عروض فرنسية لصفقة Rafale و SCAF للسعودية

الممكلة تصنع 40 بالمية من الإلكترونيات التايفون و عندها خطه 80 بالمية من الكترونيات التايفون و ايضاً السعودية تصنع اجزاء من محرك التايفون اعتقد ان خيار الرافال اذا ما جت بنقل تكنلوجيا قوي ما راح تتم الصفقة
لا يبقى تخليك في التايفون افضل و اى مشاكل مع ألمانيا شوية و تتحل بدل ما تبتدي مع الرافال من الاول

الميتور حصلنا عليه على التايفون .. من يستطيع منعه عن الرافال ؟؟

عموما لا اظن ان المملكة جادة في عقد صفقة الرافال على وضعها الحالي
لأنها لا ترقى لمستوى متطلبات القوة الجوية الملكية السعودية
والسبب معروف طبعًا

الا لو كانت هناك عروض مغرية جدا كالصناعة مثلًا
كذلك عرض نسخة خاصة متفوقة من المقاتلة
وانا كذلك اتفق معك

العرض فقط للضغط على بريطانيا حتى تحتج من تصرفات ألمانيا

الا اذا كان بالعرض تطويرات كثيرة جدا ونقل التقنية لبعض اجزاء الطائرة .... واذا ناسبها السعودية العرض فلن تتردد بل سوف تعقد الصفقة مباشراً

وانا كذلك اتفق معك

العرض فقط للضغط على بريطانيا حتى تحتج من تصرفات ألمانيا

الا اذا كان بالعرض تطويرات كثيرة جدا ونقل التقنية لبعض اجزاء الطائرة .... واذا ناسبها السعودية العرض فلن تتردد بل سوف تعقد الصفقة مباشراً

هناك اشارات حول اقامة خط تجميع في المملكة يتوافق مع رؤية 2030 والمشاركة في مشاريع صناعية مشتركة وصفت بالمبتكرة ..

أصل الخبر :

رافال أو تايفون: الرياض تُسرّع جدول مشترياتها

وفقًا لمعلوماتنا المجمعة في الرياض وباريس، ستقدم وزارة الدفاع السعودية أخيرًا قريبًا طلبًا رسميًا إلى شركة داسو للطيران لشراء طائرات رافال المقاتلة. ومن المتوقع أن تنطلق المسابقة في 10 نوفمبر. الرياض مستعدة للاهتمام ببيع 54 طائرة. ومن جانبها، كانت شركة داسو تأمل في أن يكون الطلب أكبر من أو يساوي 100. ومصر ، هى الآخرى على وشك طلب دفعة من طائرات رافال . سيدخل هذا العرض في منافسة مباشرة مع الدفعة الجديدة من طائرات تايفون من شركة BAE Systems البريطانية التي طلبتها الرياض في الأصل.

اعتقد ان الصفقة وضعت كمسابقة حكومية ضمن اطارها القانوني قبل الشراء ( بين تايفون / رافال ) .. وتقديم العرض خلال ٣ اسابيع فقط دلالة على وجود مشاورات مسبقة مع المتنافسين ..

نقول ان شاءالله يتفوق عرض التايفون 😅

.

December 11 , 2020 - تم تخفيف قيود الحظر من ناحية التسليح
وأصبح لا يشمل الأسلحة المصنعة بشكل مشترك " الميتور كمثال "
:)

مشاهدة المرفق 634030

الصفقه السعوديه للميتور كانت 2015 أي قبل الحظر

الحظر الألماني مستمر في المكونات المشتركه أظن أن الحكومه الألمانيه تريد عقد صفقه مع السعوديه بشكل مباشر حيث أن شركات السلاح رفعت قضايا علي الحكومه بسبب ألغاء صفقات للمملكه

ولكن ألمانيا والسويد لايؤمن لهم جانب بالأخص في ملفات حقوق الإنسان

و شركه ساب السويديه تصنع أجزاء مهمه من صاروخ الميتور

محدش كان عاوز يشتريها من الاول لكن لما مصر اشترت مش عارف ايه الحصل البيع اشتغل قطر و الهند و الإمارات و و و
المفروض لينا عمولة على البيع ده بس ماشي

بس بصراحة هيا الخيار المنطقي لو عاوز تبعد عن امريكا او روسيا و التايفون المشكلتها في ألمانيا
الشراء مع فرنسا بالذات كان لأسباب سياسيه ولأنها تتغاضي عن ملفات حقوق الإنسان بسبب المصلحه العليا الفرنسية

علي العموم فرنسا من ضمن الناتو والحلف الغربي ولو أقر بأي حظر أو عقوبات ممكن يحدث مستقبلا تفرضه الولايات المتحده ستكون فرنسا ملتزمه بيه كلياً

بالنسبه لمصر إنتاج محلي لJ-10c لعدد 150 مقاتله وهو نفس سعر الخمسين رفال بالمناسبه أفضل لمصر رغم تفوق الرافال إلا أن الصين تقدم حلول أكثر استقلالية وبدون حظر تسليح وذخائر

OIG (4).jpeg

باتشات للرافال السعودية (تم التصميم عبر الذكاء الاصطناعي)

الجدعاء
العرجاء
مقطوعة النسل
الشمطاء
لا امل يرتجى بها وغير قابلة للتطوير ..

الخ.....​

الرافال تحفة تكنولوجية واكثر من كافية لمواجهة تهديدات المنطقة

والفرنسيين كريمين في موضوع التسليح ولايهمهم يبيعو للزحاحلة (سكان زحل) ان توافر المال​

إذا كان لابد شراء بديل للتايفون

أنا أرى ان شراء طائرة صينية هو الخيار الأفضل

نعم لا يملك الصيني أفضل تقنية في العالم
لكنه لا يملك نجاسة و حقارة سياسية

يبيع لإيران الدرون
ثم يبيع للسعودية الدفاع الجوي

محدش كان عاوز يشتريها من الاول لكن لما مصر اشترت مش عارف ايه الحصل البيع اشتغل قطر و الهند و الإمارات و و و
المفروض لينا عمولة على البيع ده بس ماشي

بس بصراحة هيا الخيار المنطقي لو عاوز تبعد عن امريكا او روسيا و التايفون المشكلتها في ألمانيا

هو هذا بيت القصيد لو فيه مشاكل مع امريكا واوروبا ، مالك الا ماما فرنسا

السعودية تفاوض على جهتين و تستخدم كل جهه ضغط على الاخرى

بريطانيا موقفها صعب بسبب المانيا و فرنسا ممكن الصعوب في رغبة السعودية في التايفون

إليكم أحد مستخدمي YouTube الذي كان طيارًا على متن طائرة رافال على حاملة الطائرات شارل ديغول.

ماني مقتنع بها ابد fl711 @fl711 ونفس امنية الزميل نسخه خاصه من F16
لا أنا طالبت بشراء F_21 وليس نسخة خاصة من F_16

ولكن في الوقت الحالي المملكة لن تنظر الجانب الأمريكي

حاليا فقط الأهتمامات على التايفون اولا ثم الرافال ثانيا للضغط

نعيد ونقول ... { وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ } ... يجب التخلص من الاسلحة الالمانية صاحبة حقوق ابليس ، بما فيها الـ G35 ... التايفون ممكن تسويقها وبيعها لطرف ثالث بالتفاهم مع بريطانيا ... ثم التوجه لشراء 100 طائرة فما فوق ، مع صناعة محلية ... رافال او J-13 ... ثم الدخول بمشروع GCAP

عودة
أعلى