لننتج نفس الطاقة التي ننتجها من النفط سنحتاج لنشر مزارع الطاقة الشمسية على 300 كوكب أرض.

كلامه صحيح
صناعة محركات الديزل مب ورشة صناعية ومكينة خراطة cnc وانتيهنا.

مثلا منشأة محركات الديزل بشركة man لوحدها توفر 4000 وظيفة. لاحظ هذا العدد يخص منشأة صناعة محركات ديزل ولا يشمل تجميع شاحنات وخلافه.

عليك لمبه 4000 الاف رقم معقول لمصنع محركات ديزل مو ٨٠٠ الف للقطاع بالكامل

لاحظ ان الكلام عن محركات الديزل

اوروبا تختار التخلي نعم..!
لكن ماتختار الوقت اللي يفرضه غيرها ولا يقول هالكلام الا سبك

فعليا الاوربيين اتجهوا للطاقه السلميه نتيجة انتكال تام على الغاز وبعد ذالك؟!
ماهي البدائل الفعلي ؟! لاتقول الحاجة ام الاختراع. فهذا لايعوض ولا يرد قيم البترول واللقيم الغازي يفعل ذالك

لحظه الحين انت مو ملاحظ انك مقتبس مشاركة مو فاهمها بالله ؟

كلامي عن اختيار التخلي عن الغاز الروسي بهذي الحرب وليس النفط بشكل عام 😑

التخلي عن النفط بشكل عام ذكرت ان خططهم على المدى البعيد ولكن الازمه الروسيه اجلت هذي المده

بالله ارجع اقراء المشاركة الاولى

للمعلوميه ايضا الارتفاع بدرجة الحراره مضر ايضا لانه يسبب حرق للمفرغ الحرلري في الطاقة الشمسه
حتى الاتربه كذالك وقلة الاشعة الحراريه الواصله ايضا ضررها كبير الموضوع ماهو سهل!

ممكن توضح عن اس حراره تتكلم بالضبط ؟

لايكون تقصد مكان المحطه الحراريه !؟؟

عليك لمبه 4000 الاف رقم معقول لمصنع محركات ديزل مو ٨٠٠ الف للقطاع بالكامل

لاحظ ان الكلام عن محركات الديزل
معظم مصانع السيارات في المانيا تعتمد على صناعة محركات الاحتراق الداخلي. مصنع السيارات الكهربائية يشغل عدد اقل بكثير جدا من مصانع السيارات التي تعمل بالمحركات. ومصانع السيارات معظم الايدي العاملة تكون بخطوط تصنيع المحركات، خطوط التجميع النهائي يقل اعداد العاملين بها مع مرور الوقت.
مثلا ترمب جاهد نحو عدم نقل احد مصانع شفرولية وفورد الى المكسيك لعدم خسارة فرص العمل. ايضا ابرم اتفاقية مع شركة التكييف كارير لعدم نقل مصانعها الى المكسيك بحجة ارتفاع تكاليف الانتاج بالولايات المتحدة ومن ثم حاول مسؤولي كارير التحول الى الاتمتة بشكل اكبر لكن ترامب كان لهم بالمرصاد. اثناء الازمة العالمية 2008 اشترطت الحكومة الفدرالية ابقاء فرص العمل وتأجيل الاتمتة مقابل انقاذ جنرال موترز من الافلاس. ضريبة هذا الامر ارتفاع تكلفة انتاج السيارات بمنشآت جنرال موترز بحوالي 30% على مدى عشر سنوات تقريبا ان لم تخني ذاكرتي، وهذا مشكلة لان ارتفاع تكلفة الانتاج تجاوز معدلات التضخم الطبيعية.

لحظه الحين انت مو ملاحظ انك مقتبس مشاركة مو فاهمها بالله ؟

كلامي عن اختيار التخلي عن الغاز الروسي بهذي الحرب وليس النفط بشكل عام 😑

التخلي عن النفط بشكل عام ذكرت ان خططهم على المدى البعيد ولكن الازمه الروسيه اجلت هذي المده

بالله ارجع اقراء المشاركة الاولى

مقتبس مشاركه فاهمها ابيك ترجع تفهمها انت…!
نقاشنا على الوضع الحالي ماهو نقاشنا مستقبلا او لاحقا
لما تقول. اوروبا اختارت التخلي عن النفط هنا انت تحلم لان مستقبلا طموحاتها معلنه وليس الان…!
لكي لاتكون سبيكه وتربط اليوم ببعد سنه فالمتغيرات تحصل بينهما

وهم الطاقه النظيفه
ابتكرته دول فقيره من الطاقه
لمحاوله التخلص من هيمنه النفط
ان كان شي سينافس النفط هي الطاقه النوويه فقط وهي اكثر وبالا ودمارا على البيئه فانفجار تشرنوبل مثلا اضراره اضعاف اضرار النفط من سنه اكتشافه حتى الان
ولتشغيلها انت تنقب عن اليورانيوم وتلوث البيئه اضعاف تلويث استخراج النفط
الطاقه النظيفه كلام فاضي اصلا تحتاج للنفط لانتاج ادوات الطاقه النظيفه باستثناء الالواح الشمسيه قد يدخل بنسبه بسيطه في صناعتها الرمل

التعديل الأخير:
صناعة السيارات الكهربائية تتطلب ايدي عاملة اقل بكثير من السيارات ذات المحركات التقليدية. وهي اسرع القطاعات اتجاها للاتمتة من غيرها لان خطوط تنصيعها ابسط وليست معقدة تقنيا بمثل محركات الاحتراق الداخلي.

هذه حقائق وليس خزعبلات الطاقة النظيفة، بعدين انتشار السيارات الكهربائية يعتبر ضرر كبير مستقبلي على المستخدم النهائي لان هذا سيرفع تكلفة الطلب على الطاقة الكهربائية بشكل حتى الطاقة المتجددة لا تستطيع تلبيته. لذلك مافيه فايدة تشتري سيارات كهربائية لانه سيعني مزيد من محطات توليد الطاقة. خاصة ان اوروبا مثلا ترى بالطاقة النووية خطرا بيئيا يعني لن يبقى بدائل ذات كفائة عالية بالطاقة سوى محطات الغاز والديزل والبخار والفحم الحجري (يعني وقود احفوري).

ايضا كثيرون يروا ان السيارات الكهربائية تعتبر تقنية تقييد للبشر وتحركاتهم. حيث تقنية شواحن السيارات الكهربائية القادمة ستكون على مقدرة على التعرف على المركبة ومالكها وهذا سيعني مشاكل بالخصوصية.

اما اذا انت تختار التعصب لرأيك بأن السيارات الكهربائية منتازة وافضل هذا امر يعود لك.

اولا انا ماقلت السيارات الكهربائيه توفر وظائف بنفس عدد السيارات التقليديه عشان تسرد لي مقارنه
انا علقت على هبده تايفون بان صناعه محركات الديزل لوحدها توفر ٨٠٠ الف وظيفه

ثاني شي انتشار السيارات الكهربائيه يجعل تركيز استهلاك الوقود الاحفوري في انتاج الطاقه لان استهلاك محرك شاحنه واحده من الوقود قادر على تشغيل محطه شحن سيارات بالكامل وقص على ذلك تشغيل التوربينات اللي ينتج عنه فائض بانتاج الطاقه خاصه خارج اوقات الذروه

ثم ان سيارات البنزين مقيده بمحطات البنزين مثل ما الكهربائيه مقيده بمحطات الشحن

لكن التطور في صناعه محركات وبطاريات السيارات في تصاعد كبير فلوسيد مثلا واصله الى ٨٠٠ كيلو وعليها واذا استمر هذا التطور راح تقطع السيارات الكهربائيه مسافات اكبر من التقليديه

انا لا اتعصب لرائيي انا اقول الواقع وان هذا المستقبل وبالعكس اتمنى سياره كهربائيه وبنزيين

لكن الغباء انتقاد مستقبل السيارات عشان والله انك قاعد تبيع نفط

مقتبس مشاركه فاهمها ابيك ترجع تفهمها انت…!
نقاشنا على الوضع الحالي ماهو نقاشنا مستقبلا او لاحقا
لما تقول. اوروبا اختارت التخلي عن النفط هنا انت تحلم لان مستقبلا طموحاتها معلنه وليس الان…!
لكي لاتكون سبيكه وتربط اليوم ببعد سنه فالمتغيرات تحصل بينهما

لو مقتبس مشاركة فاهمها كان تفشلت ولا كتبت لي هالمشاركة الان

يرررررررحم والديك ركز بدل الدرعمه ضيعت وقتنا على الفاضي

ههههههههه اقولك الخبر يقول 800 يشتغلوا بها
وانا ارد عليك هذا تعداد دوله كيف تسمح تستقبل هالعدد في مصنع ;)

يا جماعه احد ياخذه على جنب ويفهمه السالفه

هذا قاعد يكتب مشاركات بدون ادراك عن ايش نتكلم انا وتايفون

كلام على ورق لاكن واقعيًا لايوجد تحرك فعلي واكبر دليل الازمة الحالية عند نقص الغاز وللعلم اوروبا تعتمد عليه لانتاج الكهرباء واتوقع بعد ارتفاع الاسعار الجنونية راح تتوجه للنفط
The residential sector accounts for most EU gas demand (40%), followed by industry and gas use for power generation.

لو مقتبس مشاركة فاهمها كان تفشلت ولا كتبت لي هالمشاركة الان

يرررررررحم والديك ركز بدل الدرعمه ضيعت وقتنا على الفاضي

انت فعلا مافهمت شي على كل حال مشاركتي لك واضحه وانت بلكه مخك ومحدود بموضوع ان الاوربين برغبتهم وقلت لك رغبته ماهو حاليا بعد وقت وهو بعد عقد الى عقد ونصف..!
حاجة ثانيه كيف تمنع عن النفط او الغاز وانت بحاجة لمواد تعويضيه ..! اوروبا اختارت بنفسها خسايرها الاقتصاديه وانهياراتها الماليه الحاليه ..؟!
هل هذا اللي بتقنعني فيه او تقنع نفسك؟! والله اخجل اكتبها

يا جماعه احد ياخذه على جنب ويفهمه السالفه

هذا قاعد يكتب مشاركات بدون ادراك عن ايش نتكلم انا وتايفون

انت تقول لاتقبل منطقيا 800 الف موظف
وقلت لك فعليا هذا تعداد دوله كيف لمجرد التفكير تتقبل هالامر ;)

احبان الهبده تفهم انها هبده من كبرها

انت فعلا مافهمت شي على كل حال مشاركتي لك واضحه وانت بلكه مخك ومحدود بموضوع ان الاوربين برغبتهم وقلت لك رغبته ماهو حاليا بعد وقت وهو بعد عقد الى عقد ونصف..!
حاجة ثانيه كيف تمنع عن النفط او الغاز وانت بحاجة لمواد تعويضيه ..! اوروبا اختارت بنفسها خسايرها الاقتصاديه وانهياراتها الماليه الحاليه ..؟!
هل هذا اللي بتقنعني فيه او تقنع نفسك؟! والله اخجل اكتبها
انت تقول لاتقبل منطقيا 800 الف موظف
وقلت لك فعليا هذا تعداد دوله كيف لمجرد التفكير تتقبل هالامر ;)

احبان الهبده تفهم انها هبده من كبرها

قسم بالله انك قاعد تفشل نفسك
ياخي عط الجوال احد جنبك وخله يقراء ويشرح لك نقاشاتي مع الاعضاء اللي درعمت بوسطها بدون فهم ايش قاعدين نقول وجاي تحط كلام من راسك وتناقش فيه على انه موضوعنا

قسم بالله انك قاعد تفشل نفسك
ياخي عط الجوال احد جنبك وخله يقراء ويشرح لك نقاشاتي مع الاعضاء اللي درعمت بوسطها بدون فهم ايش قاعدين نقول وجاي تحط كلام من راسك وتناقش فيه على انه موضوعنا

اوكيه انت صح

لكن ارجع للموضوع النقاش الاساسي وان الاوربي هو اللذي باختياره وضع الضغوطات النفطيه والغازيه عليه..!

اما بالنسبة للمووضع الثاني والمصنع تداخلي كان فقط للتفكير … ان هالعدد مش ممكن في انتاج محركات ولكن عندك صعوبة تعلم…

ماعلينا اوربا هي اللي اختارت قطع الغاز اجل وعملتها المانيا صحيح؟!

عودة
أعلى