نحو اعلان انفصال اقليم برقة عن دولة ليبيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الكائنات الي عايشة بالشرق اصلهم مصاروه و اصلا هذا سبب بلاء ليبيا و لن ترتاح الا بسحقهم و طردهم إلى بلدهم الأم
اولا هما مش مصريين
ثانيا اهل الشرق كانو مركز وشعلة الجهاد ضد الطليان والقذافي وقت تقاعس اهل الغرب بل موالتهم للعدو الإيطالي فده شرف ليكم

كل اللي بيحصل سبب عدم بعد النظر من الدول العربية المتدخلة في الشان الليبي وتقديم بعض الدول مصالحها في ليبيا على استقرار ليبيا و وشعبها الطيب للاسف
ده الشئ الطبيعي ، الكل همه هو مصلحته الشخصية ، العيب علي الساذج اللي بيضحك عليه في الآخر.

الكائنات الي عايشة بالشرق اصلهم مصاروه و اصلا هذا سبب بلاء ليبيا و لن ترتاح الا بسحقهم و طردهم إلى بلدهم الأم
مصاروة ازاي بس ده احنا عندنا قبائل أمازيغ في غرب مصر تقولي شرق ليبيا في مصاروة؟

فعلا اهل الغرب مشكلتهم مع أهل الشرق انهم شايفينهم ان أصولهم مصريه وأنهم مش ليبيين والاعجب اني لقيت في صفحات سودانيه نفس المشكله اتهام لأهل الشمال الملاصق لاسوان بأن أصولهم مصريه وأنهم عملاء وموالين لمصر

اللاغرب بقى ان المصريين لو شافو اسواني بيقولو عليه سوداني ولو شافوا حد من اهل مطروح بيفتكروه ليبي

اولا هما مش مصريين
ثانيا اهل الشرق كانو مركز وشعلة الجهاد ضد الطليان والقذافي وقت تقاعس اهل الغرب بل موالتهم للعدو الإيطالي فده شرف ليكم
تقاعس مين ياجاهل روح اقرأ التاريخ عن معارك الغرب الليبي من الطليان معركة الهاني و سيدي عبد الجليل و رأس غزال و ابو مليانة و غيرها الكثير بعدين تعال استشرف علينا

لكل مهرطق يدندن جلبتم الاتراك جلبتم الاتراك لم لا تتكلمون على من جلب السلاح من الامارات وجلب الفاغنر والذخائر المصرية لاجل السيطرة على البلاد وتوريث الحكم لاولاده الذين عاثو في الارض فساداً من سرقات ونهب.

اذا اعلان الانفصال ماهو الا امتداد لخسارته هو وداعميه على ابواب طرابلس نعم استعنا بتركيا كما هو استعان بالروس ونعم نعد العدة تسليح وتجهيز ودعم غربي وطائرات شحن طالعة نازلة وقريباً باذن الله سنفشخ عرض هذا الشايب الاهبل

اولا هما مش مصريين
شرف مين والناس نايمين يابو الشرف انتا معارك الغرب الليبي اكبر بمرات من معارك برقة ويكفي ان اكبر معركة هزمت فيها ايطاليا جنوداً وعتادا كانت في سرت بقيادة البي رمضان السويحلي

حفظ الله ليبيا وليبا من الانقسام ولا حول ولا قوة الا بالله حفتور هذا مجنون رسمي

شرف مين والناس نايمين يابو الشرف انتا معارك الغرب الليبي اكبر بمرات من معارك برقة ويكفي ان اكبر معركة هزمت فيها ايطاليا جنوداً وعتادا كانت في سرت بقيادة البي رمضان السويحلي
بص هما اقرب تاريخيا وقبليا لمصر من سيناء على فكرة
بدو سيناء تراهم اقرب لبدو فلسطين والاردن وبالرغم من ذلك هم مصريين
غلط البعض هو الجهل بالتاريخ والروابط القبلية
اخيرا لا اتوقع حدوث شيء وهى مجرد مناورة من المشير حفتر
بكل اختصار مصر لا رغبة لديها الان لاثارة القضية الليبية مصر عندها معركة تنمية لمدة عشر سنوات

تقاعس مين ياجاهل روح اقرأ التاريخ عن معارك الغرب الليبي من الطليان معركة الهاني و سيدي عبد الجليل و رأس غزال و ابو مليانة و غيرها الكثير بعدين تعال استشرف علينا
انا عارف التاريخ الدور والباقي على من يشجع على تقسيم دولته

معلهش

المنتمية لمصر :ROFLMAO: اذا كان جزء من قبائل برقة هم في الاصل من الغرب
لايغرنكم كم مدندن بمصر من الشرق اغلب المواطنين يعون جيداً اطماع حكومة مصر في برقة لعلمك
الاغلبية العظمي من سكان برقة هم قبائل مصرية تجد ان القبيلة فقط جزء منها في برقة وثقلها في مصر حتى السنوسية ملوك ليبيا موطنهم مصر في الوادي الجديد

بص هما اقرب تاريخيا وقبليا لمصر من سيناء على فكرة
بدو سيناء تراهم اقرب لبدو فلسطين والاردن وبالرغم من ذلك هم مصريين
غلط البعض هو الجهل بالتاريخ والروابط القبلية
اخيرا لا اتوقع حدوث شيء وهى مجرد مناورة من المشير حفتر
بكل اختصار مصر لا رغبة لديها الان لاثارة القضية الليبية مصر عندها معركة تنمية لمدة عشر سنوات
انتا لاتفرق بين تقارب الانساب انا مثلاً من بني سليم نفسي تميل للسعودية وقبائلها هل معنى هذا انا سعودي للعلم فخذ قبيلتي لهم تواجد في مصر هل معنى هذا انا مصري لا فرق يا اخي

تخيل ان برقة تقريبا مفيهاش امازيغ ومعظمها عرب
ومصر عندها امازيغ في سيوة الجيب الامازيغي في سيوة هو جيب فريد من نوعه وتنوع ثقافي يثري مصر
الامازيغ في ليبيا في الغرب

الحاكم العربي بشكل عام لا يهمه بلده، صدام او الاسد او البشير او حفتر او غيره
المهم سلامة العرش
وليذهب الوطن الى الجحيم ….!!!!

الاغلبية العظمي من سكان برقة هم قبائل مصرية تجد ان القبيلة فقط جزء منها في برقة وثقلها في مصر حتى السنوسية ملوك ليبيا موطنهم مصر في الوادي الجديد
السنوسي الاول المؤئسس موطنه الاول الجزائر بعدين لهجتك كبوتن وحديثه عن اوكران الدونباس انهم روس قال شو اصولهم روسية :ROFLMAO:

انتا لاتفرق بين تقارب الانساب انا مثلاً من بني سليم نفسي تميل للسعودية وقبائلها هل معنى هذا انا سعودي للعلم فخذ قبيلتي لهم تواجد في مصر هل معنى هذا انا مصري لا فرق يا اخي
الانساب حاجة وقبيلة واحدة حاجة تانية خالص ممكن تلاقي فرع من قبيلة في بلد تاني عاش ثقافة مختلفة واصبح مختلف
لكن الامر هنا نفس القبيلة ونفس البيئة والجغرافيا والتاريخ والارض

تخيل ان برقة تقريبا مفيهاش امازيغ ومعظمها عرب
ومصر عندها امازيغ في سيوة الجيب الامازيغي في سيوة هو جيب فريد من نوعه وتنوع ثقافي يثري مصر
الامازيغ في ليبيا في الغرب
الواحات جالو اوجلة امازيغ لعلمك

السنوسي الاول المؤئسس موطنه الاول الجزائر بعدين لهجتك كبوتن وحديثه عن اوكران الدونباس انهم روس قال شو اصولهم روسية :ROFLMAO:
مصري مولود في واحة الجغبوب المصرية قبل تسليمها للطليان مقابل سيوة
وعندما عزل جاء ليعيش في مصر ومات فيها
اخيرا لي اصدقاء من السنوسية في الوادي الجديد بمصر فانا اتكلم عن دراية عكسك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى