دخول حاملة الطائرات الهندية INS Vikrant الخدمة بعد اسبوعين من الان .

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt


INS VIKRANT

IAC1_Vikrant_with_INS_Kolkata_(D63)_during_sea_trial_(cropped).jpg


التعريف بالحاملة

تم تصميم INS VIKRANT من قبل مديرية التصميم البحري الهندية (DND) وبناها CSL ، وهو حوض بناء سفن تابع للقطاع العام تابع لوزارة النقل البحري ، وتم تسمية حاملة الطائرات على اسم سابقتها الشهيرة ، أول حاملة طائرات هندية ، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في حرب عام 1971 .

440px-INS_Vikrant_CGI.png


المواصفات

يبلغ إجمالي إزاحة حاملة الطائرات التي يبلغ طولها 262 مترًا حوالي 45000 طن ، وهي أكبر بكثير وأكثر تقدمًا من سابقتها . تعمل السفينة بأربعة توربينات غازية بإجمالي إنتاج 88 ميغاواط وتبلغ سرعتها القصوى 28 عقدة .

يبلغ طول حاملة الطائرات 262 مترًا (860 قدمًا) ، و عارض يبلغ 62 مترًا (203 قدمًا) ، و غاطس يبلغ 8.4 متر (28 قدمًا) . يمكنها حمل 1449 بحارًا بما في ذلك اطاقم الطائرات .

ومن المتوقع أن تحمل مجموعة جوية من 30 طائرة ، بما في ذلك 24-26 طائرة مقاتلة ، معظمها من طراز MiG-29K ، بالإضافة إلى 10 طائرات هليكوبتر من طراز Kamov Ka-31 أو Westland Sea King . ستؤدي Ka-31 دور الإنذار المبكر المحمول جواً (AEW) وستوفر Sea King قدرة الحرب المضادة للغواصات ASW .

IAC-1_Vikrant_going_for_its_maiden_sea_trials.jpg



تم بناء Vikrant بدرجة عالية من الأتمتة لتشغيل الآلات ، وملاحة السفن ، والقدرة على البقاء ، وقد تم تصميمها لاستيعاب مجموعة من الطائرات و المروحيات .


تم تصميمها لاستيعاب مزيج من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة . ستكون السفينة قادرة على تشغيل جناح جوي يتكون من 30 طائرة بما في ذلك مقاتلات MIG-29K و Kamov-31s و MH-60R متعددة الأدوار ، بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر الخفيفة المتقدمة (ALH) و المقاتلات الخفيفة (LCA) المنتجة محليًا .

و يوجد علي الحاملة مجموعة متطورة من انظمة الدفاع الجوي و الرادارات مثل Barak LR SAM و AK-630 ، في حين أن لديها رادارات MFSTAR و RAN-40L 3D كمستشعرات. و تحتوي السفينة على جناح Shakti EW لمهام الحرب الإلكترونية .

images (52).jpeg


وفقا للمعلومات التي نشرتها Adayavani يوم 22 اغسطس الماضي فان من المقرر دخول الحاملة الخدمة في 6 سبتمبر من هذا العام .

وشكرا


المصدر




SUHAIL
 
مادام ابو هنود قبطانها بتغرق وسط المحيط من حالها
يالله حظ الاسماك
ههههه يالسخرية القدر إنكم لا تخجلون الهند تصنع الاسلحة وتحاول نهوض وتتقدم في صفوف دول المنتج للأسلحة وانتم ماذا تفعلون
 
و ستشهد اول حادثة بعد 15 يوم من الان هههه
كفاك حسدًا إنك لا تعلم شيء قد تتألق سنوات بجوار مثيلاتها الأروبيه إنها تحوز على تكنولوجيا متطورة ومتقدمة وتبدوا أفضل من سابقتها ،،
 
عودة
أعلى