انسداد كامل: سيتم فصل الروس من 9 يناير عن الإنترنت العالمي

منت بخسران شيء لو اشتركت بنيتفلكس وستارز بلاي وامازون برايم فيديو وهولو وديزني بلس
اسعار الاشتراكات عندنا مديله ٣ مرات عن باقي الدول
الشركات تنظر للشعب كله بطران اللي ب ١٠ برى ب٣٠ عندنا

الاشتراكات الموجهه للسوق السعودي تعتبر غالية نسبياً لانك تنظر للدول الاخرى تجد الاشتراك عندهم الشهر ب 10 دولار والموجه للسعودية ب 30 دولار .

خذ لك مثال اليوتيوب بريمير في السعودية الاشتراك الفردي ب 29 ريال وفي تركيا الاشتراك العائلي صاحب الاشتراك + 5 ب 12 ريال فرق كبير .

انا مشترك لي كم شهر ب 12 ريال وقبل كنت ب 29 فردي والان انا والعائلة ومن الاقارب
يوتيوب بريميوم بامريكا ب60 ريال تقريبا.

سياسة التسعير تخضع لعوامل عديدة.

لا تقارن نفسك بالسقط من الدول اللي متوسط دخلها اقل من نصف متوسط دخل السعودي او الامريكي مثلا

المواقع اللي تحمل منها افلام هي على سيرفرات offshore تسعة تسعين بالمية منها روسية وواحد بالمية ايرانية أو كورية شمالية ولا احد يتعامل معهم لانهم ببساطة حرامية...
يعني باي باي هذه المواقع وافلامك راح تدفع من اليوم لمشاهدتها لو على بالك يعني ;)

ساشتاق للأوف شور سيرفرز الروسية وخدماتهم المجيدة التي قدموها للعالم باثمنة زهيدة ...

بخوصوص هولندا مثلا ؟

اغلب الناس الان تستخدم الIPTV للمشاهدة او الp2p لتحميل والمشاهده وكلاهم لا يحتاج لروس

كله واكثر متوفر باشتراك IPTV لمده سنتين على ثلاث اجهزه ب ١٨٠ ريال 🫢
جودته زبالة+تقطيع+غير قانوني ويمثل قمة انتهاك الملكية الفكرية. صدر قرار منعها بالسعودية يعني قريبا ما راح تشوفها

جودته زبالة+تقطيع+غير قانوني ويمثل قمة انتهاك الملكية الفكرية. صدر قرار منعها بالسعودية يعني قريبا ما راح تشوفها

من ناحيه الجوده فهي 4K وبدون تقطيع واما سالفه القانونية فهي غير قانونيه ماحد قال قانونية 😂

من ناحيه المنع فهي ممنوعه من عام الف وحطبه فلا تقول قريبا
لانها شي لا يمكن منعه مثل خدمات الVPN

كله واكثر متوفر باشتراك IPTV لمده سنتين على ثلاث اجهزه ب ١٨٠ ريال 🫢

تعتبر IPTV سرقة لان مالك هذا السيرفر يسرق المحتوى ويبيع المسروق لمشتركينه.
وفي نفس الوقت الاسعار للترفيه مرتفعه على الناس

الامر مزعج الحقيقه ماتقدر تستعمله بارتياح وبدون تأنيب ضمير والبديل مكلف على اغلب الناس

كيف شركة الهاتف ما تعاقبه؟
بامريكا يرسلون لك ايميل انذار بالبداية ثم بعدين يتواصلون معك بشكل قانوني ثم محكمة.

كندت المانيا وهولندا ايضا لديهم تقريبا نفس النظام لكن المانيا يكتفى بغرامات بسيطة في بادئ الامر وليست مثل امريكا
اعتقد يستخدم في بي ان او لديه طريقة اخرى لا اعرف ؟ لم اساله وبصراحة هو خبير بمجال الحاسبات
اخي الصغير اول ما وصل لامريكا قبل 7 سنين سكن مع اختي وفاكر انه بالعراق ويحمل افلام من لاب توبها واختي تلقت انذار وثاني ثم علمت بالامر فاخبرته وتوقف وصار اخي يرسل له بعد ان يغير صيغة الملف او يحمل مئات الافلام في لاب توبه حين يذهب لامريكا ويعطيها له​

🤔

بوتين عنده leak

كل ما يبي يغطيه ، يكبر و يزيد.. و الظاهر Kasper sky و فريق الهكرز الروس طلعوا من جماعة ( اصل الباشا ما بيعرفش )

كل شارده و وارده تحدث بالداخل الروسي تصل بحينها للاجهزه الغربيه الاستخباراتيه حتى مرات دخول ابوعلي لدورة المياه و انتم بكرامه 🤷🏻‍♂و جميع المحاولات لسد هذه الثغرات فشلت ، فكان اخر العلاج الكي و افصل الفيش يا كبتن.🤦🏻‍♂

يبدو و الله اعلم ان بوتين اضحى كفأر سد مأرب ، كل حساباته بهذه الحرب ارتدت عليه بشكل عنيف جدا ، لربما سيدخل التاريخ من بابه الخلفي 🤷🏻‍♂

لا يا حبيبي
انا مقيم بامريكا وحتى لو عندك انترنت مفتوح بامريكا ودول عديدة تنزيل اي محتوى مقرصن يعرضك لغرامة او عقوبات قانونية ومحاكمات.

السعودية حاليا حظرت المواقع التي تنتهك الملكية الفكرية والان بصدد معاقبة من يحمل المحتوى المقرصن لكن التشريع لا يزال تحت الاجراء.

بعدين انا شخصيا ضد انتهاك حقوق الملكية الفكرية سواء بقوانين او بدون وقبل ظهور تطبيقات الاغاني مثل Spotify و Apple Music بسنوات كنت اشتري الاغاني من متجر iTunes. والان مشترك بهم جميعا.

البعض الله يسلمك يحسبها شطاره ما يدري انه القرصنه يمكن تهدم صناعة الترفيه باكملها الي يعيش عليها ملايين البشر و تحرم البشريه من مواصلة تقدير و متابعة ابداع العقل الانساني 💔
ليش اتعنى و اطلع بعمل فني و ابداعي و اشقى بالاشهر و لربما لاعوام من اجل انتج محتوى يلقى قبول و يدر مدخول يغطي المصاريف و يعطي سيوله يمنح مساحة لتطوير ما يقدم و الاستمراريه به و كذلك يسمح و يشجع على العمل على مشاريع ابداعيه اخرى مشابهة ثم يجي جحلط ياخذ عملك كله تقول حلال امه و ينزله على منصته و يشفط مدخول الاعلانات و يسحب على اصحاب العمل الاصلي مثل عصابة ايجي ببست او حوتشية putlocker ؟

انتهاك حقوق الملكيه الفكريه امر شنيع جدا و منحط جدا فهي سرقه علنيه جهارا و من يتساهل معها و يقبلها مشكوك بسلامة قواه العقليه هذا ان كان له عقل و بأخلاقه.

عودة
أعلى