قائد القيادة الأمريكية افريكوم يزور المغرب للتحضير للنسخة المقبلة للأسد الافريقي

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,712
التفاعل
110,639 703 0
الرباط - تحت تعليمات سامية لجلالة الملك القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية ، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطنياليوم الاثنين الجنرال مايكل لانجلي قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" بزيارة رسمية للمملكة من 17 إلى 18 أكتوبر 2022 على رأس وفد كبير.

وأعرب المسؤولان عن ارتياحهما لكثافة وتميز علاقات التعاون الثنائي ، من خلال التدريب وتبادل الخبرات ومن خلال إجراء التدريبات المشتركة بشكل دوري ، لا سيما "الأسد الأفريقي" الذي يظل أفضل تجسيد لقابلية التشغيل البيني بين القوات المسلحة للبلدين

وفي اليوم نفسه ،تم استقبال الوفد الأمريكي من قبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية الجنرال فاروق بلخير خلال هذا الاجتماع تمت البحث في مختلف جوانب التعاون بين القوات المسلحة الملكية وأفريكوم ، ولا سيما التدريب وتبادل الخبرات.

كما ناقش المسؤولان التنظيم المشترك في المغرب للمناورات العسكرية "الأسد الأفريقي" ، مع الترحيب بنجاح الدورات السابقة المكتسبات التي حققتها القوات المسلحة الملكية وسلطوا الضوء أيضا على قدرة المغرب الجغرافية والتشغيلية و التخطيط والدعم اللوجستي في تنظيم النسخ المقبلة لمناورات "الأسد الأفريقي" التي ستجرى في المغرب



 
أكرم حزيييق أراه يبكي من هذا الموقع هو ومن كان يمني النفس ههههههههههههه
 
كان هناك كلام عن إلغائها من المغرب اعتقد هذا احسن رد للبعض الذين فرحو وطبلو وهللو للأمر وبدأو في تخيل أنفسهم انهم ممكن يشاركو في المناورات.. صح النوم :kappa:
 
FfST33SWQAo0_VU.jpg
FfST33UXgAI_ybQ.jpg
FfST33SX0AQaATW.jpg
 
اتمنى الا يتم استدعاء احدى الدول التي اصبحت تكن العداء للمملكة و الاقتصار على الدول الصديقة قفط
 
أشاد جنرال قوات المارينز الأمريكية مايكل لانجلي، أعلى مسؤول عسكري أمريكي مكلف بإفريقيا ، بقوة الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة والمغرب خلال زيارته الأولى للمملكة منذ تعيينه قائدًا للقيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) في غشت الماضي.
من الواضح أن التزام الولايات المتحدة والمغرب بدعم السلام والأمن الإقليميين أصبح أقوى من أي وقت مضى، صرح الجنرال بعد لقائه بمسؤولين مغاربة: "إن شراكتنا العسكرية مبنية على روابط تاريخية عميقة تعود إلى تاريخ تأسيس الولايات المتحدة. ركزت مناقشاتنا اليوم على سبل مواصلة العمل معًا بشأن مجموعة من القضايا الأمنية ذات الأهمية والاستمرار في ضمان الاستقرار الإقليمي".
 
مباحثات مغربية أميركية لتعزيز التعاون العسكري

عقد المغرب والولايات المتحدة أمس الاثنين مباحثات عسكرية بالرباط؛ لتعزيز جوانب التعاون بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم).

جاء ذلك خلال لقاء المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بالمغرب بلخير الفاروق مع قائد أفريكوم مايكل لونغلي، حسب بيان للقوات المسلحة الملكية نشرته وكالة المغرب الرسمية.

ولفت البيان إلى أن المسؤولين بحثا التنظيم المشترك بالمغرب لتمارين عملياتية مثل "الأسد الأفريقي"، معبرين عن ارتياحهما "لنجاح الدورات السابقة والخبرة التي حققتها القوات المسلحة الملكية"

و"الأسد الأفريقي" تمرين عسكري مشترك تنظمه القوات المسلحة الملكية والقوات الأميركية سنويا، و"يعدّ أكبر مناورات عسكرية في أفريقيا".

وقال البيان إن اللقاء أكد أهمية المؤهلات التي يمتلكها المغرب سواء الجغرافية أو العملياتية للتخطيط والدعم اللوجيستي والتنظيم.

وأشاد اللقاء "بالدور الحاسم للمغرب كفاعل رئيسي من أجل السلام والاستقرار، وقادر على رفع التحديات الأمنية المتعددة بأفريقيا، كالجريمة العابرة للحدود، والإتجار في المخدرات والبشر، والتواطؤ بين الانفصال والإرهاب".


 
اعتقد الاصدقاء الاسرائيليين سيكونوا حاضرين في هذه النسخة
 
قرات خبر عن تحليق مقاتلات إسرائيلية فوق الجزائر في طريقها لإجراء مناورات غامضة في المغرب هل الخبر صحيح
 
اكرم خريف الذي دائما يضحك على مطبلي البوط العسكري بصفاقات واخبار وهمية لرفع المعنويات بعد الوقوف في الطوابير طويلة وهذه اخباره الكاذبة كما العادة عن إلغاء المناورات في المغرب

Screenshot_20221019_145424.jpg


الصفعة جات من الموقع الرسمي لل (SETAF-AF)



الصفعة


. It is currently scheduled to run from May 15 and July 18, 2023 and will be hosted by Morocco, Djibouti, Ghana, Senegal and Tunisia.

The annual exercise provides unmatched opportunities for participation and cooperation on the African continent.
While Morocco anchors the exercise, the other nations, known as spokes, continue to increase their size and contribution to the overall exercise.

ويأتيني واحد رأسه مربع يطبل لصفقات اكرم ابو الخوريف هههههه تعيشون وتاكلو غيرها ديما يضحك عليكم ويضحك فيكم العباد ::rolf::
 
التعديل الأخير:
بيان للجيش الأمريكي

مجددا اكاذيب الجزائريين على رأسهم البوبريص اكرم خوريف و مدونته التافهة يتم فضحها في مدة زمنية قصيرة



"The annual exercise provides unmatched opportunities for participation and
"cooperation on the African continent. While Morocco anchors the exercise

 
اكرم خريف الذي دائما يضحك على مطبلي البوط العسكري بصفاقات واخبار وهمية لرفع المعنويات بعد الوقوف في الطوابير طويلة وهذه اخباره الكاذبة كما العادة عن إلغاء المناورات في المغرب


الصفعة جات من الموقع الرسمي لل (SETAF-AF)



الصفعة



ويأتيني واحد رأسه مربع يطبل لصفقات اكرم ابو الخوريف هههههه تعيشون وتاكلي غيرها ديما يضحك عليكم ويضحك فيكم العباد ::rolf::

هذه النسخة فيها 10 الاف جندي

:devilish: :devilish: :devilish: :devilish:
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى