدم المختلط هم ليس عندهم تعريف حقيقي للوطن بلا اصل و بلا هوية

انا تكلمت كثير مع أشخاص من ذوي الدم المختلط هم ليس عندهم تعريف حقيقي للوطن بلا اصل و بلا هوية
شوف السعودي اللي امها أجنبية لكن عاش كل حياته في السعودية ولم يعرف بلد امه هؤلاء وضعهم طبيعي لأنه تربى مع أهله لكن اللي عايش برى هو اللي يبيع الوطن

ههههههههههههههه ياخي شويه منطق

هذي قرارات سياديه مو بيد واحد مثل فقيه ثم يا رجل فقيه راح والقرارات مستمره 😂

انا اقولك وش دخل جميع من سبق بمجلس الشورى ومجلس الوزراء لان مثل هذي الامور ماتمر الا عليهم مو على فقيه

وعن اي تقسيم تتكلم ؟ لايكون التجنيس بيخلي البلد تتقسم ؟

شايفنا جمعيه عشان نتقسم بذا الطريقه !

ونسيت اقول اللي تقوله على فقيه هذا صدر باوامر ملكيه مو بامر فقيه

صحصح
ادري و يعتمد من مجلس الخبراء
اعتمد نظام العمل السعودي بأمر ملكي شمل جميع مواده و حدد البنود
و استمرت التعديلات على المواد حتى في فتره فقيه عدل فيها و كذلك الراجحي و الى يومنا هذا
التعديل و التغيير ما يحتاج موافقة مجلس شورى و لا مجلس الوزراء
كلمة توطين ظهرت فتره فقيه كان يريد ان يشمل البرماويه و المواليد مو بس ابناء المواطنات واضاف بند 77 الفصل التعسفي
لكن الغريب حتى افكاره و المواد اللي عدلها مستمره حتى الان ؟!
حتى الراجحي عطل أمر سامي تطبيق حجب التاشيرات و عادي الوضع و بند التعيين معطل من ايام فقيه

قصه قصيرة على افكار بادكوك

و لله يا اخي فقط دفاع عن بنات بلدك لي عندهم غيرة على بلدهم اعرف بنات بلدك لا يفضلون الاجنبي و لو فضلوا الاجنبي فقط لأنها لم تجد من يطرق بابها .

لو كانوا بنات بلدك يذهبون مع من هب و ذب لن اهتم بي ذلك هم و اليمنيات و الليبيات و الخليجيات على راسي ما زال متمسكين بالقيم المحافظة

يبدو انني فهمتك بشكل خاطئ، اعتذر. حالات زواج السعودية من الاجنبي قليلة جدا واغلبها زواج اقارب لزوجة متجنسه قديما من اقاربها المقيمين في السعودية وهناك حالات شاذة طبعا لسعوديات تزوجو من اجانب وفي النهاية هذا هو نصيبهم وزواجهم تم بموافقة وزارة الداخلية وباقرارهم بمعرفة القانون السعودي الذي ينص على عدم احقية ابناء السعوديات المتزوجات من اجانب على الجنسية السعودية بتاتا فما فيه اي دواعي للمطالبه. ايضا السعودي المتزوج من اجنبية لايمكن لابنائه الالتحاق ببعض الوظائف في السعودية مثل القطاعات العسكرية وبعض مؤسسات الدولة الحساسة. عموما ابناء المواطنات الدولة اعطتهم امتيازات فيما يتعلق بالتوظيف والتعليم والعلاج وغيره من امتيازات اخرى لا يتمتع بها الغير سعودي فبلاش يقرفونا لو انفتح هذا الباب راح تكون هناك هجرات بالاعداد والدولة تعي ذلك جيدا لذلك سوف يضل ملف التجنيس انتقائي وبحذر شديد.

النسب يذهب للاب وليس الام عزيزي ليس نفس الشي
طيب لكن ما فرقت بالنهاية الاولاد بيكون فيهم تشوه لغوي و ثقافي لأنه أغلب الأحيان الأم هي تكون المعلم الأول هل تقبل إن ولدك يصير عنده تشوه لغوي

اشترط جماهير العلماء الكفاءة في النسب فالاعجمي ليس بكفؤ للعربية لاكنه شرط لزوم وليس شرط صحه

فالكفاءة في الاسلام هي للرجل وليست للمراة

والاية التي استدليت بها تراها عليك وليست معك فالله يقول ان اكرمكم (عند الله) ماهو عند البشر ركز فالاية هذه استدل بها القائلين باشتراط الكفاءة في النسب
لا تخلط عنصريتك بامور الدين

اترك الجهل المزمار لعبة حجازية اصيلة بل لايوجد دولة في العالم تلعب المزمار كيف حطيته افريقي !!!
اما الغبانة(العمه) فهي حجازية ومن عصر الجاهليه اما الغبانة نوع القماش فهو ياتي من حلب وكان يلبسه التجار والاعيان فكيف صارت هندية !!!
أولا المزمار فعلا افريقي و تاريخيا انتقل من الحبش إلى الحجاز لأنه لو تبحث في التاريخ العربي لن تجد مفهوم المزمار الافريقي كتراث عربي و هذا شي طبيعي لأنه دخيل و أبحث في التاريخ
و بالنسبة للغبانة صح هي تشبه العمامة لكن هي ليست عمامه لأنه اصلها من الهند و لو بيوم من الايام بتزور الهند بتعرف إنه الغبانة جداً مشهورة عندهم و سبب كونها لا تمد للعمامة بصلة أولا الخامة المستخدمة طبعا سابقا كانت الهند هي أكبر مستخدم لهذه الخامة و شبه محصور فيها و لكن بسبب التجارة انتقلت إلى الجزيرة العربية و غيرها من المناطق و الناس اعجبوا فيها التجارة مع الهند سابقا سببت تشوهات كثيرة مثلاً أحنا في البحرين لا نقول 100 فلس أو 500 فلس نقول روبية أو خمس ربيات و الروبية هي العملة الهندية

أولا المزمار فعلا افريقي و تاريخيا انتقل من الحبش إلى الحجاز لأنه لو تبحث في التاريخ العربي لن تجد مفهوم المزمار الافريقي كتراث عربي و هذا شي طبيعي لأنه دخيل و أبحث في التاريخ
و بالنسبة للغبانة صح هي تشبه العمامة لكن هي ليست عمامه لأنه اصلها من الهند و لو بيوم من الايام بتزور الهند بتعرف إنه الغبانة جداً مشهورة عندهم و سبب كونها لا تمد للعمامة بصلة أولا الخامة المستخدمة طبعا سابقا كانت الهند هي أكبر مستخدم لهذه الخامة و شبه محصور فيها و لكن بسبب التجارة انتقلت إلى الجزيرة العربية و غيرها من المناطق و الناس اعجبوا فيها التجارة مع الهند سابقا سببت تشوهات كثيرة مثلاً أحنا في البحرين لا نقول 100 فلس أو 500 فلس نقول روبية أو خمس ربيات و الروبية هي العملة الهندية

شهد احد فنانين مكة القدامى والكبار ان المزمار دخيل على الحجاز

احد اشهر لاعبين المزمار يقر ان المزمار اصله هندي

العرب يلبسون العمامة ولها عدل اشكال

منها اللي نلبسها الان ونسميها غترة او شماغ وعقال

وهذي عملة اموية ويظهر فيها عبد الملك بن مروان
لابس العمامة والعقال والبشت والسيف

وفيه من يلبسها ويسميها البعض عصبة او عصابه الخ

المشكلة إنه هذا الشيء تطبع في الشعب من الإعلام طبعا ما اقصد الكل لكن في ناس فعلا مصدقة إنه تراث عربي سعودي اصيل نفس اخونا لما قال إنه المزمار حجازيه اصيلة

اترك الجهل المزمار لعبة حجازية اصيلة بل لايوجد دولة في العالم تلعب المزمار كيف حطيته افريقي !!!
اما الغبانة(العمه) فهي حجازية ومن عصر الجاهليه اما الغبانة نوع القماش فهو ياتي من حلب وكان يلبسه التجار والاعيان فكيف صارت هندية !!!
أنت متأكد إنك تعيش معنا المزمار موجود و بكثرة في الهند و افريقيا و خصوصا القبائل الافريقية ابحث بنفسك هذا واقع

المشكلة إنه هذا الشيء تطبع في الشعب من الإعلام طبعا ما اقصد الكل لكن في ناس فعلا مصدقة إنه تراث عربي سعودي اصيل نفس اخونا لما قال إنه المزمار حجازيه اصيلة

كثير من الشعب وعدد مهب بسيط

يقرون ان المزمار هندي
وان الغبانة هندية

هذي العمامة الحجازية وهذي طريقتها

مثل مايلبسها عبدالله الوقداني رحمة الله عليه

وهذي غبانة الهنود

أنت متأكد إنك تعيش معنا المزمار موجود و بكثرة في الهند و افريقيا و خصوصا القبائل الافريقية ابحث بنفسك هذا واقع

هذا ترى يطالب بتعويض بسبب العبيد قديماً ههههههه

العرب يلبسون العمامة ولها عدل اشكال

منها اللي نلبسها الان ونسميها غترة او شماغ وعقال

وهذي عملة اموية ويظهر فيها عبد الملك بن مروان
لابس العمامة والعقال والبشت والسيف

مشاهدة المرفق 542392

وفيه من يلبسها ويسميها البعض عصبة او عصابه الخ

مشاهدة المرفق 542395
بالضبط المشكلة في ناس تخلط بين العمامة و الغبانة بسبب تشابهم الظاهري لكنهم فعلا غير متشابهين لازم تحطون العمامة السعودية الاصيلة في المتاحف و الإعلام

بالضبط المشكلة في ناس تخلط بين العمامة و الغبانة بسبب تشابهم الظاهري لكنهم فعلا غير متشابهين لازم تحطون العمامة السعودية الاصيلة في المتاحف و الإعلام

مافيه مسؤول يطلع بالاعلام بالغبانه الهندية

يطلع بالزي العربي الاصلي

مافيه مسؤول يطلع بالاعلام بالغبانه الهندية

يطلع بالزي العربي الاصلي
ما اقصد مسؤول اقصد في المسلسلات و الأفلام نفس طاش ما طاش و غيرها فهي فعلا سبب كبير من اسباب انتشارها هو الإعلام

ما اقصد مسؤول اقصد في المسلسلات و الأفلام نفس طاش ما طاش و غيرها فهي فعلا سبب كبير من اسباب انتشارها هو الإعلام

صادق

قبل ايام كرشهم تركي ال الشيخ بالمشاركات اذا فيه احد بيلبس لبس هنود

واخد زي ماقلت اول تغريدة و سويتلها ريتويت و هذا مثالي.

المثال الثاني هذا الناتج الطبيعي للنظام الحالي، واحد بيفتح محل و يبي يتاجر، و اذا اتزوج سعودية دخله يصير له و لعياله و عيالها، و اي واحد طبيعي راح يفضل ان يوظف معارفه في محله. في نظري اللي اتزوج سعودية هذا معد صار تستر، مكسبه رايح لعياله من زوجته السعودية يعيشهم حياة كريمة، يعني كذا ولا كذا الفلوس داخله نفس العيلة.

بس بنظرهم هذي عيلة كخة و الحرمة بالقوة ماسكين نفسكم ما ترجموها لانها لطخت عرقكم المبارك المزهد النقي صحيح؟

يالله انا قلت اللي عندي لعل الله يهدي بها لو واحد بس.

اتركوها فانها منتنة.

اتركوها فانها منتنة.

فيه سعوديات في السجون باسباب مديونيات وزوجها الاجنبي اللي كوش عالفلوس وورطها في ديون وراح بلده
الاجنبي يبي سجل الزوجة ويسوي محلات وسجل تجاري ويسحب فلوس باسمها ويورطها ويروح لاهله وكثير حالات كذا

ادري و يعتمد من مجلس الخبراء
اعتمد نظام العمل السعودي بأمر ملكي شمل جميع مواده و حدد البنود
و استمرت التعديلات على المواد حتى في فتره فقيه عدل فيها و كذلك الراجحي و الى يومنا هذا
التعديل و التغيير ما يحتاج موافقة مجلس شورى و لا مجلس الوزراء
كلمة توطين ظهرت فتره فقيه كان يريد ان يشمل البرماويه و المواليد مو بس ابناء المواطنات واضاف بند 77 الفصل التعسفي
لكن الغريب حتى افكاره و المواد اللي عدلها مستمره حتى الان ؟!
حتى الراجحي عطل أمر سامي تطبيق حجب التاشيرات و عادي الوضع و بند التعيين معطل من ايام فقيه

قصه قصيرة على افكار بادكوك
مشاهدة المرفق 542383

لو ركزت شوي تشوف ان هالقرارات مو منهم

انت بنفسك مستغرب 😁

خطا جسيم طبق في جميع الدول العربية سابقا
يخدم دفاتر اجندات خارجية تطبق خطوة خطوه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى