القاذفة الامريكية B-1B Lancer و عمليات مكافحة الصيد غير المشروع

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt


تسلط الطلعات الاخيرة للقاذفة B-1B الضوء علي عمليات مكافحة الصيد غير القانوني و هو مصدر قلق للامن القومي


images (25).jpeg


تحلق القاذفات من قاعدة دايس الجوية في تكساس لتراقب عمليات الصيد غير القانوني خلال الطلعات الجوية الأخيرة على الطرف الشرقي من المحيط الهادئ قبالة سواحل الإكوادور وحول جزر غالاباغوس . قد تبدو هذه مهمة غير معتادة ، وهي منصة ضربات بعيدة المدى ذات قدرة عالية ، ولكنها التي تدعم فيها القاذفات أنشطة إنفاذ القانون الدولية كوسيلة لممارسة مجموعة المهارات القتالية في بيئة العالم الحقيقي.

B1B-Fishing-Boats.jpg


تسلط رحلات B-1B الأخيرة الضوء أيضًا على اهتمام القوات الجوية الحالي ، مع التركيز بشكل خاص على المهام المضادة للسفن أثناء النزاعات المستقبلية ، خاصة في المحيط الهادئ. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح الجيش الأمريكي مهتمًا بشكل متزايد بسبل المساعدة في ، بما في ذلك ما يتعلق بأشياء مثل الصيد غير القانوني ، في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الأوسع وخارجها .


ووفقًا لبيان صادر عن القيادة الجنوبية الأمريكية ، فإن "هذا النوع من المشاركة العسكرية الإقليمية يعزز شراكتنا مع الإكوادور وبنما ويعزز قابلية التشغيل البيني ويحسن استعدادنا الجماعي لمجموعة من العمليات المستقبلية المحتملة - من الإغاثة في حالات الكوارث إلى المساعدة الإنسانية إلى العمليات الأمنية". "عندما تتدرب قواتنا جنبًا إلى جنب ، نحسن قدرتنا على العمل معًا في أوقات الازمات " .


b-1-illegal-fishing-takeoff.jpg


B-1B

بقدرتها علي حمل ما يصل إلى 75000 رطل من أنواع مختلفة من الذخائر بها لأهداف على بعد آلاف الأميال ، هي تعمل كطائرة هجومية بعيدة المدى. لقد أثبتوا جدارتهم كمنصات دعم جوي قريبة فوق العراق وسوريا وأفغانستان أيضًا. على الرغم من أن الخدمة للتقاعد من هذه القاذفات تمامًا بحلول عام 2036 ، إلا أنها لا تزال تعمل على تحسين قدرات أولئك الذين لا يزالون في الخدمة الآن ، بما في ذلك عليها .

المصدر



SUHAIL
 
يتم تثبيت جراب قناص AN/AAQ-33 في الجزء السفلي الأيمن من جسم الطائرة B-1B Lancer. تسمح حجرة القناصة لطاقم الطائرة بتحديد الهدف بشكل إيجابي وتقييم أضرار المعركة بعد الهجوم بسرعة.

080502-F-1287F-242.jpeg
 
تشغيل قاذفة لمهام مثل الصيد الغير مشروع اراه هدر مالي يمكن لطائرات اصغر وارخص في التشغيل القيام بهذه المهام بكفاءة
 
عودة
أعلى