طائرات F-35I إسرائيلية اخترقت الأجواء الإيرانية بنجاح أكثر من مرة خلال الشهرين الماضيين.

التفاعل
948 4 0
حسب صحيفة times of Israel و نقلا عن صحيفة إيلاف السعودية، فقد نجحت طائرات F-35I إسرائيلية باختراق الأجواء الإيرانية أكثر من مرة خلال الشهرين الماضيين دون أن يتم رصدها من طرف أجهزة الرصد و التتبع الإيرانية و الروسية المنتشرة في المنطقة.

وهدا ليس باغريب عن اسرئيل الموساد اعتقلت استجوب مسؤول كبير في الحرس الثوري داخل ايران وقرب المؤسسات الامنية ولاشاف ولا مين دري 🤣🤣🤣
ف 35 وهي من كانت تقصف بعض الاماكن الحساسة في ايران

وهدا ليس باغريب عن اسرئيل الموساد اعتقلت استجوب مسؤول كبير في الحرس الثوري داخل ايران وقرب المؤسسات الامنية ولاشاف ولا مين دري 🤣🤣🤣
ف 35 وهي من كانت تقصف بعض الاماكن الحساسة في ايران
السؤال الذي يطرح نفسه كيف قطعت طائرات f-35 الإسرائيلية كل هذه المسافة دون تزود بالوقود (طائرات التزود بالوقود جوا بصمتها الرادارية ضخمة و يسهل رصدها)

السؤال الذي يطرح نفسه كيف قطعت طائرات f-35 الإسرائيلية كل هذه المسافة دون تزود بالوقود (طائرات التزود بالوقود جوا بصمتها الرادارية ضخمة و يسهل رصدها)

ممكن طريق الاصدقاء الامريكان او بريطانيا

اسرائيل طورت الطائرة وعدلت على صهاريج الوقود فيها من بدري حسب تقارير اتنشرت واضافت كمان قنابل اكبر في الحمولة

الرادارات السلبية ( منخفضة التردد ) قادرة على كشف ( مكان ) اف 35 وعندما نقول ( مكان )نقصد ان الرادار السلبي يحدد اتجاه الجهة الموجودة فيه اف 35 بمعنى يكتفي الرادار بالإشارة إلى اتجاه عام وان اف 35 موجودة في هذا الاتجاه حتى لو كانت- بوضعية صامت- هنا يأتي دور سوخوي 35 او سوخوي 57 في الاتجاه الى مكان تواجد اف 35 ورصدها مرة اخرى بشكل اكثر تحديدا والاشتباك معها

هل لهذا السبب ، ايران عقدت صفقة مع الروس لتبادل SU35 مع لدرونات الايرانية

اسرائيل طورت الطائرة وعدلت على صهاريج الوقود فيها من بدري حسب تقارير اتنشرت واضافت كمان قنابل اكبر في الحمولة

نعم هذا صحيح .. و يمكن تم تحويل مقاتلة F35 الي صهريج وقود لتغطية المسافات الطويلة.

الرادارات السلبية ( منخفضة التردد ) قادرة على كشف ( مكان ) اف 35 وعندما نقول ( مكان )نقصد ان الرادار السلبي يحدد اتجاه الجهة الموجودة فيه اف 35 بمعنى يكتفي الرادار بالإشارة إلى اتجاه عام وان اف 35 موجودة في هذا الاتجاه حتى لو كانت- بوضعية صامت- هنا يأتي دور سوخوي 35 او سوخوي 57 في الاتجاه الى مكان تواجد اف 35 ورصدها مرة اخرى بشكل اكثر تحديدا والاشتباك معها
روح عاين الاضرار ب أسطول البحر الاسود بس.

روح عاين الاضرار ب أسطول البحر الاسود بس.
هل انت عاجز عن الرد طيب الرادار السلبي استطاع اكتشاف آر كيو-4 غلوبال هوك ( ملكة الدرونات الامريكية ) رغم شبحيتها وهو قادر ايضا على تحديد اتجاه ( منطقة ومكان ) اف 35 اذا لماذا لم تناقشني او تقنعني بوجهة النظر بدل السخرية وتحوير الموضوع

مصيبة هذا الموقع تحوير النقاش عندما يعجز عن وضع رد موضوعي حتى بسطر واحد

المصدر ...

المصدر ...
مصدري من المصادر المفتوحة على الانترنت والتي تحظى بمصداقية

واحد حاط كيس والثاني ايموجي يضحك والثالث ينصحني افتح موضوع عن اسطول البحر الاسود
طيب انا غلطان وتحليلي غير صحيح يا اخي رد ناقشني مو علشاني اقل شي لبقية الاعضاء لان المنتدى منصة معرفية مفتوحة

واحد حاط كيس والثاني ايموجي يضحك والثالث ينصحني افتح موضوع عن اسطول البحر الاسود
طيب انا غلطان وتحليلي غير صحيح يا اخي رد ناقشني مو علشاني اقل شي لبقية الاعضاء لان المنتدى منصة معرفية مفتوحة

لا تزعل يا اخي العزيز ... انا امزح فقط
ممكن رابط المقال الذي تتحدث عنه ؟

تملك إسرائيل حق إستخدام القواعد الأذربيجانية حسب الإتفاقيات المبرمة بين البلدين و سبق و تم إستهداف إيران إنطلاقا من الأراضي الأذرية،
F-35 يمكنها الإنطلاق من إسرائيل بإتجاه تركيا و منها نحو أذربيجان ثم إختراق إيران،
تركيا حليفة لإسرائيل أذربيجان كذلك يعني الطريق سالك و بدون تانكر للتزود للوقود مع full armor تحت الأجنحة،

لنكن موضوعيين، الرادارات السلبية مهمتها إلتقاط الموجات المنبعثة من رادارات الطائرات المعادية و تحليلها و بالتالي معرفة نوع الهدف و مكانه بشكل تقريبي، لكن في حالة الهجوم بالتخفي تطفئ الطائرات راداراتها و تصبح غير ظاهرة الرادارات السلبية، هذه هي نقطة قوة لكن هناك جانب سلبي أن الطائرة تصبح عمياء مع إطفاء الرادار،
ببساطة كي ترصد طائرة شبحية ببصمة F-35 تحتاج كثافة رادارية بمختلف الانواع و تضاريس مساعدة،
إيران لا تملك ذلك، تضاريسها جبلية تسهل الإختباء في الضلال الرادارية و لا تملك رادارات بأعداد كافية، علاوة على التخلف التكنولوجي لمستشعراتها،

عودة
أعلى