العراق تطلب من مصر تأهيل مصانعها وتوريد احتياجاتها العسكرية

FB_IMG_1638207508920.jpg
 
اليس من الامانه ان نضع منشا تلك الاسلحه 🤔

والكلام علي كل الصور التي تم تغير اسماءها فقط وهي ذو منشا اجنبي من انظمه الاعاقه والرادارات وانظمه الدفاع الجوي والمدرعات الخ الخ !
و لو كنت تقصد ذكر ما يسمي بتركيا فأريد ان اقول لك ان هذا الزورق مازال يصنع في مصر حتي بعد قطع العلاقات

اين الرادارات و المدرعات و انظمة الإعاقة ذو المنشأ الأجنبي؟؟ هل هو من الكره و الحقد و التركنه لديكم ام ماذا؟

و حتي ليس لك شأن طالما يصنعوا في مصر
 
التعديل الأخير:
لااعلم صراحة بماذا يكفر العراقيين ماذا يمكن لمصر ان تقدم لهم مع كامل الاحترام لمصر طبعا

يترك كوريا والصين وتركيا وفرنسا وامريكا والدول صاحبة الخبرة والتكنوجيا ويتجة لدولة تحتاج من يعينها
 
هي فكرة جيدة و عموما انا لا أفهم لمادا لا تدخل دول عربية في مشاريع مشتركة احتياجاتنا متشابهة و هدا سيخفف الكلفة
 
لااعلم صراحة بماذا يكفر العراقيين ماذا يمكن لمصر ان تقدم لهم مع كامل الاحترام لمصر طبعا

يترك كوريا والصين وتركيا وفرنسا وامريكا والدول صاحبة الخبرة والتكنوجيا ويتجة لدولة تحتاج من يعينها

مصر تستطيع تقديم الخبره الفنيه في انتاج ذخائر المدفعيه والراجمات ومختلف عيارات الطلقات ذات المنشأ الشرقي بأسعار رخيصه بأعتبار ان الجيش العراقي مازال يستخدم معدات شرقيه في جيشه وهو بحاجه الي هكذا ذخائر ، كذلك العراق لديه عقود لآعاده احياء مصانعه الحربيه من عده دول في اوروبا والصين وباكستان وتركيا وليس مصر فقط.

 
638f4b3a42360401997fe1e7.jpg

تم بناء السفن من قبل مصر بالتعاون مع مجموعة السفن البحرية الألمانية Lurssen (NVL). وقد افتتحت الأخيرة مؤخرًا فرعًا إقليميًا في مصر تحت اسم NVL Egypt.

سيحتوي الكورفيت CC-60 على رادار مراقبة ثلاثي الأبعاد من مجموعة Thales ، ونظام التحكم في النيران ، ونظام المراقبة الكهروضوئية ونظام تدابير دعم الحرب الإلكترونية.
و في الغالب ستكون الرادارات هذه
الرادار الأول والرئيسي هو Smart-S MK2 وهو رادار تتبع وكشف الأهداف الجوية والبحرية من فئة رادارات PESA ثلاثي الأبعاد 3D يصل مداه الأقصى إلى 250 كم وهو نفس رادار الجويند. ويمكنه كشف الأهداف البحرية في أقصى مدى 80 كم ويمكنه كشف وتتبع حتى 750 هدف معًا ويعمل في تردد S-BAND.

• الرادار الثاني STIR-1.2 من إنتاج شركة تاليس أيضًا مُخصص للتحكم في النيران وهو رادار متكامل مزود بأنظمة بصرية. يعمل الرادار على ترددين مختلفين يمكنه العمل في تردد K-BAND ويصل مداه إلى أكثر من 35 كم ويقوم بتوجيه صواريخ الدفاع الجوي متوسطة المدى ويعمل على تردد L-BAND ويصل مداه إلى 120 كم ويمكنه توجيه الصواريخ بعيدة المدى.

سيكون تكوين التسلح الرئيسي على النحو التالي:

-مدفع اساسي عيار 76

-وأنظمة الإطلاق العمودي 8 × (VLS) لصواريخ

-4 قواذف صواريخ مضادة للسفن

-2مدافع عيار 30 ملي مع خمس صواريخ قصيرة لكل مدفع
 
التعديل الأخير:
مدرعة ST-100
اقوي مدرعة Mrap في العالم

images (1) (16).jpeg

الحماية: توفر الحماية ضد الانفجار 10 كجم من مادة TNT تحت الهيكل، و 10 كجم تحت عجلة و 50 كجم على مسافة جانبية تبلغ 50 مترًا.
ــ لديها حماية من المستوى 4 في المقدمة والجزء السفلي، مع وجود حماية من المستوى 3 على الجانب
انظمة حماية يمكن دمجها:
- نظام إعاقة وشوشرة الكترونية Vehicle Protection Jamming System على مختلف نطاقات الاتصالات والشبكات اللاسلكية لتحييد انطفة تفجير العبوات الناسفة عن

بعد

- منظومة Metravib PILAR V الفرنسية المختصة برصد وتحديد مصادر إطلاق النيران من خلال البصمة الصوتية التوجيه محطة الرشاش الاوتوماتيكية العاملة بالتحكم عن بعد للقضاء على القناصة والعناصر المسلحة أثناء القتال في المدن والمناطق الضفة.

- منظومة دفاعية نشطة للقتل السهل Soft-Kill Active Protection System تتألف من مستشعرات رصد وتحذير صد اشعة الليزر والصواريخ المضادة للدروع، مع وسائل التشويش الحراري / الكهروبصري وقواذف سواتر الدخان والهاء الجوي Aerosol الذي يحجب قدرة التوجيه الكهروبصري والحراري والليزري والرادري حيث يحتوي على حربنات عن الفسفور الاحمر المشتغل والالومينيوم المعطى بالالياف الزجاجية وكذلك بعض جزيئات النحاس الأصفر ( يتكون من 30% زنك و70% نحاس

التسليح: رشاش 7.62 او 12.7 او قاذفة قنابل عيار 40 بالتحكم عن بعد

النسخ:
ـ ناقلة جند
ـ مركبة للإسعاف
ـ للقيادة والسيطرة
ـ قاذفة هاون
ـ استطلاع
ـ مضادة للدبابات
ـ مضادة للطيران
-راجمة صواريخ بعيدة المدي
 
منظومة روبيز مصرية الصنع
تنزيل (10).jpeg


منظومة روبيز Rubezh : للدفاع الساحلي المضاد للسفن

وهي المنظومة سوفييتية الاصل يعود تاريخ ظهورها وتطويرها الى ستينيات القرن الماضي وتم استخدامها من قبل زوارق الصواريخ المصرية من نوع ” كومار Komar ” لأغراق المدمرة الاسرائيلية ايلات بتاريخ 21 أكتوبر 1967 قبالة سواحل بورسعيد.

تنزيل (11).jpeg

وتمتلك مصر منها العديد من النسخ الروسية والصينية والمصرية حيث تتميز النسخة الروسية منها باستخدام صواريخ P-15 وصواريخ SS-N-2A والتي يصل مداها الي 40 كيلومتر.

قامت الصين باستنساخ المنظومة السوفييتية وانتجت منها العديد من الإصدارات واستخدمت مصر ثلاث نسخ صينية مختلفة من هذه المنظومة. (النسخة HY-2 والتي يصل مداها الي 80 كم / والنسخة HY-2A-II المحدثة والتي يصل مداها الي 100 كيلومتر) والنسخة HY-2B والاصدار المحدث منها HY-2B-II المزود بباحث حراري ويصل مداها الي 130 كم.
تنزيل (13).jpeg

قامت مصر بالعمل على تصنيع هذه النسخة بقدرات محسنة شاملت زيادة المدى ودقة الاصابة والرأس الحربي ومنظومة مقاومة التشويش الالكتروني، وأطلق عليها اسم HY-4
و اصبح الصاروخ يطير علي ارتفاع 8 متر قبل إصابة الهدف

و المدي اصبح 300KM و الله اعلم قد يكون المدي اكبر من ذلك قد يكون 500KM و الله اعلم
images (5).jpeg
 
لااعلم صراحة بماذا يكفر العراقيين ماذا يمكن لمصر ان تقدم لهم مع كامل الاحترام لمصر طبعا

يترك كوريا والصين وتركيا وفرنسا وامريكا والدول صاحبة الخبرة والتكنوجيا ويتجة لدولة تحتاج من يعينها
يمكن ان تقدم مصر لهم الكثير من المدرعات و الدرونات و الاشياء الاخري يمكنك مراجعة مشاركاتي الاخيرة و رؤية ماذا يمكن لهذه المصر الدولة المتخلفة ذو الشعب المتخلف ان يقدم
 
عودة
أعلى