هل يمتلك حزب الله اطنان من الاسلحة الكيماوية التي تم تهريبها من سوريا ؟

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt


هل هي حقيقة ام مجرد تهويل لتحضير لضربة اسرائيلية ولو انهم لا يحتاجون لذلك فلبنان وسوريا مستباحة في اي وقت

قال المعارض السوري أسعد الزعبي في مقابلة بتاريخ 26 أغسطس 2022 لشبكة العربية (السعودية) إن حزب الله يرفض إعادة الأسلحة التي أعطاها له النظام السوري. وقال إن النظام السوري نقل أسلحة الدمار الشامل إلى لبنان لإخفائها عن المفتشين الأجانب ، لكن حزب الله لن يعيدها إلى سوريا. وأضاف الزعبي أن حزب الله تلقى صواريخ كتف وصواريخ مضادة للدبابات ودبابات حديثة ولا ينوي إعادتها





ووفقاً لتقرير JNS :



  • وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الدفاع ، فقد ادعى أن النظام السوري نقل أسلحة كيماوية إلى لبنان لإخفائها عن المفتشين الغربيين ، لكن حزب الله صرح بأنه لن يتم إعادتها إلى سوريا.

  • علاوة على ذلك ، ذكر الزعبي أن حزب الله حصل على صواريخ محمولة على الكتف وصواريخ مضادة للدبابات ودبابات حديثة ، ولا ينوي إعادتها أبدًا ، على الرغم من مناشدات النظام السوري ، الذي يقال إنه في حاجة ماسة إليها.

  • ,قال الزعبي: "لكن حزب الله احتفظ بكل الأسلحة الحديثة التي أخذها من الجيش السوري ، بما في ذلك الصواريخ المحمولة على الكتف - ومن بين تلك الصواريخ الحديثة المضادة للدبابات - والأهم من ذلك ، 400 طن من أسلحة الدمار الشامل الكيميائية".

  • وأضاف: "عندما جاء المفتشون إلى سوريا للبحث عن [أسلحة كيماوية] ، نقل النظام السوري 400 طن منها إلى منطقة في جبل صنين في لبنان لإخفاء [الأسلحة الكيماوية مع حزب الله"

المصدر :


WBR
 
الموضوع كنت اريد وضعة في قسم التحليلات ولكن سهواً وضعتة في قسم الاخبار العسكرية فرجاء نقلة وشكراً
 
عودة
أعلى