اخبار عن وفاة المرشد الاعلى للثورة الايرانيه خامنئي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انا اكلم عن القومية اذريه و تركمانيه
وًكما قلت اختلطوا مع اقوام اخري من ضمنهم الاعراب
كما تشوف في مصر اقوام او عائلات اصلهم من جزيرة العرب و من بني هاشم
نفس الشي في اذربيجان
الحين ملك المغرب من بني هاشم صح؟
هل شعب المغربي كلهم عرب ؟؟؟
او ملك الاردن
الظاهر انت ماتعرف شي غير الي تسمع بديوانيات و يوتيوب
:giggle:

اذري اختلط مع اعراب صار من ال البيت هههههههه

على كيف المُلاية اللي قصت سرك هو

الأذر هم قومية تركمانية هم بأنفسهم يؤكدون بأنهم تركمان ورايتهم هي الرمز التنغري التركماني الوثني (الهلال)

لا دخل للفرس بالأمر

الصفويون انفسهم اذر تركمان وجيشهم التركماني الرافضي القزلباش الذي حول بالحديد والنار الهضبة الفارسية من قلعة شافعية إلى الرفض والتشيع
ااطاهر انت قراءت كتاب عن اذريين و تركمان بس ماكملته لاخر 😃
لان مثلا في كثير من مصريين يعتبرون انفسهم عرب كما شخص يمني يعنبر نفسه عرب و نفس اللغة
يعني صاروا فعلا عرب ؟!
نصيحتي لك ثقف نفسك اكثر بخصوص القوميات في المنطقة و بالاخص ايران 😬

الموضوع ليس عن الاعراق وكلن يهايط علينا

الموضوع عن اخبار هالكلب فطس والا لا

ااطاهر انت قراءت كتاب عن اذريين و تركمان بس ماكملته لاخر 😃
لان مثلا في كثير من مصريين يعتبرون انفسهم عرب كما شخص يمني يعنبر نفسه عرب و نفس اللغة
يعني صاروا فعلا عرب ؟!

نصيحتي لك ثقف نفسك اكثر بخصوص القوميات في المنطقة و بالاخص ايران 😬

اللهم لك الحمد على نعمة العقل

اذري اختلط مع اعراب صار من ال البيت هههههههه

مشاهدة المرفق 515333

على كيف المُلاية اللي قصت سرك هو
تعرف انت يصير نقل بيانات بالبلوتوث ويتحول عرقهم
يعني لو طولت اشتغلت مع صيني تتحول من عتبان الصين 😂

الخامئني هو مجوسي اصلاً وعقيدة واعتقاد واي تصنيف أخر للجعري غلط ...

لا اذريين و تركمان قومين مختلفين
مع انهم يعتبرون اتراك
اذريين من اقوم لر واصلهم الاريين

أحسنت .. أحسنت .. أحسنت
هذا اللي أعرفه وهذا اللي كنت أقصده.

و كلمه اذري مشتقه من كلمه فارسيه يعني بلد نار المقدسه اذريين من اصل اريين و اقوام ماد اذريين يعيشون في مدن مثل تبريز اردبيل اوروميه و و مصلا مرشد الايراني و رئيس الاركان الجيش الايراني كن قومية اذرية

الحمدلله .. كما قلت في مشاركاتي السابقة منذ ليلة البارحة أن خامنئي من القومية الأذرية، وأيضاً ذكرت أسماء المحافظات والمناطق التي يعيش فيها الأذريين ومن ضمنهم محافظة أردبيل.

في حال تركمان يعيشون اكثرهم في شمال الشرق ايران

بالضبط .. هذا اللي قلته في مشاركاتي السابقة منذ ليلة البارحة، أن تركمان إيران يعيشون في محافظات غلستان (گلستان) ومحافظة خراسان الرضوية ومحافظة خراسان الشمالية، وكل هذه المحافظات موقعها الجغرافي في شمال شرق إيران.

حتي اشكالهم يبين انهم من قومين مختلفين

نعم أشكالهم مختلفة سبق وقد التقيت بإيرانيين تركمان ولاحظت أن أشكالهم مختلفة.

صور لتركمان إيران ⏬

خامنئي اذري ماله شغل بتركمان اصلا

نعم أنا أعرف أن خامنئي أذري وكما يقولون في إيران من الأذريين الفرس،
وليس تركماني إطلاقاً.
هذا أنا أعرفه منذ سنوات وأنا متأكدة منه، لأن قرأت مصادر كثيرة بالفارسية والإنجليزية وتعمقت في دراسة القوميات الموجودة في إيران، فلا يستطيع لا طسم ولا نوبلز ولا أي عضو بالمنتدى أن يشكك في معلوماتي.

الظاهر الاخ طسم ما عنده معرفه جيده باقوام في ايران و التبس عليها امر ان تركمان لانهم جزء من اقوام ترك و اذريين جزء من اقوام ترك اختلط الامور لديها

مشكلة طسم لم يقرأ من مصادر تركمان إيران ولا من مصادر أذريين إيران لكي يعرف أصل قومية التركمان في إيران وأصل قومية الأذريين في إيران.
تركمان إيران لديهم جرائدهم ومواقعهم الإلكترونية ومنتدياتهم وأبنائهم يشاركون في السوشيال ميديا وبالخصوص على التليغرام، لكن طسم غائب عن هذه المصادر، هو يردد كلام قرأه في مصدر عربي لمؤلف عربي ليس لديه المعلومات الكافية عن الأعراق والقوميات المختلفة في إيران وبالخصوص الأذريين والتركمان.

اكثر اصول التركمانيه من اصل المغولي
طبعا خلال الاف السنين اختلطوا مع اقوام اخري في ايران و تركيا و العراق و حتي سوريا

نعم أصول التركمان من المغول، واختلطوا مع أقوام أخرى في هذه البلدان.

اذريين هلال مئات السنين تغيير لغتهم للغة تركية لان قبيلتين من التركمان اق قيانلو و قراقيانلو اسكنوا في اذربيجان و لغة الاساسية للاذريين تغيير للغة تركية
بس للحين في كلمات فاررسية قديمة موجود في لغتهم

هذا بالضبط ما أعرفه، وما قرأته، بالضبط بالضبط بالضبط.

بضبط نفس المصريين ولغة العربية
هل نقدرنقول ان مصريين من العرب ؟!
و نعتبر اليمن و مصر نفس القوم لانهم يتكلمون لغة واحدة ؟!

أحسنت .. لا يمكن أن نقول أن المصري واليمني من قومية واحدة لأنهم يتكلمون العربية، بعض المصريين أصولهم من عرب الجزيرة العربية وعدد آخر من المصريين أصولهم مختلفة ومتعددة،
ونفس الشيء .. لا نستطيع أن نقول أن المغربي نفس السعودي من قومية واحدة، فقط لأنهم يتكلمون العربية، هناك مغاربة أصولهم من عرب الجزيرة العربية وهناك عدد من المغاربة أصولهم أمازيغ أو أصول أخرى وليسوا من العرب لكنهم يتكلمون العربية.
ونفس الشي ينطبق على الأذريين والتركمان في إيران.

انت لو تكون اذري و تعمل اختبار DNA يكون النتيجة مختلفة من ان تكون تركمان
مع ان اذريين خلال سيطرة الاتراك اختلطوا معاهم
بس قول ان تركمان و اذريين من نفس السلالة غلط

بخصوص فحص الـ DNA أتذكر قبل تقريباً 3 أو 4 سنوات كنت أتابع منتدى للأذريين الإيرانيين وكانوا يتكلمون في هذا الموضوع بالذات نفس اللي أنت تقوله كانوا يقولونه.

**ملاحظة: أعطيتك تقييم أخضر لأن تعليقك أثبت لي أن دراستي للغة الفارسية والحضارة الفارسية لمدة تقريباً 5 سنوات لم يذهب هباءً منثورا، الحمدلله تعليقك أثبت لي أن معلوماتي صحيحة وكل اللي درسته كان صحيح وبفائدة. اللهم لك الحمد والشكر.

عبير البحرين @عبير البحرين
نعم كلامك صح
طسم فاكر تركمان و اذريين نفس القوم لهذا السبب اختلط عنده الموضوع
كما ضربت مثل مصر العربية و اليمن العربية
تخيل واحد يقول الفراعنة اصلهم من العرب ؟!

**ملاحظة: أعطيتك تقييم أخضر لأن تعليقك أثبت لي أن دراستي للغة الفارسية والحضارة الفارسية لمدة تقريباً 5 سنوات لم يذهب هباءً منثورا، الحمدلله تعليقك أثبت لي أن معلوماتي صحيحة وكل اللي درسته كان صحيح وبفائدة. اللهم لك الحمد والشكر.

عبير البحرين @عبير البحرين
نعم كلامك صح
طسم فاكر تركمان و اذريين نفس القوم لهذا السبب اختلط عنده الموضوع
كما ضربت مثل مصر العربية و اليمن العربية
تخيل واحد يقول الفراعنة اصلهم من العرب ؟!

ابو كالد العيمي بعد التقييم الاخضر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى