احتراق فرقاطة اسبانية

فئة سانتا ماريا بنيت في أسبانيا وهي نسخة من فئة Oliver Hazard Perry الأمريكية لكن عرضها أكبر قليلا .
قرابة ٣٥ سنة في الخدمة ...
 
photo_2022-06-16_01-18-04.jpg

كون غي كانت Juan Carlos I ولا Cristobal Colon.
 
لا زالت الااوايفر هازرد بيري تعمل بكفاءة في عده بحريات حول العالم. وبحريات ليست بضعيفه او حتي متاخره. بل بلدان قويه وقويه بحرياً ومتقدمه.
اراها تعمل في اسبانيا و اعلم انها تعمل في مصر وتركيا. وبيتم تحديثها وتتقبل التحديثات و واضح انها بتتماشي مع الزمن والحداثه. ومثال علي ذلك التحديثات التركيه علي فرقاطتها وايضا التطوير المصري الاخير علي البيري. بتغير الصاري علي ما اعتقد بالرادار وانظمه اداره النيران وبعض انظمه الحرب الاليكترونيه. و تم تحديثها برادار حديث جدا كما التطوير التركي ولكن لا اتذكر نوعه الان.
الفرقاطه مسلحه بصواريخ هاربون بعدد ثماني صواريخ. ونظام دفاع جوي قصير المدي رايم ….
واعتقد انها ستبقي لفتره في الخدمه علي الاقل لدي مصر. لان استراتيجيه مصر البحريه الان مثل الجويه والبريه. استخدام نظام الصفوف بعد ان تم انشاء اسطولين منفصلين. وبعد ان ادخلت مصر عدد هائل من القطع الجديده. فستكون البيري ضمن الصف الثاني للقطع البحريه. للعمل مثلا بجانب الساحل. وتامين الحدود البحريه والمصالح الاقتصاديه القريبه. بينما يقوم الصف الاول في كل اسطول بمهام المياه الزرقاء والعمل علي مسافات بعيده عن الساحل. وفي هذه الحاله ستكون البيري ومعها القطع القديمه كفيله واكثر علي لعب هذا الدور. مما زاد من قوه مصر البحريه. وجعل اسطولها البحري ضخم وقوي ومتنوع.
 
عودة
أعلى