مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
61
[FONT=&quot]بسم الله الرحمن الرحيم[/FONT]​
[FONT=&quot]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/FONT]​
[FONT=&quot]إخواني الأعضاء في إطار محاولاتي لنبذ الصورة الخاطئة التي وضعتها وسائل الإعلام الفضائية للسودان وفي سبيل هذا أقدم لكم هذا الموضوع عن الصناعات الجوية في السودان ،،،،

[/FONT]​
[FONT=&quot]

مجمع الصافات للطيران

[/FONT]​
[FONT=&quot]تم وضع حجر الأساس في سنة 2004 وبدأ البناء في سنة 2005 وبدأ النشاط الفني في عام 2006 عندما إستقبل المجمع أول طائرة للصيانة

[/FONT]​
[FONT=&quot]يحتوي المجمع على عدة مراكز متخصصة [/FONT][FONT=&quot]ويضم كل مركز فى طياته عددا من الورش تعمل مع بعضها البعض فى نظام متناسق ودقيق وهى ،مركز صيانة المروحيات والمقاتلات،الى جانب الورش المركزية ، ومركز التسليح وتطوير وتصنيع الطائرات الخفيفة

[/FONT]​



[FONT=&quot]وتتم صيانة بعض الطائرات الحربية مثل الأف 7 الصينية والمي 17 الروسية


[/FONT]​







[FONT=&quot]وتتم صيانة بعض الطائرات المدنية كا الإنتيوف وغيرها من الطائرات

[/FONT]​


[FONT=&quot]وأيضا تم تدشين ثلاث طائرات صنعت في السودان

[/FONT]​
[FONT=&quot] بنسبة 80 بالمئة والعشرون الباقية هي للمحرك الذي يتم إستيراده من الصين أو روسيا

[/FONT]​
[FONT=&quot]صافات 01

[/FONT]​
[FONT=&quot]وهي طائرة تدريب مبتدئ ومن مميزاتها أنها تستعمل وقود السيارة العادي

[/FONT]​



[FONT=&quot]الطائرة قبيل الإقلاع في المدرج

[/FONT]​



[FONT=&quot]الطائرة بعد إقلاعها في الأجواء السودانية

[/FONT]​


[FONT=&quot]صافات 02[/FONT]​
[FONT=&quot]هي طائرة مروحية صغيرة الحجم ومتعددة المهام

[/FONT]​

[FONT=&quot]صافات 03[/FONT]​
[FONT=&quot]هي طائرة تدريب متقدم وتستخدم في أكاديمية هاي لفل السودانية التي تم إنشائها مع مجمع الصافات

[/FONT]​







[FONT=&quot]ويمثل مجمع الصافات للطيران نقلة هائلة للسودان وسوف يتم إنتاج 50 طائرة صافات في الأعوام القليلة القادمة .[/FONT]​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

nazarsaif

عضو
إنضم
22 يوليو 2009
المشاركات
2
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

ماشاء الله - اظن الاخوة العرب الان مقتنعين ولا شنو يا الاخوة المصريين الكانو بيشككو من غير علم او دراية ارجوا دائما التاني في الرد كما فعل الاخ جزائه الله خيرا - وبيقول المثل السوداني احزر اخوك قبل عدوك . واشكر كل الاخوة العرب الي كانو على اهتمام بالسودان وشؤونه وحبهم له كما نحبهم نحن والكيد للاعداء والحاقدين وللامام باذن الله حتى نحرر قدسنا الشريف.
 
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
61
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

ماشاء الله - اظن الاخوة العرب الان مقتنعين ولا شنو يا الاخوة المصريين الكانو بيشككو من غير علم او دراية ارجوا دائما التاني في الرد كما فعل الاخ جزائه الله خيرا - وبيقول المثل السوداني احزر اخوك قبل عدوك . واشكر كل الاخوة العرب الي كانو على اهتمام بالسودان وشؤونه وحبهم له كما نحبهم نحن والكيد للاعداء والحاقدين وللامام باذن الله حتى نحرر قدسنا الشريف.
إنشاله أقتنعوا

تحياتي ،،،،،
 

FOX_85

عضو
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
1,315
التفاعلات
360
الدولة
Jordan
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

السودان بلد عظيم بشعبة العربي ان شاء الله يتم دعم الصنعات السودانية من قبل العرب
 

mircava

عضو
إنضم
12 يناير 2009
المشاركات
282
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

تسلم على هذا الموضوع وحذاري من التهكم من بعض الاخوه
 
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
61
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

تسلم على هذا الموضوع وحذاري من التهكم من بعض الاخوه
الله يسلمك
لالا خلاص الأخوة إقتنعوا أنوه السودان بيصنع وإنشا الله ما في تهكم

تحياتي ،،،
 

Algerian Warrior

Terminator
إنضم
5 يوليو 2008
المشاركات
5,371
التفاعلات
355
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

مشكور اخي اما بخصوص الاعلام الاجنبي وهجماته اللذعة بسبب عدم وجود اعلام عربي مضاد
 
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
61
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

هذا فيديو تسجيلي قصير عن المركز كنت أبحث عنه من زمااان ووجدته عند زميلي أبو البراء وهو يبين صيانة طائرات المي 17 والأف 7 بالصورة الحية وطائرات النقل أيضا ويظهر الورش الموجودة في المجمع و يظهر الخبراء الروس والصينين في المجمع ويظهر المحاكيات الموجودة في المركز

http://www.ustream.tv/recorded/1757554

تحياتي ،،،،
 

trew

عضو
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
122
التفاعلات
3
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

http://www.safatavia.com/arabic/

موقع مجمع الصافات لصيانة وتجميع وتصنيع الطائرات والمروحيات
 

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,753
التفاعلات
118
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

ماشاء الله - اظن الاخوة العرب الان مقتنعين ولا شنو يا الاخوة المصريين الكانو بيشككو من غير علم او دراية ارجوا دائما التاني في الرد كما فعل الاخ جزائه الله خيرا - وبيقول المثل السوداني احزر اخوك قبل عدوك . واشكر كل الاخوة العرب الي كانو على اهتمام بالسودان وشؤونه وحبهم له كما نحبهم نحن والكيد للاعداء والحاقدين وللامام باذن الله حتى نحرر قدسنا الشريف.
:a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]::a086[1]:
والله يا أخى لم أفهم لماذا أقحام مصر فى الموضوع ومحاولة خلق مشاحنات بدون داعى هو متى شكك المصريين فى السودان أنا حتى لم أرى أى تعليق مصرى على الموضوع وبعدين أيه معنى أحذر أخوك قبل عدوك لا داعى لمثل هذا الكلام الذى يثير الفتن وبعدين الأخ اللى كتب الموضوع بيقول انه منزله للرد على القنوات الفضائيه اللى بتشكك فى السودان ولم يذكر مصر نهائيا فلماذا نحن يا عرب دائما مابنتشطرش الا على بعضنا
وعموما على العموم ألف مبروك للسودان الشقيق على هذه النقله النوعيه فلقد قرأت عن الطائره الصافات فى قسم الطائرات العموديه
 

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,753
التفاعلات
118
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

تسلم على هذا الموضوع وحذاري من التهكم من بعض الاخوه
:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
بارك الله فيك أخى الحبيب
 

دينجرس

عضو
إنضم
27 أغسطس 2008
المشاركات
357
التفاعلات
15
الدولة
Saudi Arabia
رد: مجمع الصافات السوداني لتصنيع وصيانة الطائرات

مشكور على الموضوع
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى