لوكهيد مارتن و لمحة حول سمات و مفاهيم تصميم المقاتلات الجديدة من الجيل السادس ؟

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt

السلام عــــــــليكم ورحمِــــــــة الله وبركاته

مقدمِــــــــة :

في أواخر الأسبوع الماضي ، أصدرت شركة لوكهيد مارتن عرضًا جديدًا لناقلتها الاستراتيجية من الجيل الجديد LMXT من خلال لقطات مصوره ( تخيلية ) تتضمن الناقلة و هي تقوم بعملية اعادة تزود بالوقود لمقاتلة مستقبلية جديدة من الجيل التالي و التي يمكن ان تكون المقاتلة الشبحية الجديدة والتي يتم تطويرها حاليًا ضمن برنامج الهيمنة الجوية للجيل القادم من سلاح الجو (NGAD) .

Screen-Shot-2022-10-26-at-3.23.10-PM-768x431.png

من المستحيل التأكد بنسبة 100٪ ما إذا كانت المقاتلة التي تم تصويرها في العرض الجديد تهدف إلى تمثيل المقاتل الحقيقي الذي يتم تطويره ضمن برنامج NGAD ، لكن الطائرة تحمل عددًا من عناصر التصميم التي توقعناها من سلاح الجو . مقاتلة التفوق الجوي القادمة .

و تُظهر الصور مقاتلة ذات محركين بدون ذيل مع تصميم جناح دلتا . كما ناقشنا عدة مرات في الماضي ، هذه كلها عناصر توقعناها من مقاتلة NGAD بناءً على عدد من التصريحات الرسمية ووثائق القوات الجوية وبيانات مسؤولي الدفاع . لكن بالطبع ، من المهم أن نذكر أن حتى الآن ، بالضبط ما ستبدو عليه المقاتلة NGAD لا يزال لغزا لعامة الناس .


Screen-Shot-2022-10-26-at-9.09.49-PM-768x446.png

لكن ما الذي يمكن استخلاصه من الصور للتعرف اكثر علي سمات هذا الجيل ؟

على الرغم من عدم وجود طريقة للتأكد من أن هذه الصور تصور بالفعل مقاتلة التفوق الجوي القادمة لأمريكا ، فإن الطائرة المصورة قريبة بما يكفي من نماذج NGAD الأخرى . و لإثارة بعض الدهشة من بين أوجه التشابه الرئيسية عدم وجود قسم ذيل محدد ، والذي جعلنا نفترض من قبل أنه يمكن أن يشير إلى أن تلك المقاتلات الجديدة تستطيع منع الاكتشاف ضد مصفوفات رادار الاستهداف عالي التردد ، و أيضًا التردد المنخفض في وقت مبكر - الرادارات التحذيرية التي كانت قادرة في السابق على رصد مقاتلات التخفي ، حتى لو لم تكن قادرة علي توجيه سلاح اليها .

يعني عدم وجود أسطح ذيل عمودية أن هذه المقاتلات الجديدة ليست مقاتلات بالمعني المتعارف عليه اليوم . نظرًا لأنه من المتوقع أن تطير NGAD بالتنسيق مع كوكبة من الطائرات بدون طيار التي يمكن ملاحظتها منخفضة ، فهناك سبب للاعتقاد بأن مقاتلات التفوق الجوي القادمة في أمريكا قد لا تكون طائرات أكروبات تستطيع عمل الحركات البهلوانية مثل المقاتلات الكبيرة الموجودة و المتعارف عليها حاليًا حول العالم ، F-22 مثلا . و لكن بدلاً من ذلك ، قد يعطي اولوية التطوير لقابلية الملاحظة المنخفضة والوعي الظرفي و الاشتباكات بعيدة المدي بعيدا عن الاقتراب من طائرات العدو .

Screen-Shot-2022-10-31-at-4.18.36-PM-768x268.png

خلال العقود القليلة الماضية ، كان هناك شعور متزايد داخل جهاز الدفاع الأمريكي بأن معارك القتال الجوي الآلي في أماكن قريبة قد انتهت ، وذلك بفضل أجهزة الاستشعار المتقدمة وأنظمة أسلحة جو-جو طويلة المدى ذات القدرة العالية . سواء كان هذا صحيحًا أم لا ، يخضع لقدر كبير من الجدل ، ولكن هناك سبب للاعتقاد بأن القوة الجوية قد تتبنى هذا الخط من التفكير لبرنامج NGAD .

يمكن أن تكون "المقاتلة" الأمريكية الجديدة في الواقع أكثر من "السفينة الأم" ، حيث تقوم بتكليف رجال أجنحة الطائرات بدون طيار ذوي القدرات العالية بأهداف مختلفة والبناء على عقلية F-35 "قورتربك في السماء" ، بدلاً من هيمنة F-22 على معارك مصارعة الكلاب .


المصدر

🅢︎🅤︎🅗︎🅐︎🅘︎🅛︎
 
التعديل الأخير:
أصدرت شركة لوكهيد مارتن عرضًا جديدًا لناقلتها الاستراتيجية من الجيل الجديد LMXT

بخصوص الناقلة يمكن الإطلاع على البرنامج


أما مفهوم الجيل السادس فهم بالفعل على الطريق وسبق أن قامت طائرات بدون طيار بتزويد المقاتلات بالوقود
الجماعة شغالين على جميع النواحي وسيمتلكون أسطول قتال ودعم عن بعد في العقود القادمة

الخطوات الصغيرة ماهي الإ تمهيد للتغير في مفاهيم القتال والأصول الجوية المستقبلية

1670170336597.png
 
بخصوص الناقلة يمكن الإطلاع على البرنامج


أما مفهوم الجيل السادس فهم بالفعل على الطريق وسبق أن قامت طائرات بدون طيار بتزويد المقاتلات بالوقود
الجماعة شغالين على جميع النواحي وسيمتلكون أسطول قتال ودعم عن بعد في العقود القادمة

الخطوات الصغيرة ماهي الإ تمهيد للتغير في مفاهيم القتال والأصول الجوية المستقبلية

مشاهدة المرفق 533409
laser-roadmap-slide.jpg
northrop-grumman-shield-laser.jpg
اظافة الى دمج بود ليزر عالي الطاقه (مبدئيا بطاقه لاتقل عن 100كيلوواط) شغالين عليه بالفعل فريق التطوير بشركة لوكهيد مارتن حاليا، علما انه ضمن خارطة الطريق لبرنامج مقاتلة الجيل السادس كما في المرفق .... مع التحيه استاذي الكريم.
 

ظهر مقطع فيديو على شبكة الإنترنت لنقل طائرة مجهولة تابعة لشركة لوكهيد مارتن


تم اكتشاف مفهوم لمقاتلة من الجيل السادس أو طائرة أخرى طورتها شركة لوكهيد مارتن بالقرب من منشأة اختبار الشركة الأمريكية تم بالفعل تداول الفيديو المصور على الشبكات الاجتماعية واتساب في مناقشة حية.


أثار نشر الفيديو ولقطات الفيديو على Twitter اهتمامًا كبيرًا ، وتم اقتراح عدة خيارات لما كان هذا الكائن ، حتى حقيقة أن شركة Lockheed Martin اختبرت جسم الطائرة X-47B بدون طيار التي طورتها شركة Northrop Grumman ،و تبدو الخطوط العريضة متشابهة تمامًا لكن معظم المعلقين ضائعون في التخمينات والتكهنات.

يزعم أحد مستخدمي الإنترنت أنه عرض الفيديو للجنرال مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان الأمريكية كما تم التأكيد عليه ،لكن لم يستطع الجنرال الرد على أي تساؤل بخصوص هذا الشيء الغامض.




في غضون ذلك ، تم العثور على أن الفيديو تم تصويره في أحد مرافق اختبار لوكهيد مارتن ، أو بالأحرى موقع اختبار توقيع الرادار Skunk Works في Helendale ، الواقع في صحراء Mojave بالقرب من مقر الشركة و وفقًا لموقع The Drive ، لعب موقع الاختبار هذا دورًا رئيسيًا في تطوير طائرات الشبح الأمريكية منذ أوائل الثمانينيات.

يُقترح أن يكون هذا أحد النماذج الأولية لطائرات الجيل السادس التي يتم تطويرها كجزء من برنامج NGAD (الهيمنة الجوية من الجيل التالي) في ربيع هذا العام ، أفيد أن نمودج الطائرة لم يتم تحديده بشكل نهائي ، لكن هذا لا يمنع الشركات من تطوير المفاهيم المختلفة وحتى إظهارها.

1632384506_1618580346_ngad-2.jpg

مفهوم لوكهيد مارتن للمقاتلة المستقبلية NGAD

الشركة نفسها لم تعلق على الصور التي ظهرت في الفيديو


هذا يوضح بعض الأمور بخصوص هذا الموضوع
 
العالم في كوم و الوليات المتحدة في كوم أخر
بكل صراحة و حيادية عليها أن تكون منصفة بعض الشيئ
وتقوم بتوزيع شركاتها على الدول الكبرا
مثللا
ريثون للروسيا
و بوينغ للصين
و لوكهيد مارتن للدول العربية
و الباقي يختار ما يبي
😂
 
دولة ميزانيتها 700 مليار دولار كيف توصل ربعها بس الي عرف لها بوطين الفاشل قال يبوي نووي وخلاص بلا طائرات بلا هم 🤣
 
اعتقد ان هذا هوا اول رؤية لمشروع ال NGAD الامريكي و ليس عبط ال UFO حيث تطير المركبة حسب استيعابنا للايروداينامكس و اجنحتها صغيرة ، اطدافها مدببة بشكل ملاحظ يشابه صور التصميمات المنشوره للمشروع ، قد تكون مركبة رئيسية او loyal wingman

 
عودة
أعلى