صفقة سناب 2 البحري (( السعودية ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عازف

عضو
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
15
التفاعل
0 0 0
المملكة العربية السعودية تريد أسطول السفن القتالية الساحلية.



080428-N-3625R-002.jpg


أعربت المملكة العربية السعودية أنها مهتمة بشراء سفن القتال الساحلية Littoral Combat Ship LCS وخاصة الأصدار الخاص بشركة General Dynamics. حيث أعلنت المملكة فى عام 2005 أنها مهتمة بشراء من 4 الى 6 طرادات Patrol Frigates بالأضافة الى شراء من 6 الى 8 سفن حربية Corvettes. فبعد التعاقدات المكثفة التى أبرمتها المملكة عام 2006 على مستوى الجيش والقوات الجوية فان عام 2008 ربما يشهد التعاقد على غواصات !!

كانت السعودية فى السابقة تتجة للتعاقد على ال FREMM الفرنسية ولكنة يبدو أن سفينة المهام المتعددة MMC من سفن الحرب الساحلية LCS قد حازت على أعجابها بصوة أكبر.

السعوديين غير معروفيين بمهارتهم على مستوى القيادة العسكرية!!! فجيشهم هو واحد من أحدث جيوش العالم على مستوى المعدات العسكرية المذهلة, ولكنة لا يستطيع تأدية الخدمات والمهام المطلوبة منة بسبب النوعية الرديئة للقادة والجنود والطيارين والبحارة. هذا النقص الكبير فى المهارات هو نقطة الضعف فى صفوف القوات العربية السعودية !!
The Saudis are not known for the skill of their military commanders. Their military is among the most spectacularly equipped in the world, which only serves to emphasize the poor quality of its leaders, soldiers, airmen, and sailors. This lack of large scale proficiency is Saudi Arabia's weakness.


ومن أجل هذا السبب لعلنا نعرف لماذا المفاوضات تتركز على مبلغ 20 مليار دولار! لانة بالتأكيد معظم هذة الأموال تذهب الى برامج التدريب!!! نحن نرى ذلك بكل وضوح فى صفقات المملكة العربية السعودية كلها. نحن جيمعا نلاحظ ذلك فى صفقات القوات الجوية والجيش فى الفترة الأخيرة والتى ترجع بكل تأكيد لضعف مهارات الجيش السعودى وذهاب معظم أموال التعاقدات على التدريب على السلاح. فسوف نلاحظ أن السعر عالى جدا وأعلى من مستوى المعدات الموردة وذلك لان السعوديين يفهمون جيدا أن معظم الأموال تذهب على التدريب على أستخدام السلاح!! وهو ما يحرص موردى السلاح على القيام بة وكذلك يعمل الجيش الأمريكيى على حل هذة المشكلة.

عندما تتحدث عن السفن البحرية, فلا خلاف أن سفينة LCS متعددة الأغراض لها طاقم عمل يمثل ثلث طاقم العمل المماثل للطراد السعودى من فئة الرياض!! فالمصادر تقول ان المملكة العربية السعودية تسعى للحصول على 12 سفينة بحرية بمبلغ يتراوح بين 11 الى 13 مليار دولار!!!! وكما تشاهدون فأن المبلغ مبالغ فية بصورة خيالية كسفن قتال ساحلية تعاقدت عليها البحرية الأمريكية بمبلغ وصل الى 220 مليون دولار للواحدة!! ولكنة الصفقة السعودية سوف تتضمن مصاريف التدريب!!!!!!

الصفقة المكونة من 20 مليار دولار سوف تتضمن عدد 12 سفينة بحرية بالأضافة الى تطوير بطاريات صواريخ باتريوت بالأضافة الى بعض التطوير على طائرات F-15S السعودية وكذلك بعض القنابل الموجهة بالأقمار الصناعية!

أسرائيل بدورها لم تدع الفرصة تفوتها, فأعتراض اللوبى اليهودى والضغط على الكونجرس الأمريكيى أدى لزيادة المعونات التى تحصل عليها أسرائيل سنويا للموافقة على الصفقة. وطبقا لذلك فمن المفترض أن تحصل أسرائيل بموجب هذة الزيادة السنوية على عدد 9 قطع من هذة القطع البحرية لاحلال أسطول ساعر 4 وساعر 4.5 مجانا !!!

(أنتهى)

تعليقى على الخبر:

أشد ما لفت أنتباهى للخبر هو سعر تعاقد القوات البحرية الأمريكية على السفينة LCS من الأصدار General Dynamics بمبلغ 220 مليون دولار بينما ترغب المملكة العربية السعودية فى الحصول عليها بمبلغ 1000 مليون دولار. وفارق السعر بينهم رهيب وذلك يرجع الى مصاريف التدريب!! كما أعلن المتحدث فى الخبر.

LCS_1.jpg


أما غير ذلك فلم يلفت أنتباهى شئ غير أن السفينة البحرية المتعاقد عليها من أحدث السفن البحرية فى العالم وهى تتميز بالخصائص التالية:

السفينة تتميز بتسليح أضافى عن التسليح الأمريكيى. فالسفينة السعودية سوف تفقد بعض من سرعتها بسبب ذلك ولكنها لن تقل عن 40 Knots بأى حال. فالسفينة كذلك سوف تفتقد المدى المدد لها بسبب ذلك.

gd_lcs_platform_cutaway_1k.jpg



lcs6jb0vf0bu5.png




مميزات السفينه العملاقه المقاتله الاحدث في العالم



1 - السفينة تتميز بوجود رادار SPY-1F بمدى يتعدى 100 ميل بحرى وهو نفس الرادار الذى تم تزويدة للطرادات النرويجية.
مدفع 57 مللى.

2 - خليتين صواريخ عمودية من طراز Mark 41 تتكون كل منها من 8 عيون صواريخ قادرة على أطلاق عدد 16 صاروخ بحر جو أو حوالى 64 صاروخ Sea Sparrow.


3 - قاذفين رباعيين لصورايخ هاربون سطح سطح.

4 - مدفعى 20 مللى.

5 - قاذفى ثلاثيين للطوربيدات المضادة للغواصات من نوع Mark 32.

6 - 4 مدافع عيار 0.5

7 - قواذف حرارية Chaff.

8 - سونار مضاد للغواصات.

9 - مركز لأكتشاف الألغام.

10 - هانجر يستوعب مروحتين MH-60R


PUB_USN_Helo_Master_Plan_lg.jpg


الموضوع منقول من الأخ أيمن




بأنتظار تعليقاتكم


 
رد: صفقة سناب 2 البحري (( السعودية ))

تحياتي لك عزيزي

بالفعل القوات البحرية كانت تحتاج هذا التطوير

و مع هذه التطورات قفزت قفزة عالية في المجال البحري

و ستكون رادعة بعون الله لجميع الاعداء

تحياتي اخي الكريم
 
رد: صفقة سناب 2 البحري (( السعودية ))

بسم الله الرحمن الرحيم,,,,,,,

والله ما أدري من اين ابدأ,,,,,على كل لا أعلم مالفائده من قول الكاتب السعوديون وكما هو معروف غير بارعين على مستوى التخطيط والقياده وكأنه هو خليفة خالد بن الوليد او المثنى بن حارثه,,,,,ام هو الحسد لأن الله من على السعوديه ودول الخليج بالنفط,,,هذا فضل الله يؤتيه من يشاء,,,,,,على كل الله يهدي كاتب المقال حيث والله نساني فرحتي بهذه الإضافه المتميزه في القوات البحريه الملكيه السعوديه,,,والى الأمام ان شاء الله,,,,,,,,,,,,,,,
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى