وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

انت عقلك فيه وشه!؟

Eyad Nader​


Art Design GIF by hoppip
 
ما أثار إنتباهي الكيل بمكيالين عند الانجليز لو تلاحظو طريقة استقبال كل من أمير قطر وزوجته و ملك الأردن وزوجته و سلطان عمان و ولي عهد الكويت وحتى تم تخصيص سيارة لنقلهم عكس ممثل المملكة العربية السعودية و المملكة المغربية أظن اتو في باصات على حسب ما لاحظت في الفيديوهات ممكن القول هناك دول مرضي عنها من قبل بريطانيا مثل قطر سلطنة عمان الكويت الاردن التي في نظري أنهم محكومين من قبل بريطانيا قولا وفعلا ومغضوب على دول آخرى مثل المملكة العربية السعودية و المغرب و الإمارات و البحرين لانهم لا يدرون في فلك بريطانيا شاهدو فقط طريقة الاستقبال لتتأكدوا

البحرين والامارات تم استقبالهم بسيارات خاصة بعدين عندك مايثبت استقبال تركي الفيصل بالباص؟


لاتغثنا وتبثرنا ب تخيلاتك الي مثل وجهك وفكنا من الاغراق !
 
التعديل الأخير:
ده فى مواطن كان بيهزء شارلز على 100 مليون.ده لو عرف ان الجنازة كلفت 6 مليار دولار .ممكن يقتل اليزبيث تانى 😂

بصراحة تكلفة مبالغ فيها بذخ كبير لو كان المبلغ 6 مليار غريب لم يكن هنالك ضجة داخل بريطانيا على هذا الموضوع
 
قالت الحكومة البريطانية إن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث ستعرض يوم الاثنين في حوالي 125 دار سينما في جميع أنحاء بريطانيا، كما سيتم عرضها على شاشات ضخمة في الحدائق والساحات والكاتدرائيات.


وقالت وزارة الثقافة في بيان إن الجنازة التي تقام في كنيسة وستمنستر والمواكب ذات الصلة في جميع أنحاء لندن ستعرض على الهواء مباشرة على التلفزيون عن طريق هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وآي.تي.في وسكاي.

ومن المتوقع أن يشارك رؤساء دول ورؤساء وزراء وأفراد من العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم في جنازة الملكة التي توفيت في الثامن من سبتمبر عن 96 عاما.

وأعلنت الحكومة أن يوم الجنازة عطلة رسمية. ويمكن أن يشهد الجنازة جمهورا أكبر مما شوهد في مناسبات رئيسية أخرى في التاريخ البريطاني الحديث، بما في ذلك جنازة الأميرة ديانا في عام 1997 وأولمبياد لندن 2012 وحفلات الزفاف الملكية.
وقالت جمعية السينما في المملكة المتحدة يوم الخميس إن الدخول إلى دور السينما سيكون بالمجان.
 
أثارت وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية جدلا عالميا حول سؤال جوهري هو: لماذا لا نتحدث بصدق عن الملوك الذين خدموا الإمبراطورية البريطانية القوية التي تميز تاريخها بالوحشية؟
 
أن المدافعين عن الملكة الراحلة يرون أنها حررت الشعوب التي كانت ترزح تحت الاستعمار البريطاني، فقد انتهى الاستعمار في عهدها.
 
عندما تولت إليزابيث الثانية العرش في عام 1952 ورثت إمبراطورية قد بدأت قوتها العالمية تضعف، حيث كانت الثورات تشتعل في مستعمراتها.

وتشير إلى أنه على الرغم من كل ما سبق فإن بريطانيا تحت حكم إليزابيث الثانية لم تسمح بتحرر مستعمراتها الثمينة، فقد سحقت القوات البريطانية بين عامي 1952 و1963 حركة التمرد في كينيا، وأودعت ما يتراوح بين 160 ألفا و320 ألف كيني في معسكرات الاعتقال.
 
استقبال الملكة خلال فترة حكمها العديد من الرؤساء الإسرائيليين خلال زياراتهم إلى بريطانيا، بما في ذلك إفرايم كاتسير وحاييم هرتسوغ وعزرا وايزمان، فضلا عن منحها وساما رفيع الدرجة لرئيس الوزراء الأسبق شيمون بيريز.
ومن المعروف أيضا أن للملكة علاقة قوية مع الجالية اليهودية في بريطانيا، حيث رفّعت الحاخام الأكبر إيمانويل جاكوبوفيتش وخليفته جوناثان ساكس إلى رتبة النبلاء، ومنحت العديد من اليهود البريطانيين الآخرين أوسمة الفروسية
 
كان هناك اعتقاد شائع بأن وزارة الخارجية البريطانية نصحت الملكة ألا تزور إسرائيل خشية المقاطعة من قبل دول عربية، لكن حتى بعد أن زال أي خوف حقيقي من المقاطعة وحظر النفط، لم تأت الملكة.
 
 
الموضوع طال جدا وزاد عن حده​

بصراحة اجراءات جنائزية طويلة جدا لم اكن اتوقع ان التقاليد البريطانية الملكية هكذا والعجيب مع كل هذه التكاليف الباهضة لم نسمع انتقادات المجتمع الغربي الذي هو نفس المجتمع لو تمت هذه الاجراءات الجنائزية في احد الدول العربية لسمعت انتقاداتهم ليل نهار
 
عودة
أعلى