السعودية ستطلق استراتيجية الدفاع الوطني والاستراتيجية العسكرية الوطنية لأول مرة في تاريخها العام المقبل

إنضم
15 فبراير 2017
المشاركات
5,059
التفاعل
16,396 51 0
الدولة
Saudi Arabia
كشف الجنرال الامريكي مايكل اريك كوريلا قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط للصحفيين عبر الهاتف الخميس أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين يعملون وراء الكواليس لمساعدة نظرائهم في المملكة العربية السعودية على وضع رؤية طويلة الأجل للأمن القومي للمملكة ، حتى مع استمرار توتر العلاقات بين الحكومتين.
وأوضح كوريلا: "
يسافر مخططونا الاستراتيجيون إلى المملكة بانتظام للعمل مع القادة العسكريين السعوديين لبناء أفكارهم من أجل رؤية استراتيجية طويلة المدى". وأشار إلى أن السعودية تستعد لإطلاق استراتيجية دفاع وطني واستراتيجية عسكرية وطنية العام المقبل لأول مرة في تاريخها.
وقال الجنرال إن وثائق الاستراتيجية ، التي لم يتم تأكيدها علناً من قبل المسؤولين السعوديين ، ستعمل على
تقنين "رؤية المملكة الاستراتيجية للأمن القومي والأمن الإقليمي". ووصف كوريلا القرار بأنه "خطوة حاسمة" في خطط التحديث العسكري لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
كان المسؤولون العسكريون في القيادة المركزية الأمريكية يقودون بهدوء حملة دبلوماسية لبناء تحالف دفاعي إقليمي غير رسمي - تحالف يمكن أن يساعد دولًا مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على الدفاع بشكل أفضل ضد الهجمات الصاروخية التي تشنها إيران مع تقليل اعتمادها على الولايات المتحدة.
وناقش قائد القيادة المركزية الأمريكية تلك الخطوات و
الخطط الخاصة باختبار أسلحة مضادة للطائرات بدون طيار مع قائد القوات المسلحة الملكية السعودية فياض بن حامد الرويلي الشهر الماضي. وأكد كوريلا يوم الخميس "إنها علاقة قوية بشكل لا يصدق".

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى