اسرائيل تشتري 8 طائرات تزود بالوقود من الولايات المتحدة الامريكية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
2 أبريل 2017
المشاركات
3,119
التفاعل
7,885 22 0
الدولة
Egypt

ستساعد طائرات F-35 في توسيع نطاق وقوة سلاح الجو الإسرائيلي. ماذا سيفعلون بها مع التانكر ؟

إذا قررت إسرائيل قصف إيران ، فإن الحكومة الأمريكية جعلت الأمر أسهل قليلاً.


وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على طلب إسرائيلي بشراء ثماني طائرات تزود بالوقود من طراز KC-46A Pegasus. بما في ذلك معدات الدعم وقطع الغيار والتدريب ، تبلغ قيمة الصفقة 2.4 مليار دولار ، مع وصول أول طائرة في عام 2023.

وقالت بوزارة الخارجية الأمريكية إن البيع "يدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال السماح لإسرائيل بتوفير قدرة زائدة للأصول الأمريكية داخل المنطقة ، مما قد يؤدي إلى تحرير الأصول الأمريكية لاستخدامها في مكان آخر خلال أوقات الحرب". . “يُشار إلى التزود بالوقود الجوي والجسر الجوي الاستراتيجي باستمرار على أنهما عجز كبير لحلفائنا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البيع يحسن وضع الأمن القومي الإسرائيلي كحليف رئيسي للولايات المتحدة.


إذا وافق الكونجرس الأمريكي - الذي من غير المحتمل أن يمنعه - فإن البيع سيكون ملحوظًا على عدة مستويات. إنها المرة الأولى التي تبيع فيها الولايات المتحدة طائرات ناقلة لإسرائيل. لدى سلاح الجو الإسرائيلي حاليا 11 ناقلة ، بما في ذلك سبع طائرات بوينج 707 أمريكية الصنع وأربع ناقلات لوكهيد مارتن C-130H. لكن الإسرائيليين أنفسهم حولوا هذه الطائرات إلى ناقلات.


تكمن المشكلة في أن معظم ناقلات IAF تبلغ من العمر 60 عامًا: يعود تاريخ 707 متقاعدًا منذ فترة طويلة من السفر الجوي التجاري إلى عام 1958. ويحتاج سلاح الجو الإسرائيلي بشدة إلى الحفاظ على قدرته على إعادة التزود بالوقود الجوي - مما يسمح لطائراته بالتحليق عميقًا عبر الشرق الأوسط - أنه في عام 2017 ، اشترت فقط لأكله لقطع الغيار.

KC-46A Pegasus هو وحش مختلف. وبناءً على طائرة بوينج 767 ، يمكن للطائرة ذات المحركين KC-46A أن تحمل 106 أطنان من الوقود لإطعام المقاتلات النفاثة الجائعة ، ولديها مدى يزيد عن 6000 ميل. يستبدل بيغاسوس خمسينيات القرن العشرين KC-135 ستراتوتانكر كوقود للتزود بالوقود الجوي ، مع 31 في الخدمة حاليًا.


أدت سلسلة من عيوب التصنيع إلى قيام القوات الجوية الأمريكية في عام 2019 البضائع والركاب من الطيران على KC-46A ، ولا تزال هناك . ولأن الولايات المتحدة تطير أيضًا في بيغاسوس ، فمن المنطقي أن نفترض أن البنتاجون سيصر على تسوية الحشرات ، مما سيفيد أيضًا النماذج الإسرائيلية.

ومن المهم أيضًا أن موافقة وزارة الخارجية على البيع تُعتبر "توفر قدرة زائدة على الأصول الأمريكية داخل المنطقة ، مما قد يؤدي إلى تحرير الأصول الأمريكية لاستخدامها في مكان آخر خلال أوقات الحرب". وبعبارة أخرى ، فإن الولايات المتحدة تبيع الناقلات لإسرائيل على أمل أن يتم استخدامها لدعم القوات الأمريكية وكذلك الإسرائيلية خلال زمن الحرب.

ومع ذلك ، تؤكد الحكومة الأمريكية أيضًا أن عملية البيع "لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة".

اشترت إسرائيل 50 مقاتلة شبح أمريكية من طراز F-35 ، وقد وقفت بالفعل بسربين. يبلغ مدى طراز F-35A للقوات الجوية الأمريكية أكثر من 1350 ميلًا بحريًا باستخدام الوقود الداخلي. في حين أن لديها خزانات وقود خارجية خاصة مصممة من قبل إسرائيل ، فإن مسار الطيران المباشر بين القدس وطهران أقل بقليل من ألف ميل في كل اتجاه.

إسرائيل منذ فترة طويلة إذا حاولت طهران بناء أسلحة ذرية. تمتلك إيران أكثر من ألف مدفع مضاد للطائرات ، والعديد من أنواع الصواريخ أرض-جو ، وقد طلبت مرارًا من روسيا بيعها صواريخ S-400 المتقدمة المضادة للطائرات. ومن المؤكد أن المنشآت النووية الإيرانية ستكون محمية بدفاعات جوية قوية.


مما يعني أنه إذا هاجمت إسرائيل مواقع نووية إيرانية ، فإن طائرات FAF 35 - بالإضافة إلى مقاتلات F-15 الإضافية التي تنوي شرائها - ستحتاج إلى إعادة التزود بالوقود في الجو ، وربما إعادة تعبئة متعددة. تحمل KC-46A وقودًا أكثر من الناقلات الإسرائيلية الحالية ، ولديها أجهزة استشعار وتشويش أفضل للبقاء على قيد الحياة ضد الدفاعات الجوية المعادية.

الناقلات الجوية الجديدة بحد ذاتها لن تضمن نجاح ضربة إسرائيلية على إيران. لكنهم يجعلون الأمر أسهل قليلاً.


مايكل بيك كاتب مساهم في المصلحة الوطنية وزميل في الكتابة في منتدى الشرق الأوسط. يمكن العثور عليه على ، . أو موقعه على

ظهر هذا لأول مرة في عام 2020 ويتم إعادة نشره بسبب اهتمام القارئ.


الصورة: رويترز




 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى