معركة الخفجي الشهيرة صور وخرائط + رواية خالد بن سلطان = حصري

موضوع جميل ولكن فلنتكلم من نظرة محايدة ونظرة عسكرية للموضوع ان الجيش السعودي وبشكل عام جميع الدول الخليجية لم تكن نداً للجيش العراقي في ذاك الوقت فكما تعلمون كان الجيش العراقي مسلح بأسلحة قوية ويملك قوات جوية كبيرة اضافة الى الخبرة الكبيرة المكتسبة من حرب ضروس لثمان سنوات مع الجيش الأيراني اعتقد واكرر من نظرة محايدة لولا الدعم من القوات الناتو لما استطاعت القوات السعودية دخول المدينة ونتمنى ان لا يتعود الفرقة مجدداً لأبناء الأمة العربية مع جزيل الشكر.

كلامك صحيح اخي الكريم ولكن الجيش العراقي القوي اصبحا قويا بفعل المليارات السعودية والخليجة التي جعلت من جيش صدام جيشا لايقهر ولولا الله ثم تلك الاموال التي تم دفعها لصدام لكان الخميني يعيث الفساد في العراق .اتمنى ان تفهمو هذا الدرس جيدا اتمنى ان لاتتباهى بجيش استباح حرمة جيرانه
فحين كان يحارب ايران وقف الجميع معه ولكنه بعد ان انتهى صوب مدافعه صوب جيرانه فاي فخر في هذا

ومثلك اتمنى ان لاتعود الفرقة مجددا لأبناء الامة العربية

التعديل الأخير:
كلامك صحيح اخي الكريم ولكن الجيش العراقي القوي اصبحا قويا بفعل المليارات السعودية والخليجة التي جعلت من جيش صدام جيشا لايقهر ولولا الله ثم تلك الاموال التي تم دفعها لصدام لكان الخميني يعيث الفساد في العراق .اتمنى ان تفهمو هذا الدرس جيدا اتمنى ان لاتتباهى بجيش استباح حرمة جيرانه
فحين كان يحارب ايران وقف الجميع معه ولكنه بعد ان انتهى صوب مدافعه صوب جيرانه فاي فخر في هذا

ومثلك اتمنى ان لاتعود الفرقة مجددا لأبناء الامة العربية

اخي العزيز السفير لا يستطيع احد انكار دعم دول الخليج للعراق اثناء الحرب العراقية الأيرانية ولو دخل خميني العراق في الثمانينيات لما سلم الخليج العربي من ايران فأعتقد ان المصلحة كانت مشتركة كعرب في حماية بلادهم والسعودية والخليج يعلم في ذلك الوقت الخطر الأيراني الوقت وثانياً الجيش ليس جيش صدام وانما الجيش العراقي وثالثاً اني افخر بماضي جيشي كل الفخر وأفخر بكل مقاتل عراقي اولاً وعربي ثانياً دافع عن وطنه واتمنى يوماً ان يعود الجيش العراقي كما كان ورابعاً اني لا ابرر غلطة صدام الفادحة بالهجوم على بلد شقيق التي دفع العراقيين ثمنها والجيش العراقي خاصة الذي سيق لحرب ضد 36 دولة بسبب غباء القيادة وما زال العراق يدفع الثمن لحد الأن.
اخي تقولون ان الجيش العراقي استباح حرمة جيرانة الم تستبيح القوات الأمريكية الأراضي العراقية من خلال دول الخليج في عام 2003 ان الجندي مجبور على تنفيذ الأوامر وهذة حقيقة واخي امل ان لا تفسر كلامي بصورة خاطئة الموضع كله اصبح من الماضي وانتهى ...

اخي تقولون ان الجيش العراقي استباح حرمة جيرانة الم تستبيح القوات الأمريكية الأراضي العراقية من خلال دول الخليج في عام 2003 ...

هذي تبعات غزو الكويت عام 1990 اخي فاذا عرف السبب بطل العجب دول الخليج طول عمرها
كانت سند للعراق وجيش صدام ولكن لمن تحول صدام ضد جيرانه كان لازم شي يوقف صدام عن حده

هذي تبعات غزو الكويت عام 1990 اخي فاذا عرف السبب بطل العجب دول الخليج طول عمرها
كانت سند للعراق وجيش صدام ولكن لمن تحول صدام ضد جيرانه كان لازم شي يوقف صدام عن حده

اخي اني أيد كلامك 100% ولكن الا تعتقد ان العراق عام 2003 لايشكل اي تهديد على جيرانة وهذة حقيقة يعلمها الكلو سؤلي ما هذا المصطلح المسمى جيش صدام مع جزيل الشكر لردك عزيزي.

الأمير خالد بن سلطان رجل عسكري من الطراز الأول
لكن انا الى الأن لم افهم سبب التعنت المريكي والتعجرف
يعطيك العافية اخي f35

لقد دخلت القوات العراقية الخفجي وحتلتها رغم فارق القوى والتفوق الجوي للتحالف كم ان القوات في السعودية كانت تحت امرة الجنرال الامريكي شوارسكوف فقط -

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
لقد دخلت القوات العراقية الخفجي وحتلتها رغم فارق القوى والتفوق الجوي للتحالف كم ان القوات في السعودية كانت تحت امرة الجنرال الامريكي شوارسكوف فقط

.....................................

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
من يقرأ عن هذه المعركة ... بتفاصيلها ... يعرف مدى خبث الامريكان
في ازدياد الاضطراب في منطقة الخليج .... وفي السعودية خاصة عندما لم يدعموا المعركة بالسلاح الجوي بل تقاعصوا
لكي يعطوا من القوات العراقية الدخول كثيراً في الاراضي السعودية وزيادة المخاوف لدى الشعب السعودي والخليج

ولكن حسبي الله ونعم الوكيل

وبالاخير ... نتمنى أن نرى يوماً من الايام دولة اسلامية عربية موحدة وتحت راية واحدة وقائد واحـــد

ياخي مشكور والله كان ودي من زمان اني اقرا عن معركة الخفجي .......
لاكن لماذا لم يطلب اللواء سلطان المطيري الدعم من القوات الجويه السعوديه بعد تاخر القوات الامريكيه؟؟؟؟
وتسلم على الموضوع الاكثر من رائع ولا تحرمنا من ابداعك

ذكر أن القوات الجوية السعودية كانت منهمكة في عمليات تم تحديدها مسبقاً
أشكرك من كل قلبي على هذا الموضوع الرائع
أقترح على الإدارة تقديم وسام لصاحب الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على هذا الموضوع رغم أثره علينا نحن العرب لما سبب من دخول هؤلاء القادة العسكريين العرب في حرب مع بعضهم, الله يسامح صدام على هذه الغلطة الرهيبة التي دفعنا ثمنها والأمة كذلك وأن شاء الله نستقي العبر منها. ولقد توضحت جليا الخطة الأساسية للأمريكان في هذه الحرب وعسى أن يتم تصحيح ذلك بأقرب وقت

التاريخ أمانة وقد قمت أخي العزيز بنقلة بكل جدارة
موضوع مميز
شكراً لك
:wink:

أحبائي حرب الخليج كشفت مدى ضعف السلاح الجوي السعودي و لو أن الكشوفات الجرد صادقة لما أستعنى بالقوة الخارجية

أحبائي حرب الخليج كشفت مدى ضعف السلاح الجوي السعودي و لو أن الكشوفات الجرد صادقة لما أستعنى بالقوة الخارجية
سلاح الجو السعودي من اقوى اسلحة الجو في المنطقه
وسبب الاستعانه بالقوات الاجنبيه تم ايظاحه ولكنك لاتقرا المواضيع بل تراى العناوين وتستنتج الباقي على ماتريد

عودة
أعلى