الجيش التشيكي يكشف عن نظام حرب إلكترونية STARKOM

إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
1,816
التفاعل
4,452 34 1
الدولة
Libya
czech-army-reveals-new-starkom-mobile-electronic-warfare-system-1.jpg


كشف فوج الاستطلاع والحرب الإلكترونية 53 التابع للجيش التشيكي عن نموذج أولي لنظام حرب إلكترونية متنقلة (EW) جديد STARKOM (STAvebnicovy Rusic KOMunikacni ، جهاز تشويش اتصالات معياري).

تم تطوير النظام وتصنيعه في معهد VVU Brno للأبحاث العسكرية المملوك للدولة في غضون ثلاث سنوات فقط. البرمجيات (SW) ومكونات الأجهزة الرئيسية المتعلقة بالحرب الإلكترونية التي تقدمها شركة URC Systems المتخصصة في تصنيع أنظمة التشويش التشيكية ، بدعم من شركة هندسة الأنظمة JISR Institute. STAR COM

STARKOM عبارة عن جهاز تشويش تكتيكي معياري مركب على هيكل Tatra Force T-815-7T3RC1 8 × 8 مع قاعدة عجلات ممتدة مصممة لتشويش الأهداف الجوية والأرضية على المستوى التشغيلي التكتيكي. لديها القدرة على مواجهة بما في ذلك أنظمة ترددات رشيقة حديثة مثل قفز التردد. يعمل على تشويش اتصالات البيانات والصوت التناظرية والرقمية للعدو في نطاقات الترددات العالية جدًا / عالية التردد / الترددات الفائقة (VHF / UHF / SHF) ، بما في ذلك نطاقات النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSM) لشبكات المحمول. لا يستخدم النظام فقط للتشويش القوي عبر النطاق الموجي التكتيكي للتدابير المضادة الإلكترونية ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لتدابير الدعم الإلكترونية مثل استطلاع لاسلكي ، وتحديد الاتجاه ، ومستشعر المراقبة الذي يمكنه إجراء تحليل مفصل لإشارات الراديو للعدو.

czech-army-reveals-new-starkom-mobile-electronic-warfare-system.jpg


مميزات النظام :

* التشويش التفاعلي ، بما في ذلك إشارات التنقل السريع
* هجوم إلكتروني سريع
* خوارزميات التشويش الذكية
* قدرات أجهزة الاستشعار الاستطلاع والمراقبة الراديوية (ESM)
* منصة متنقلة توفر احتمالية عالية للبقاء على قيد الحياة في ساحة المعركة
* النطاق : 30 ميجا هرتز - 6 جيجا هرتز
* أنواع إشارات التعديل: AM و FM و CW و FSK و PSK
* سرعة المسح 107 جيجاهرتز / ثانية


 
عودة
أعلى