معرض ايدكس ونافدكس ابوظبي 2023

اعتقد ان الرادارين ضمن عقد منظومة الدفاع الجوي مع كوريا، هل الاول للرصد البعيد المدى والاخر للتوجيه؟ ارجو التوضيح ان امكن ولكم الشكر والتقدير مقدما على الجهد المميز.
 
1677070018888.png





اعلنت شركة كامان ا ومجلس توازن (توازن) قد وقعوا الموافقة على خطة العمل. خطاب (BPAL) لـ Kaman EMEA، Inc. لإنشاء منشأة تصنيع وتجميع نهائي للارتفاع (HOB) بالتعاون مع مجموعة رماح الدولية - شركة Sole Proprietorship LLC (RIG) في مجمع توازن الصناعي. تم التوقيع على BPAL اليوم في جناح توازن في معرض الدفاع الدولي (IDEX) 2023 من قبل سعادة د. طارق الحوسني ، الرئيس التنفيذي لمجلس توازن ، وكارول لين ، رئيس شركة Kaman Precision Products، Inc.

قال كارول لين ، رئيس شركة Kaman Precision Products، Inc: "تؤكد خطتنا لتصنيع ارتفاع نظام FireBurst ™ في الإمارات العربية المتحدة على علاقة كامان القوية مع توازن وتعهدنا بدعم قطاعي الدفاع والأمن في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط". . "هذه المبادرة هي خطوتنا الأولى في تطوير قدرات تكنولوجيا التعاون الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وسوف تزيد من تعزيز القدرات التكنولوجية المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع المساهمة في توسيع فرص العمل المبتكرة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرهم في المنطقة".

سيتم استخدام تقنية FireBurst ™ System HOB للقنابل الموجهة بالليزر في إطار مشروع Kaman المشترك المخطط له مع RIG وسيخدم العديد من العملاء في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. يمكن استخدام نظام FireBurst ™ مع أي تكوين قنبلة للأغراض العامة (GP) من نوع Paveway® II (GBU-10 و GBU-12 و GBU-16 و GBU-58).



1677070036859.png



بعد التوقيع ، صرح سيف العواني ، رئيس التطوير في توازن ، أن BPAL يأتي كجزء من ولاية توازن لتمكين الصناعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها لتمكين نقل التكنولوجيا. وأضاف: "من خلال العلاقات والشراكات القوية لدينا الفرصة لتطوير المزيد من القدرات ، وجذب الاستثمارات للقطاع الخاص وتلبية احتياجات شركائنا".

ستستخدم منشأة التصنيع المخطط لها في دولة الإمارات العربية المتحدة التصنيع الدقيق المتقدم وستواصل توظيف المواطنين الإماراتيين ، بما في ذلك المهندسين الإماراتيين ذوي المهارات العالية. من المتوقع أن تعمل المنشأة في مجمع توازن الصناعي على توسيع القدرات التكنولوجية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع التركيز الأساسي على تطوير ودعم صناعة الطيران والفضاء المحلية. قال محمد خلفان: "إن الرؤية الخاصة بصناعة الدفاع في الإمارات واضحة ومحددة الهدف ، ويشرفنا أن نتشارك مع كامان والقوات المسلحة الإماراتية لدعم الرؤية وبناء منتج في دولة الإمارات نفخر به". القمزي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة رماح الدولية.





أعلن Kaman اليوم أن Kaman Precision Products قد اختبرت بنجاح FireBurst ™ ارتفاع مستشعر الانفجار للقنابل الموجهة بالليزر (LGBs).


في وقت سابق من هذا الشهر ، تم إجراء العديد من الاختبارات في موقع خارجي باستخدام الرؤوس الحربية والصمامات ومجموعات التوجيه التي تم إطلاقها من الطائرات المقاتلة في ظروف تمثيلية من الناحية التشغيلية. عملت الأنظمة كما هو متوقع ، حيث انفجرت على ارتفاع مبرمج فوق الهدف.
 
من معرض آيدكس


بوينغ: Boeing KC-46 - خيار أفضل من A330 MRTT؟

تقوم بوينج حاليًا بالترويج للعديد من المنصات في المنطقة ، من بينها طائرات التزود بالوقود جو-جو KC-46A Pegasus متعددة الأدوار.



1677070424338.png


على الرغم من أن الإمارات العربية المتحدة للإمارات العربية المتحدة والإمارات العربية المتحدة تشغل طائرة A330MRTT مع المزيد من الطلبات ، إلا أن أقوى احتمال هو المملكة العربية السعودية.

نعتقد أن [السعوديون] يمكنهم استخدام قدرات KC-46 ؛ قال ريك ليماستر ، مدير المبيعات والتسويق الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط: "نحن نعتبرها طائرة مقاتلة ، لذا من وجهة نظر الحماية ، لديها قدرة أكبر من MRTT".

"تم تصميم KC-46 لإعادة دورها بسرعة من مهمة إلى أخرى - لنقل مزيج من الركاب والبضائع ، بالإضافة إلى وسائل الإعلام."

مع أن Airbus A330 MRTT يمكنها القيام بكل هذا ، قال Lemaster إنها لا تفعل ذلك بنفس سرعة KC-46. "لديهم ركاب في مستوى أعلى والبضائع أدناه ، في حين يمكننا ملء الركاب أو البضائع أو مزيج من اثنين في نفس الطابق ، من خلال باب شحن يسمح بتحميل الطائرة وتفريغها بسرعة أكبر."

لم تعد Boeing تبني C-17 ، لكنها تعتقد أن KC-46 هو خيار بديل جيد لأنه يحتوي على العديد من مواقع البليت مثل C-17.

"لا يمكنك حمل نفس القدر من الوزن ، ولكن عادة لا يملأ عملاؤنا كل مساحة الشحن على أي حال. قال ليماستر: "نحن ننظر إلى KC-46 على أنها طائرة نقل جوي إستراتيجية متعددة الأدوار تعمل أيضًا على إعادة تزويدها بالوقود بواسطة ذراع الرافعة وخراطيم الخراطيم".

فيما يتعلق بقضايا نظام الرؤية عن بعد التي تؤثر حاليًا على KC-46 ، قال إنها في طريقها إلى الحل ، وستحصل القوات الجوية الأمريكية على نظام أفضل مما كان متصورًا. "يجب الموافقة على هذه التغييرات في النظام ؛ لا يمكننا القول متى ستدخل هذه الإصلاحات في الطائرة ".

لدى USAF حاليًا 179 طائرة من طراز KC-46s قيد الطلب ، مع تسليم ما يقرب من 70 طائرة حتى الآن.

هل لدى بوينج تطلعات لتطوير نظام إعادة التزود بالوقود التلقائي جو-جو مشابه للنظام الذي تعمل عليه شركة إيرباص حاليًا؟

قال ليماستر: "نحن نحقق في كيفية القيام بذلك". "لدينا MQ-25 Stingray UAV ، وقدرتنا على التزود بالوقود للبحرية الأمريكية ، وهي مستقلة ، ونود الحصول على MQ-25 للتزود بالوقود من KC-46 ، ثم تزود بالوقود طائرات أخرى [البحرية الأمريكية] ، لذلك لدينا مناقشات جارية حول AAR تلقائيًا ".


 
عودة
أعلى