• السلام عليكم ورحمة الله 

    اعزائنا الاعضاء الكرام, يؤسفنا إبلاغكم انه بتاريخ 2020-02-13 سوف نقوم بإزالة جميع المحادثات الشخصية وما تحتويه من مرفقات لغرض صيانة الموقع وقاعدة البيانات. من اراد ان يحفظ المحادثات الشخصية الخاصة به على جهازه فليبادر بذلك قبل التاريخ اعلاه. 

    المنتدى العربي للدفاع والتسليح 

جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444


(((( السلطان قابوس بن سعيد كفاح من اجل الشعب ))))

قابوس بن سعيد بن تيمور البوسعيدي (تاريخ الميلاد: 18 نوفمبر 1940) سلطان عُمان منذ 1970 هو رأس الدولة ورئيسها والسلطة العليا والنهائية لها وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة. لقبه الرسمي «جلالة السلطان المعظم






((المولد و النشأة))






ولد قابوس بن سعيد في مدينة صلالة بمحـافظة ظفار في 18 شوال 1360هـ الموافق 18 نوفمبر (1940-11-18) وهو في الترتيب يعد السلطان الثامن المنحدر من الإمام أحمد بن سعيد المؤسس الأول لأسرة البوسعيد.
و في طفولته تلقى مبادئ اللغة العربية و الدين الإسلامي على أيدي أساتذة مختصين كل في مجاله، كما درس المرحلة الابتدائية في المدرسة السعيدية بصلالة




و في سبتمبر 1958م أرسله والده السلطان سعيد بن تيمور إلى إنجلترا حيث واصل تعليمه لمدة عامين في مؤسسة تعليمية خاصة هي مدرسة (سافوك) الشهيرة، ثم إلتحق في عام 1379هـ الموافق1960م بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية كضابط مرشح، حيث أمضى فيها عامين من عمره درس خـلالها العلوم العسكرية وتلقى فنون الجندية ، وتخرج فيها برتبة ملازم ثان، ثم انضم إلى إحدى الكتائب البريطانية العاملة آنذاك في ألمانيا الغربية - قبل الوحدة الألمانية - حيث أمضى ستة أشهر كمتدرب في القيادة العسكرية.
بعد أن أتم تلك الفترة الهامة ، والتي شكلت خبراته العسكرية للمراحل التي تلت، عاد إلى بريطانيا حيث درس لمدة عام في مجال نظم الحكم المحلي، وأكمل دورات تخصصية في شؤون الإدارة وتنظيم الدولة. ثم هيأ له والدة الفرصة التي شكلت جزءاً من اتجاهه بعد ذلك، فقام بجولة حول العالم استغرقت ثلاثة أشهر، زار خلالها العديد من دول العالم، عاد بعدها إلى البلاد عام 1383هـ الموافق 1964م حيث أقام في مدينة صلالة.
وعلى امتداد السنوات الست التالية التي تلت عودته ، تعمق السلطان قابوس في دراسة الدين الإسلامي، وكـل ما يتصل بتاريخ وحضارة عُمان دولة وشعباً على مر العصور. وقد أشار في أحد أحاديثه - القليلة - إلى أن إصرار والده على دراسة الدين الاسلامي وتاريخ وثقافة عمان ، كان لها الأثر العظيم في توسيع مداركه ووعيه بمسؤولياته تجاه شعبه العماني والإنسانية عموماً. كما أنه قد استفاد كثيراً من التعليم الغربي الذي تلقاه وخضع لحياة الجندية ولنظام العسكرية في بريطانيا ، ثم كانت لديه الفرصه في السنوات التي تلت عودته إلى صلالة لقراءة الكثير من الأفكار السياسية والفلسفية للعديد من المفكرين الذين شكلوا فكر العالم.




(((قابوس سلطاناً)))









بعد عودته بأفكار جديدة للإصلاح، فوجئ قابوس بوالده الذي يضعه في شبه عزلة تامة بعيداً عن الحل و العقد في أمور الدولة، الأمر الذي لا يتناسب مع مكانته كولي للعهد.
الشيوعية تزداد قوة، و تكاد توشك على الإطاحة بحكم آلبوسعيد إلى الأبد، أدرك قابوس أن الحل لن يكمن في والده سعيد بن تيمور فأنقلب على أبيه، و وثب على الحكم ليبدأ تصحيح الأمور. وصل قابوس بن سعيد الحكم في وضع كانت معه سلطنة عمان ترزح تحت وطأة الفقر والتخلف، و واقعة بين فكي حرب أهلية ضروس بسبب ثورة ظفار شيوعيةالشيوعيةضد والده، لكنه تمكن من إخماد الثورة بعد خمس سنوات، و ثبت أركان حكمه جيداً ، كما شرع بإتخاذ الخطوات التي من شأنها وضع نظام أساسي للدولة وكذلك إعمار السلطنة مستعيناً بمساعدات وخبرات خارجية، و من ثم بالإستعانة بعائدات النفط العماني.



((رؤية السلطان للدولة العمانية الحديثة))






استفاد قابوس من سفراته المتعددة واحتكاكه بالعالم الخارجي ففهم طبيعة ودوافع الثورة على والده، كما أنه تفهم طبيعة المجتمع العماني التي تقدم الولاء للقبيلة على أي ولاء آخر - ولذلك كانت القبائل العمانية متناحرة فاستفاد من الأمرين لتقديم نفسه كبديل متوازن عن والده، يجمع بين اتساع الأفق، و بين تقليدية أركان المجتمع. و جاء هو نفسه بإنقلاب على أبيه.
كما أنه أدرك وضع العمانيين المتردي خلال جولاته في الجزيرة العربية، فعزم على انتشال السلطنة من وهدتها، و الإرتقاء بالعمانيين، دون تهديد الحكم الشيوعي الذي كاد يقضي على حكم أسرته.
و في هذا الغرض الذي أجمع عليه العمانيون على اختلاف مشاربهم و انتماءاتهم السياسية و القبلية قال في خطبة له بمناسبة العيد الوطني العماني الثاني 1972:



إن هدفنا السامي هو إعادة أمجاد بلادنا السالفة. هدفنا ان نرى عمان وقد استعادت حضارتها الآفلة وقامت من جديد واحتلت مكانتها العظيمة بين شقيقاتها العربيات في النصف الثاني من القرن العشرين، وأن نرى العماني يعيش على أرضه سعيدا وكريماً."



فقابوس لم يكتف بالوثوب على السلطة و قمع الثورة في خمس سنوات، بل إنه بدأ حركة عملاقة للرفع من شأن عمان بالعمل، فأعاد لم شتات العمانيين بعد أن كانوا مشتتين سعياً وراء العيش الكريم، و ضمن لهم العيش الكريم اللائق، كما عمر البلاد، وأنشأ بنيتها التحتية، مستعيناً في ذلك بعدد من مصادر التمويل كان منها النفط العماني الذي اكتشف في وقت متأخر. فتوفرت الأموال لرفع مستوى الحياة في دولة كانت تفتقر أدنى مقومات العيش الكريم، فلم تعرف السلطنة قبله البنية التحتية ، ولم تكن هناك الكثير من الطرق المرصوفة والمستشفيات والمدارس و لم يكن العمانيين يتمتعون بأدنى المقومات الطبيعية للعيش التي تتمتع بها الدول المجاورة الأخرى.
جاء قابوس بمشروع طموح للوصول ببلاده من حالة الخراب البلقع إلى حالة الدولة، وأصاب نجاحاً كبيراً جداً في مشروعه. فعمان التي تتطور بهدوء و بطء تتطور بثقة.
و لأنه على علم عميق بلعبة التوازنات القبلية في عمان، و بالولاءات القبلية، و الإرتباط المباشر بالحاكم اعتمد السلطان قابوس منذ بدايات حكمه عادة الجولات السنوية والتي تستمر حوالي 60 يوماً يمر خلالها على محتلف أرجاء السلطنة، والتي يحاول من خلالها أن يلتقى وجهاً لوجه بأفراد شعبه حتى يستمع إليهم مباشرة لمتابعة مطالبهم ومتابعة الإنجازات التي تمت وتحديد المطلوب إنجازه، و يتواصل فيها مباشرة مع الوجوه و الزعماء رجلاً لرجل.
وبهذا ضمن قابوس سيطرته المطلقة على كل أمور الدولة العمانية، و ارتباط كل أمورها به، و بقاء آثاره في كل أجزاءها ومنها سلاسل مسنها سلاسل مساجد السلطان قابوس المنتشرة في طول البلاد وعرضها، و الطرق و المنشآت المسماة باسمه.
هوايات واهتمامات جلالة السلطان





لعل اهتمام السلطان قابوس بدفع عمان إلى حالة متقدمة من المعاصرة مع الإبقاء على الأصالة العمانية التقليدية بحيث لا تفقد عمان هويتها ، وفي إطار ذلك يكون اهتمام قابوس بالثقافة هو الشيء الأبرز، و الذي ترك آثاره الواضحة في عمان، فبفضل قراره أصبح لدى السلطنة أوركسترا سلطانية من عازفين و عازفات على مستوى عالٍ من التدريب.
كما رعت مؤسسات الدولة مشروعاً ضخماً لتوثيق تاريخ عُمان منذ فجر التاريخ، و مشاريع ثقافية أخرى كثيرة.
وللسلطان قابوس اهتمامات واسعة بالدين واللغة والأدب والتاريخ والفلك وشؤون البيئة، حيث يظهر ذلك جليا في الدعم الكبير والمستمر للعديد من المشروعات الثقافية، وبشكل شخصي، محليا وعربياً ودوليا، سواء من خـلال منظمة اليونسكو أم غيرها من المنظمات الإقليمية والعالمية.
ومن أبرز هذه المشروعات على سبيل المثال لا الحصر، موسوعة السلطان قابوس للأسماء العربية ، ودعم مشروعات تحفيظ القرآن سواء في السلطنة أو في عدد من الدول العربية، وكذلك بعض مشروعات جـامعة الأزهر، وجامعة الخليج وعدد من الجامعات والمراكز العلمية العربية والدولية، فضلاً عن (جـائزة السلطان قابوس لصون البيئة) التي تقدم كل عامين من خلال منظمة اليونسكو، ودعم مشروع دراسة طريق الحرير والنمر العربي والمها العربي و غيرها.
وعن هواياته يتحدث السلطان فيقول: منذ طفولته كان يهوى ركوب الاحصنة، فيذكر أنه قد وضع على ظهر حصان وهو في الرابعة من عمره، ومنذ ذلك الحين وهو يحب ركوب الاحصنة ولهذا توجد الإصطبلات السلطانية التي تعنى بتربية وإكثار الخيول العمانية الأصيلة وإفتتح مدارس الفروسية التي تضم بين تلاميذها البنين والبنات، كما أن الرماية أيضاً من الهوايات المحببه له كونه تدرب عسكرياً ، ويؤكد أن هذه الهواية تعد جزءاً مهماً لكل من يهتم بالنشاط العسكري وعاش في مجتمع كالمجتمع العُماني الذي يعتز بكونه يستطيع حمل السلاح عند الضرورة ، كما يحب تجربة لكل ما هو جديد من أسلحة في القوات المسلحة العمانية، سواء كان ذلك السلاح بندقية أو مدفع رشاش أو مدفع دبابة، إلا أن الرماية بالمسدس والبندقية تبقى هي الأفضل بالنسبة له، وكذلك ـ كنوع من الترفيه ـ يستخدم أحياناً القوس والنشاب.
هناك هوايات أخرى كالمشي، فهو يحب المشي منذ الصغر، قبل الذهاب إلى النوم ويقضي وقتاً بالمشي على البحر فهو رياضة جيدة للجسم وفرصة للتفكير في شؤون الدولة، كذلك يهوى التصوير، وكانت لديه هواية رسم المناظر الطبيعية في وقت من الأوقات، إلا أن الظروف والوقت أصبحا لا يسمحان له بممارسة هذه الهوايات، والقراءة أيضا كونها هواية قديمة بالنسبة له، إلا أنها أصبحت جزءاً من العمل، وأصبح من الصعب مطالعة الكتب كهواية إلا ما هو في مجال العمل والحياة اليومية.
وأيضاً فإن من الهوايات المحببة لديه علم الفلك ومراقبة الكواكب، حيث يملك مرصداً صغيراً ، وعندما تكون الفرصة سانحة في الليالي المناسبة حسب النشرات الفلكية قهو يقضي بعض الوقت في مراقبة هذه الكواكب.
كما أنه يمارس لعبة التنس، ويحب متابعتها، وكذلك ألعاب القوى.





(((سياسته الخارجية)))









تلتزم عمان عادة سياسة الحياد فلا تتدخل في النزاعات بين جيرانها،أو النزاعات الخارجية الدولية، عملاً بقاعدة "لا ضرر و لا ضِرار". إلا أنها تحتفظ بعلاقات صداقة مع الدول العربية و دول العالم بشكل عام ، وتشارك في المؤتمرات الدولية ولها ممثل في جامعة الدول العربية.
و للسلطنة مواقف قوية في مجلس التعاون الخليجي و خط سياسي خاص ينبع مما تمليه مصالح السلطنة.
السلطنة تعيش توازن سياسي بسبب إيمان السلطان قابوس بأن " من يتدخل - على المستوى الدولي - في شأن ليس من شأنه كأنهما ينعق في واد غير واديه" ، لكن هذا لم يمنع السلطان قابوس من رعاية اتفاقات الهدنة بين شطري اليمن المتحاربين في 1994، كما لم يمنع السلطنة من توقيع عدد كبير من الإتفاقيات السياسية والعسكرية والاقتصادية مع جيرانها وغيرهم، على أنها تبقى بلداً هادئاً جداً، لا يسمع صوته.
بشكل عام فإن سياسات السلطنة تتجنب التورط في معارضة سياسات الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، و لا تخضع لها في الوقت عينه.
و عمان تعلن موقفاً واضحاً من قضيتي فلسطين و العراق لا يشذ عن الموقف العربي العام من هاتين القضيتين.


يمكن للسلطان قابوس أن يكون الحاكم الهادئ الذي ينادي بالسلام المحلي والعالمي وليس هذا عزلة سياسية

التقدير الدولي


السلطان قابوس محط اهتمام دولي بسياساته الحكيمة و الحذرة، كما بمشاريعه الإصلاحية المهمة، و دوره في رعاية المشاريع الثقافية، و نتيجة لهذا الاهتمام صدر عنه الكثير من الكتب التي تناولت سيرته أو سيرة الدولة الحديثة في عمان، و منها كتاب من تأليف كاتب روسي ، يشيد فيه بالإنجازات التي تمت في عهد قابوس. الكتاب أسمه « مصلح على العرش » صدر بالروسية و تُرجم إلى عدة لغات منها العربية.


تحياتي

الحرس السلطاني العماني



منقول بشئ من التصرف
 

تي ان تي

فــريق أول
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
843
الإعجابات
1,756
النقاط
1,010
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

الله يحفظ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم
 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

الله يحفظ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم
مشكور اخي على مرورك وبارك الله فيك
 

emperor31

عضو مميز
إنضم
17 سبتمبر 2008
المشاركات
610
الإعجابات
9
النقاط
500
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

السلطان قابوس بن سعيد الذي يمتاز بالحكمة و بعد النظر ، أمثاله أصبحوا نادري الوجود الآن.
 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

السلطان قابوس بن سعيد الذي يمتاز بالحكمة و بعد النظر ، أمثاله أصبحوا نادري الوجود الآن.

يا اخي اعتذر في تاخري بالرد لقد ..

لقد قام عضو بمراسلتي بالخاص بالنسبة الى موضوعي الاول (( الامبراطورية العمانية )) فتذكرت هذا الموضوع مجداا

مشكور اخي على مداخلتك وبارك الله فيك بالفعل السلطان قابوس يمتاز بالحكمة وبعد النظر وهو من افضل قادة العربي ان لم بالفعل افضلهم ولا يساويه في المكانة سوى والدي المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

 
التعديل الأخير:

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

.............................................

مشاركة محذوفة
 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

سوف اضيف المزيد من الصور التاريخية والقديمة لجلة السلطان واتمنى ان تنال اعجابكم

واعدكم بالمزيد ...






 
التعديل الأخير:

قائدالدفاع الجوي

عـــقيــد
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
372
الإعجابات
10
النقاط
500
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

يا اخي اعتذر في تاخري بالرد لقد ..

لقد قام عضو بمراسلتي بالخاص بالنسبة الى موضوعي الاول (( الامبراطورية العمانية )) فتذكرت هذا الموضوع مجداا

مشكور اخي على مداخلتك وبارك الله فيك بالفعل السلطان قابوس يمتاز بالحكمة وبعد النظر وهو من افضل قادة العربي ان لم بالفعل افضلهم ولا يساويه في المكانة سوى والدي المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

والله جلالة السلطان قابوس خدم سلطنة عمان ونقلها نقلات حضارية كبيرة .... ادم الله الامن والامان على شعب السلطنة ومتعهم بالخير والعافية ...شعب عمان ومسقط شعب غيور على دينه واخلاقه ...طيب متسامح ..كريم النفس .... وبالنسبة للشيخ زايد .... فهذا حكيم العرب رحمه الله واسكنه فسيح جناته ... هولاء ممن يفخر بهم العرب ....
 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

والله جلالة السلطان قابوس خدم سلطنة عمان ونقلها نقلات حضارية كبيرة .... ادم الله الامن والامان على شعب السلطنة ومتعهم بالخير والعافية ...شعب عمان ومسقط شعب غيور على دينه واخلاقه ...طيب متسامح ..كريم النفس .... وبالنسبة للشيخ زايد .... فهذا حكيم العرب رحمه الله واسكنه فسيح جناته ... هولاء ممن يفخر بهم العرب ....

مشكور اخي على مداخلتك وبارك الله فيك ....


صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد هو رائد النهضة العمانية الحديثة

حيث انتقلت السلطنة من عصور الظلام الى عصر النور

تنويه ....

في عهد صاحب الجلالة حصلت في السطنة ما نستطيع ان نسميه بتجربة ديمقراطية فريدة من نوعها في منطقة الخليج

صاحب الجلالة من دعاة الديمقراطية

ومن ذلك السماح ولاول مرة للمرأة في منطقة الخليج بالدخول الى مجلس الشورى والسماح لها بان ترشح نفسها لمجلس الشورى

وكذلك السماح للمرأة با تشارك في الانتخابات المحلية وان تدلي بصوتها

وفي ذلك سبقت السلطنة باقي دول الخليج في هذا الجانب

هذه مقدمة وبداية مشوار الديمقراطية في السلطنة


 

emperor31

عضو مميز
إنضم
17 سبتمبر 2008
المشاركات
610
الإعجابات
9
النقاط
500
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

يا اخي اعتذر في تاخري بالرد لقد ..

لقد قام عضو بمراسلتي بالخاص بالنسبة الى موضوعي الاول (( الامبراطورية العمانية )) فتذكرت هذا الموضوع مجداا

مشكور اخي على مداخلتك وبارك الله فيك بالفعل السلطان قابوس يمتاز بالحكمة وبعد النظر وهو من افضل قادة العربي ان لم بالفعل افضلهم ولا يساويه في المكانة سوى والدي المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

تحية متبادلة لك أخي "الحرس السلطاني" و لكل شعب عمان الطيبين.
- نعم أخي كلمة الحق لا بد أن تقال و أزيد على ما ذكرناه من قبل أنه لاحظ معي مدى الإحترام و التقدير الذي يحظى به السلطان قابوس عند الجميع و الذي يدل فعلا على حنكة السلطان و تقديره للأمور بحكمة كبيرة.
- كما أننا هنا في الجزائر يعيش معنا الإخوة الإباضيين منذ أكثر من ألف سنة و كانوا أول من أسس دولة إسلامية مستقلة عن الخلافة و هي دولة بني رستم و كان لها تاريخ مجيد قبل سقوطها على يد العبيديين ، بعدها حافظ الإباضيون على نظامهم الخاص في منطقة غرداية حتى الآن و لم يكونوا أبدا مصدر فتن أو مشاكل رغم المؤامرات الكثيرة و المستمرة حتى الآن.
- و من أعلامهم في العصر الحديث هو الشيخ ابراهيم بيوض الذي قاوم الإستعمار الفرنسي و كذلك العلامة اطفيش الذي كان على صلة وثيقة بعلماء سلطنة عمان و الكثير من الإخوة العمانيين تلقوا العلم في معهده بغرداية ، و لا ننسى أن كاتب نشيدنا الوطني الجزائري هو مفدي زكريا شاعر الثورة الجزائرية.
 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

تحية متبادلة لك أخي "الحرس السلطاني" و لكل شعب عمان الطيبين.
- نعم أخي كلمة الحق لا بد أن تقال و أزيد على ما ذكرناه من قبل أنه لاحظ معي مدى الإحترام و التقدير الذي يحظى به السلطان قابوس عند الجميع و الذي يدل فعلا على حنكة السلطان و تقديره للأمور بحكمة كبيرة.
- كما أننا هنا في الجزائر يعيش معنا الإخوة الإباضيين منذ أكثر من ألف سنة و كانوا أول من أسس دولة إسلامية مستقلة عن الخلافة و هي دولة بني رستم و كان لها تاريخ مجيد قبل سقوطها على يد العبيديين ، بعدها حافظ الإباضيون على نظامهم الخاص في منطقة غرداية حتى الآن و لم يكونوا أبدا مصدر فتن أو مشاكل رغم المؤامرات الكثيرة و المستمرة حتى الآن.
- و من أعلامهم في العصر الحديث هو الشيخ ابراهيم بيوض الذي قاوم الإستعمار الفرنسي و كذلك العلامة اطفيش الذي كان على صلة وثيقة بعلماء سلطنة عمان و الكثير من الإخوة العمانيين تلقوا العلم في معهده بغرداية ، و لا ننسى أن كاتب نشيدنا الوطني الجزائري هو مفدي زكريا شاعر الثورة الجزائرية.

مشــــــــــــــــــــــكور اخي على مداخلتك وبارك الله فيك

وتحية طيبة الى الشعب الجزائري شعب المليون شهيد

بالنسبة للاباضية في الجزائر فهم بالفعل موجودن وبالنسبة الى كلامك فهو صحيح وقد سمعته من الاستاذ الدكتور

عبدالعزيز دخان وهو عالم في الحديث جزائري الاصل

ولا تنس اخي ان العمانيين هم من نشروا الاسلاام في شرق افريقيا وفي دول جنوب شرق آسيا

 

MIG-29

رائـــد
إنضم
4 فبراير 2008
المشاركات
236
الإعجابات
14
النقاط
500
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

زعيم جيد يعاب عليه انقاطعه وابتعاده عن اشقائه في دول مجلس التعاون والولاء لايران على حساب وقضايا المنطقة . ممكن اخي تعلمنا كيف انتقلت السلطة من الأب سعيد بن تيمور الى الأبن قابوس هل تم انتقال السلطة بشكل سلمي ام بانقلاب دموي .
 

emy salah

رئــيـــس الأركان
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
1,203
الإعجابات
34
النقاط
300
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

مشكور اخي الكريم بارك الله فيك
شخصية مميزة قاد بلاده الي الرخاء كانت لي صديقة عاشت في عمان وكانت تشكر في طيبة الشعب العماني وعن اعمال السلطان الجليلة في بلاده وتفانيه في خدمتهم
 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

زعيم جيد يعاب عليه انقاطعه وابتعاده عن اشقائه في دول مجلس التعاون والولاء لايران على حساب وقضايا المنطقة . ممكن اخي تعلمنا كيف انتقلت السلطة من الأب سعيد بن تيمور الى الأبن قابوس هل تم انتقال السلطة بشكل سلمي ام بانقلاب دموي .

مشكور على مداخلتك ......

السلطان قابوس غير منقطع عن اشقائه في دول مجلس التعاون الخيليجي بل ويشارك في جميع القمم

وهو اول من نادى بتشكيل قوة خليجية مشتركة مكونة من مئة الف جندي



وبالنسبة الى الولاء لايران فهذا غير صحيح

نعم لنا علااقات جيدة مع دولة ايران كما لنا علاقات جيدة مع باقي الدول باعتبار ايران دولة جارة

وليست من مصلحة السلطنة اختلاق اعداء ومشاكل نحن في غنى عنها

باختصار لنا علااقات ممتازة مع جميع الدول ومنها ايران وهذه العلاقة ليست على حساب القضايا العربية

فاذا كانت علااقتنا بايران جيدة فكذلك علااقاتنا مع باقي الدول العربية ممتازة بل ومتينة

وهل الدول العربية التي تربطها علاقات قوية مع امريكا هي دول ولاءها لامريكا على حساب القضايا العربية ؟؟

بالنسبة لانتقال السلطة فهو مكتوب في الموضوع ولن ازيد عليه بشيئ اتمنى ان تقرأ الفقرة واذا كانت عندك اي استفسار فاتمنى ان تكتبه

تحياتي


 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

مشكور اخي الكريم بارك الله فيك
شخصية مميزة قاد بلاده الي الرخاء كانت لي صديقة عاشت في عمان وكانت تشكر في طيبة الشعب العماني وعن اعمال السلطان الجليلة في بلاده وتفانيه في خدمتهم

مشكور اختي على مداخلتج وبارك الله فيج .....

اتمنى ان تبحثي عن الفارق بين القبائل العربية التي عاشت بالساحل وكانت لها علااقات مع العديد من الشعوب والامم عن طريق التجارة وغيرها كالامارات وعمان

وبين القبائل العربية التي عاشق في قلب الصحراء

تلاحظين ان الفارق كبييير من جميع النواحي سواء من طريقة معاملة الغير وطريقة تعاملهم الى طريقة حديثهم الراقي جدا

وذلك بحكم اختلاطهم بالعديد من الشعوب وتطورهم من ناحية الملاحة البحرية وتحظرهم


وبالنسبة الى اعمال السلطان حفظه الله فلن ازيد على هذه العبارة

انتقلت السلطنة في عهده من مرحلة الظلام الى مرحلة النور

 

محب الله ورسوله

فــريق أول
إنضم
25 أغسطس 2009
المشاركات
810
الإعجابات
9
النقاط
300
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

الحرس السلطاني شكرا جزيلا لك على الموضوع لكن انت قلت بأنه انقلب على ابيـــه ...؟ لكن ماحال ابيه الان هل انقلب عليــه وطرده خارج بلاده مثل مافعل الرئيس القطري ام ماذا ؟؟



اتمنى ان لا تفهم مشاركتي خطـأ
 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

الحرس السلطاني شكرا جزيلا لك على الموضوع لكن انت قلت بأنه انقلب على ابيـــه ...؟ لكن ماحال ابيه الان هل انقلب عليــه وطرده خارج بلاده مثل مافعل الرئيس القطري ام ماذا ؟؟




اتمنى ان لا تفهم مشاركتي خطـأ

مشكور على سؤالك

الجواب لم يطرد بل ظل بالسلطنة الى ان توفته المنية

حيث ان صحة السيد سعيد بن تيمور كانت متدهورة جدا ولم يكن قادرا على ادارة شؤون الدولة وخاصة ان الحرب الاهلية في الجنوب كانت تاكل الاخضر واليابس والوضع العسكري كان متدهورا جدا

والسلطنة كانت على وشك الانقاسم

لذلك تعم عزله بالاتفاق مع افراد الاسرة الحاكمة ومنهم السيد طارق بن تيمور عم السلطان



 

Steyr AUG

نـمــر الـخـلــيـــج
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
2,343
الإعجابات
157
النقاط
444
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش




هذه هي الجولات السنوية التي يجريها صاحب الجلالة والتي تستمر لعدة اشهر يتجول خلاله في اصقاع السلطنة ويلتقي بالمواطنيين العمانيين

ويتباحث معهم احوالهم وينظر لهم مشاكلهم ويأتي مجهول ويلوح بان لا خير فيه ؟؟؟





مع الجنود في خطوط الجبهة مع الجنود ابان حرب ظفار والذي بحنكته تمكن من القضاء عليها

هكذا تقلد صاحب الجلالة الحكم تقلدها والسلطنة تعاني من حرب اهلية خطرة بدعم من الخارج

كما ترون بالصورة صاحب الجلالة بخرج من خندق للجنود
 
التعديل الأخير:

محمدحسان

فــريق
إنضم
19 نوفمبر 2008
المشاركات
684
الإعجابات
3
النقاط
500
الدولة
Egypt
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

ادام الله الامن والامان على السلطنه
 

صقر سعودي

صقور الدفاع
إنضم
22 مايو 2008
المشاركات
1,815
الإعجابات
502
النقاط
1,124
رد: جلالة السلطان قابوس بن سعيد مصلح على العرش

كان بالامكان ان يبقى ابوة بمنصبة ولايعزلة

وهو يدير امور الدولة بدل منة

بدل مايعزلة اما الشعب

ولك مثل بحكومتنا الله يعزهم

جلس الملك فهد الله يرحمة على الحكم وهو عاجز ومريض كم سنة

والملك عبدالله الذي كان ولي للعهد هو الي يدير شؤون البلاد في ذلك الوقت ولم يعزل اخية

مع انه كان يقدر بسبب عدم مقدرة الملك فهد الله يرحمة على ادارة شؤون البلاد

لكن احترامة لاخية ولمكانتة منعتة من هذا العمل

ولم يصبح ملك الا لما توفي الملك فهد الله يرحمة
 
التعديل الأخير:

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى