مصر : التعويم الثالث بدأ.. الدولار يقفز لـ 26.3 جنيه

كم تتوقع أن يصل الجنيه المصري مع افتتاح السوق الأسبوع القادم؟

• مجموع المصوتين
    86
  • الاستطلاع مغلق .
موضوع المشتقات المالية ده هيقضى على السوق السودا تماما إن شاءالله.. ده اللى كنا بنادي بيه من زمان عايزين ناس فكرها خارج الصندوق ناس محترفة وحسن عبد الله من الناس دى زيه زى هشام عز العرب زى كتير لو خدو فرصة هيعدونا من الازمة دى على خير

حتى لو بنى السيسي هذه المدن الجديده كان الافضل اتخاذ بعض الاجراءات هي :

تاسيس شركه مساهمه عامه يساهم فيها الشعب المصري و تقوم بتطوير و اداره و بناء هذه المدن

عدم استقطاب الشركات العالميه حتى لا يتم دفع تكاليف بناء هذه المدن بالعمله الصعبه

عدم تدخل الجيش المصري فيها بأي شكل من الاشكال في بناء او اداره او تطوير هذه المدن

جعل البنوك المحليه تمول قيمه الصفقات بالجنيه المصري لبناء هذه المدن و يتم بيع الاغلبيه للشعب المصري او للمستثمرين بالعمله الصعبه

خلاصه الكلام

يجب ان تكون مصر دوله مؤسسات كل مؤسسه تدير نفسها ولا لها التدخل في شؤون الاخرى

اكبر خطر يواجه اقتصاد اي دوله في العالم هي ان تتدخل الدوله و تحاول الربح من الشعب نفسه بفرض شركات معينه تابعه للحكومه

التعديل الأخير:
يا اخي حرام عليك ،انت تعلم ان العاصمة الجديدة لن يسكن فيها الا العسكر و اتباعهم من المخلصين و انت اعلان ان الأسر المصرية لن تستطيع دفع ثمن السكن الذي تتحذث عنه و لا مصاريف المعيشة المرتفعة في مدن مرفهة ،كل مشاريع الحكومة المصرية موجهة الطبقة المرتفعة و لا يوجد اعتبارها المواطن المحدود الدخل ،لا يتم توزيع اراضي على الأسر الشابة حتى تستطيع بناء بيت العائلة ،لماذا لا يتم تهيئة الساحل المتوسطي بمدن متوسطة و توزيع الاراضي على الشباب للاستقرار و بناء مشاريع خاصة .مصر كبيرة و يجب اعمارها و الناس قادرة على تحمل تكاليف البناء و توفير فرص عمل جديدة لو منحت الاراضي بالمجان ،افعلوا كما تفعل كل الدول لماذا الاصرار على الاكتظاظ في حوض النيل و الدلتا .

العاصمة الادارية تم بنائها لتحتوي ١٠ مليون نسمة كلهم سيكونون عساكر واقاربهم ؟ أي نوع من الخيال العلمي هذا اخي الكريم ؟

واحد من اهداف بناء العاصمة الادارية تخفيف الضغط على القاهرة والاختناقات المرورية لذلك طبيعي ستجد فئة من الشعب سينتقل هناك ومش كل الشقق فارهة وباهضة الثمن لف ودور بالنت ستجد شقق بأسعار معقولة

أما بخصوص كلامك اللي بالاحمر ، برنامج الإسكان الإجتماعى قام بتوفير وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود بأكثر من مدينة ولن أضع رابط او مصدر سأترك خيار البحث والتأكد تقوم به بنفسك

سعدت بنقاشك اخي العزيز
وأستأذنكم جميعاً للنوم 😴💤

ملاحظه:
اطالب ادارة المنتدى بتعويض مادي (فلوس) ومعنوي (عضوية بلون اخضر) لان اليوم تعبت من كثر النقاش مع الأعضاء 🤣

العاصمة الادارية تم بنائها لتحتوي ١٠ مليون نسمة كلهم سيكونون عساكر واقاربهم ؟ أي نوع من الخيال العلمي هذا اخي الكريم ؟

واحد من اهداف بناء العاصمة الادارية تخفيف الضغط على القاهرة والاختناقات المرورية لذلك طبيعي ستجد فئة من الشعب سينتقل هناك ومش كل الشقق فارهة وباهضة الثمن لف ودور بالنت ستجد شقق بأسعار معقولة

أما بخصوص كلامك اللي بالاحمر ، برنامج الإسكان الإجتماعى قام بتوفير وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود بأكثر من مدينة ولن أضع رابط او مصدر سأترك خيار البحث والتأكد تقوم به بنفسك

سعدت بنقاشك اخي العزيز
وأستأذنكم جميعاً للنوم 😴💤

ملاحظه:
اطالب ادارة المنتدى بتعويض مادي (فلوس) ومعنوي (عضوية بلون اخضر) لان اليوم تعبت من كثر النقاش مع الأعضاء 🤣
ما قصدته ان قطاع البناء هو رافعة اقتصادية كبيرة و محركة للثروة ،تهيئة الاراضي و وضع التصاميم يكون على حساب الدولة و الشباب يبنون حسب إمكانياتهم الذاتية بعيدا عن الابراح السكنية ،هذا يوفر إمكانية الاستثمار الذاتي في مشاريع خاصة صغيرة و متوسطة بعيدا عن حوض النيل للحفاظ على الأراضي الصالحة للزراعة ،ليس من مهمة الدولة ان تبني المساكن ،تترك الامر بيد الأفراد و الشركات مع توفير العقار بأسعار مقبولة ممكنة خصوصا اذا كان الوعاء العقاري المستهدف هو ملكية عامة ،ما أراه ان الدولة تشجع فقط القرى السياحية و المشاريع السياحية التي تكاد تبقى خالية طوال العام خارج المواسم السياحية ،على كل الله موفق و ابعد الله الكرب و الحزن على مصر و اهلها الغاليين علينا .

الرش بالتنقيط🤣
بس فكرة جميلة

مو نقاشنا السيسي حفظه الله ورعاه

انا ما أحمله كل وزر . يعني هو لازم يفكر عن ١١٠ مليون .

كل واحد يهتم بنفسه و من يعول .

'شعوب العالم الثالث .
ترى انا عنصري نوعا ما لكن مو عنصريه إيجابية عنصريه سلبيه .

أرى غالبية دول العالم الثالث عندهم الذكاء منخفض و ليته مو بس،هذا الأسوء عند دول العالم الثالث الرياده معدومة و لا تعتقد أن هذي أكبر مصايبهم أيضا عند دول العالم الثالث الا تكاليه عاليه و هي ماهي اخر سلبياتهم بل الإنتاجية و الانضباط و الاخلاقيات سيئه .

السبب الاهم نوع العائله غير النووي .
لا اقصد غير نووي بالمفهوم الليبرالي اقصد بالمفهوم الاجتماعي .

بالعكس السيسي هو الذى سوف يصحح أخطأ خمسين سنة سابقا منذ ثورة الاحمق جمال عبدالناصر

لكن على الجميع المصرين دفع ثمن أخطأ خمسين سنة سابقا فى خمس سنوات القادمة لمستقبل افضل لأبنائهم واجيالهم القادمة .. المشكلة رئيسهم يتحدث بكل صراحة وشفافية ووضوح

لو ما السيسي تحمل المهمة و المسؤولية فى احلك الضروف كان وضع مصر مشابه لوضع ايران او بدرجة اخرى باكستان .

بالعكس السيسي هو الذى سوف يصحح أخطأ خمسين سنة سابقا منذ ثورة الاحمق جمال عبدالناصر

لكن على الجميع المصرين دفع ثمن أخطأ خمسين سنة سابقا فى خمس سنوات القادمة لمستقبل افضل لأبنائهم واجيالهم القادمة .. المشكلة رئيسهم يتحدث بكل صراحة وشفافية ووضوح

لو ما السيسي تحمل المهمة و المسؤولية فى احلك الضروف كان وضع مصر مشابه لوضع ايران او بدرجة اخرى باكستان .

السيسي أطال الله بقاءه و أسعد أيامه و حسن خاتمته و رزقه الله الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا

ماله اي ذنب و الأعضاء اللي يقولون الخليج دعم ١٠٠ مليار و اخذ قروض و هلم جر من هذا القبيل يتجنون عليه

لاوجود دعم بمفهوم الدعم الطبيعي هي قروض ربويه و ودائع بفوائد و استثمارات لها عوائد و نمو

بكلام اخر لم يعطوه غداء مجانا هم يعملون من اجل دفع فوائد هذه الأمور

السيسي حفظه الله ورعاه من طيب أصله يعتبر الاستثمارات و القروض دعم و هو ليس كذلك

هو و شعبه ما خذوا حسنه من أحد

المشكله ان هذا الكوكب لا يستطيع تحمل ٨ مليار نسمه

حفظ الله السيسي

لايوجد اجماع من الكل على ارقام مستقبلية او شئ مستقبلي بعد 10 سنوات من الان .
لا, يوجد. يمكن حضرتك غير مطلع. فيه نشاط كامل بشركاته و خبراؤه و سلطاته و بابا غنوجه عايش على التحليل. و مش بس لعشر سنوات مستقبليه, لافق زمني اكبر بكثير.

تكلفة المرحلة الاولى من انشاء العاصمة الأدارية :

800 مليار جنيه​

مشاهدة المرفق 543229
------------------------------------------------------------------------------------------------------

تكلفة بناء البرج الايقوني :

3 مليار دولار

مشاهدة المرفق 543228

برج خليفة : 1.5 مليار دولار ( 2004-2009 )
برج تايبية : 1.76 مليار دولار أمريكي ( 1999-2004 )
برج شانغهاي : 2.2 مليار امريكي ( 2008-2014 )

من الطبيعي تصل التكلفة الى 3 مليار قياسا على الابراج القائمة اعلاه وتكاليف بنائها والاسعار في سنوات تأسيسها وبنائها
دفاع عن النقطة دى خريطة مشروعات مصر الكتاب الى فيه كتاب مستقلين وفى مواضيع كتير بتتعمل نقلا عن أعضاء فى المنتديات او اخبار كانو بينقلو منى فى بعض المواضيع بعد المراجعة وانا بنقل منهم وبنمشي بعضينا 😘فى بعض الأحيان بيحصل أخطأ بسبب كم المعلومات الى بيتنشر

هو الشعب المغربى اسقطهم من "الرئاسة"؟ الشعب المصرى اسقطهم من الرئاسة يعنى فى فرق كبير جدا جدا و انا هنا مش بقلل من جهد الشعب المغربى ولكن انا بقول معلومه فقط...فا انت مينفعش تقارن الاخوان اللى فى مصر بالاخوان اللى عندكم

ومين قالك ان كل الاخوان اتشالو من اشغالهم؟انت مش شايفهم بس هما لسه موجودين و فى منهم كتير....مصر شعب 104 مليون يعنى كل فصيل او توجه او فكر فا ليه "ملايين" من الانصار....الا طبعا انت كنت انت فاكر ان الاخوان فقط ال20 30 الف "المعروفين"

والاخوان تم ضمهم فى 2005 و بعدينا جربناهم فى الحكم و فشلو.نفضل بقى نعيد الغلط مره و اتنين ومليون ولا نتعلم منه؟ يا عم انت عايزهم انتخبهم بس ماتبقاش انت بتسقطهم فى المغرب و بعدين تيجى تذكيهم علينا هنا فى مصر...ما صباح الفل

انتو فى المغرب لم ترو العين الحقيقة لعملاء الانجليز لأن لديكم حكم ملكى يمنع وصولهم للرئاسة فا احمد ربك على النعمه اللى انت فيها

وهقول للمره "الاخيره" لو كان فيهم خير كان الشعب المغربى اختارهم تانى بدل ما يديهم صفعة على الوجه كما حدث فى الانتخابات الاخيره....فا فكنا منهم
المفروض منحصرش الحكم في مصر علي فصيل معين يعني اخوان او من الجيش ليه ميكونش حزب جديد ليه ميكونش رجل اقتصاد
انا مش ضد حد معين لكن عايزين نشوف وجوه جديدة ودماء جديدة في رئاسة مصر

تكلفة المرحلة الاولى من انشاء العاصمة الأدارية :

800 مليار جنيه​

مشاهدة المرفق 543229
------------------------------------------------------------------------------------------------------

تكلفة بناء البرج الايقوني :

3 مليار دولار

مشاهدة المرفق 543228

برج خليفة : 1.5 مليار دولار ( 2004-2009 )
برج تايبية : 1.76 مليار دولار أمريكي ( 1999-2004 )
برج شانغهاي : 2.2 مليار امريكي ( 2008-2014 )

من الطبيعي تصل التكلفة الى 3 مليار قياسا على الابراج القائمة اعلاه وتكاليف بنائها والاسعار في سنوات تأسيسها وبنائها
دفاع عن النقطة دى خريطة مشروعات مصر الكتاب الى فيه كتاب مستقلين وفى مواضيع كتير بتتعمل نقلا عن أعضاء فى المنتديات او اخبار كانو بينقلو منى فى بعض المواضيع بعد المراجعة وانا بنقل منهم وبنمشي بعضينا 😘فى بعض الأحيان بيحصل أخطأ بسبب كم المعلومات الى بيتنشر
مشاهدة المرفق 543344

حاليا تسعير المتر هناك 200الف جنيه للمتر
وحول البرج الأيقوني، قال وزير الإسكان، إن منطقة الأبراج المركزية تتكون من 20 برجا يجري تنفيذهم بالتعاون مع دولة الصين، بتكلفة قدرها 48 مليار جنيه، لافتًا إلى أن البرج الأيقوني سيبلغ ارتفاعه نحو 385 مترًا بواقع 60 دورًا، حيث سيجرى افتتاحه في 30 يونيو من العام الجاري.
يعنى لو حسب 48على3مليار هتلاقى التكلفة الإجماليه لمنطقة الابراج وقتها محسوبه على الدولار لما كان ب16جنيه

التعديل الأخير:
حاليا تسعير المتر هناك 200الف جنيه للمتر
وحول البرج الأيقوني، قال وزير الإسكان، إن منطقة الأبراج المركزية تتكون من 20 برجا يجري تنفيذهم بالتعاون مع دولة الصين، بتكلفة قدرها 48 مليار جنيه، لافتًا إلى أن البرج الأيقوني سيبلغ ارتفاعه نحو 385 مترًا بواقع 60 دورًا، حيث سيجرى افتتاحه في 30 يونيو من العام الجاري.
يعنى لو حسب 48على3مليار هتلاقى التكلفة الإجماليه لمنطقة الابراج وقتها محسوبه على الدولار لما كان ب16جنيه

البرج تكلفته لاتتخطى ٣٠٠ مليون
المنطقه بالكامل تشمل البرج و١٩ برج اخرين ب٣ مليار
بس احنا بنحب نزيط
انا ردي على العضو الي ذكر ان تكلفة البرج لاتتعدا 300 مليون دولار وان المشروع البرج + 19 برج اخرين 3 مليار

انت مقتنع ان تكلفة البرج 300 مليون او 3 مليار هذا مع المقارنة مع الابراج العالمية الي انا ذكراها في ردي

مشاهدة المرفق 543336
الرش بالتنقيط🤣
بس فكرة جميلة
للامانة دي مش جديدة يعني هي من بدري دي بنرش بيها علي الحجات اللي هتدخل الفرن المشويات عشان تدي تحميرة وفي نفس الوقت مينزلش زيت زيادة اكتر من الازم

انا ردي على العضو الي ذكر ان تكلفة البرج لاتتعدا 300 مليون دولار وان المشروع البرج + 19 برج اخرين 3 مليار

انت مقتنع ان تكلفة البرج 300 مليون او 3 مليار هذا مع المقارنة مع الابراج العالمية الي انا ذكراها في ردي
مقدرش أقول التكلفة كام بالظبط و لو كانت كتير او قليلة كما ان حساب قيمة المشروع ليه اكتر من عامل زى حجم المساحة المبنية بالفعل وهل بيمر فيها حدائق ولا لا ولكن المصدر الرسمي الى صرح هوا الوزير معرفش أقول هل هوا بيهون من المبلغ لغرض سياسي او أن فعلا المشروع اتكلف كده لكن فى المجمل انا بعتبر العاصمة مشروع جاء بتوقيت خطأ لمصر وكان ممكن تأجيله وكان فى مشاريع إنتاجية كتير أولى الى لو كانت تمت وقتها كان زمان البلد معاها فلوس تبني 4عاصمة ادارية مش واحدة وانا شايف أنها هتخدم فئة معينة فقط ومصر معندهاش نقص فى المدن الجديدة عندنا مدن فى اكتوبر والتجمع وغيرها ولسه فاضية بسبب المبالغة فى الأسعار واستهداف طبقة محددة من البداية فى البناء وده الى بيمنع الناس من الإنتقال لها عدم قدرتهم على تحمل تكلفتها وده الى شايفه بيتكرر تانى فى العاصمة وبتوقع لها نفس المصير

بدلا من العاصمة الادارية لماذا لم يتم تنفيذ مشروع الدكتور فاروق الباز
والذي اقترح عمل فرع للنيل موازي لنهر النيل الرئيسي ويتم استصلاح الأراضي على الضفتين الجديدتين
هما شغالين فيه علي فكرة بس الجيش اللي بينفذه

عودة
أعلى